صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 27

الموضوع: احترت في تعبئة الوقود 95 او 91 : هُنـا كُل شي عنهما .؟

  1. #1
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    احترت في تعبئة الوقود 95 او 91 : هُنـا كُل شي عنهما .؟

    سلام الله عليكم جميعاً
    و
    صبحكم و مساكم الله بالخير والسرور


    وبسم الله ابداء

    بناء على كُثر الأسئله حول نوعية النزين
    اتى طرحي هذا اولاً واخيراً من اجلكم
    ولا اجلكم اتيت بكُل ماهو مرضي من المعلومات

    وبناء على من يتفلسف من هامش معلومات
    اتى بها من صديق او مهندس ماعنده ماعند مصطفى برعي
    نقوله واللي يرحم والدينك عبي ديزل اصرفلك

    اختلفنا من يحب الثاني اكثر واتـفـقنا إنــى اكـثـر وانـك اكـثر من بنزين 91 و 95 :d
    هذا يقول ذا يقوي المكينه
    وذا يقول انه يمشي كيلوات اكتر
    وذا يقول يطول عمر المحرك
    ياشيخ وش رائيك كمان تقول انه يخلي السياره تطير :d

    طيب وش رائيكم نشوف هم وش يقولون
    طبعاً اللي هم مصنعون السيارات
    وارامكو السعوديه .؟


    على سبيل المثال
    انا معي اكورد 2007
    اتى معها كتالوج انظمة التحكم في الأنبعاث
    تقول مواصفات الوقود

    إن محركك مصمم للتشغيل على البنزين الغير معالج بالرصاص
    ذو الاوكتان ( RON )
    91

    ان استخدام البنزين المعالج بالرصاص او حتى المعالج بالرصاص
    بنسبة ضئيله يمكن ان يسبب تلف لبعض تحكمات الإنبعاث في سيارتك

    قد لايتوفر البنزين الذي له رقم الاوكتان ( RON ) الموصى به في بعض المناطق
    في هذه الحاله يمكنك استخدام البنزين ذو رقم اوكتان اقل اذا كان لا يسبب
    خبط بالمحرك قد تلاحظ انخفاض قليل في القدره نتيجة لذلك


    نأتي لا اقوال ارامكو


    لماذا نحتاج إلى نوع ثان من البنزين؟
    تطلق المملكة العربية السعودية نوعاً جديداً من البنزين لتوفير خيار اقتصادي أفضل لمعظم أصحاب السيارات وسائقيها.
    وتؤكد المعلومات الموثقة أن 85% من السيارات في المملكة مصممة لاستخدام النوع 91، أو البنزين ممتاز 91،
    وأن تكلفة البنزين ممتاز 91 تقل عن تكلفة البنزين ممتاز 95 بخمس عشرة هللة لكل لتر.
    و نستنتج مما سبق أنه إذا كانت سياراتك تستخدم البنزين ممتاز 91، فهذا هو الخيار الصحيح لك.
    وإذا كانت سيارتك تحتاج للبنزين ممتاز 95، فهذا هو الخيار الصحيح لك أيضاً
    وفيما يلي بعض النقاط المهمة الواجب تذكرها:
    أولاً: أننا نبيع أنواعاً ممتازة من البنزين.
    ثانياً: سيعمل البنزين ممتاز 91 بصورة ممتازة في السيارات المصممة لاستخدامه.
    ثالثاً: أن فرق السعر بين النوعين 91 و95 سيجعلك توفر مبالغ لا بأس بها عند التحول إلى استخدام النوع 91، بشرط أن تكون سيارتك مصممة لاستخدامه.







    ماهو الأوكتان؟
    رقم الأوكتان بطريقة البحث ورقم الأوكتان بطريقة المحرك هما أداتان لقياس أداء الوقود المقاوم للقرقعة. وتستخدم السيارات الأمريكية معياراً للأوكتان مشتق من معدل رقم الأوكتان بطريقة البحث ورقم الأوكتان بطريقة المحرك معاً، بينما تستخدم المملكة معياراً يقوم على رقم الأوكتان بطريقة البحث.وتقوم شركات صناعة السيارات بتحديد الحدود الدنيا للأوكتان لتجنب القرقعة، التي قد تؤدي في الحالات الحادة إلى فقدان المحرك لقوته ومن ثمّ تلفه.وتعتمد متطلبات الأوكتان اللازمة لتفادي القرقعة إلى نوع المحرك وظروف تشغيله.







    2- ما القرقعة؟
    قرقعة الإشعال هي صوت غريب يدل على احتراق البنزين.فعندما تبدأ شرارة إشعال الاحتراق داخل محرك الاحتراق الداخلي، فيجب أن تخرج مقدمة اللهب من شمعة الإشعال وتنتقل عبر حجرة الاحتراق بسرعة وسلاسة. وإذا اشتعل الجزء الأخير من مزيج الهواء والوقود تلقائياً (اشتعال تلقائي) قبل وصول مقدمة اللهب، فسيؤدي الارتفاع المفاجئ في الضغط داخل حجرة المحرك إلى حدوث ما يسمى:القرقعة المميزة أو إصدار صوت فرقعة.وتحدث القرقعة لكون أوكتان الوقود أقل من متطلبات مقاومة القرقعة للمحرك.

    3- هل يمكن أن تلحق القرقعة الضرر بمحرك سيارتي؟
    القرقعة الخفيفة من حين لآخر لا تضر بالمحرك.أما القرقعة العنيفة أوتلك التي تستمر لفترة طويلة فقد تتسبب في فقدان قوة المحرك أو ارتفاع درجة حرارة أجزاء من حجرات احتراقه، مما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى تلفه.

    4- ماذا سيحدث إذا استخدمت الأوكتان الخاطئ في سيارتي؟
    سيتسبب استخدام بنزين ذو الأوكتان الأقل مما هو مطلوب لسيارتك في قرقعة محركها وإضعاف قوتها وتسارعها إذا كان المحرك مزوداً بجهاز لكشف القرقعة.أما استخدام بنزين ذو الأوكتان الأكثر مما هو مطلوب لسيارتك فسيكون غير ضروري وكما أنه هدر لنقودك.

    5- لماذا يتم طرح البنزين ممتاز 91؟
    يتم طرح البنزين ممتاز 91 لأنه أقل كلفه، مما سيمكن الكثير من مواطني المملكة والمقيمين فيها من توفير المال نتيجة الحد مما ينفقونه على استهلاك الوقود.

    6- ما هو الفرق بين نوعي البنزين (ممتاز 91/ممتاز 95)؟
    لا توجد اختلافات جوهرية بين المنتجين لأنهما ينتجان من المواد الكميائية نفسها، ولكن بنسب تركيب مختلفة.


    7- يُقال أننا نحتاج إلى إضافة بعض المواد لمنع الأوكتان-91 من عمل القرقعة داخل محرك السيارة. هل هذا صحيح؟
    لن يحدث شئ إذا كانت سيارتك مصممة لاستخدام البنزين "ممتاز 91". وقد ترغب في إضافة بعض المنظفات لتقليل الترسبات والانبعاثات والحد من تكاليف الصيانة وإطالة عمر محرك سيارتك. وهذا ينطبق على نوعي البنزين كليهما.

    8- هل يتعين علي إجراء تصفية ووزن للمحرك قبل استخدام النوع الآخر من البنزين؟
    السيارات المصممة لاستخدام البنزين " ممتاز 91" لا تحتاج لأي تعديلات.

    9- إذا استخدمت البنزين "ممتاز 95" لسيارتي وقطعت مسافة معينة من الأميال لكل لتر، هل سأقطع نفس المسافة من الأميال عندما استخدم النوع "ممتاز 91"؟
    يعتمد الأمر على معايرة محرك السيارة ووجود جهاز لكشف القرقعة. كما يعتمد عدد الأميال على طريقة القيادة ووضع الطريق والمحرك والتضاريس وظروف الطقس.وإذا كان البنزين "ممتاز 91" هو النوع الموصى به لمحرك سيارتك، فإن استخدام البنزين "ممتاز 95" لن يمنحك أميال إضافية.

    10- ماذا سيحدث إذا استخدمت البنزين "ممتاز 91" في سيارة مصممة لاستخدام البنزين "ممتاز 95"؟
    عليك مراجعة الأسئلة حول القرقعة. كما ينبغي عليك الرجوع إلى وكيل السيارة للحصول على معلومات مفصلة حول هذا الموضوع.

    11- ماذا سيحدث إذا كان خزان الوقود معبأ إلى النصف بالبنزين "ممتاز 95" وأكملت تعبئته بالبنزين "ممتاز 91"؟
    لن يحدث أي شيء إذا كانت السيارة مصممة لاستخدام البنزين "ممتاز 91".أما إذا كانت مصممة لاستخدام البنزين "ممتاز 95" فيجب عليك الرجوع إلى وكيل السيارة للحصول على معلومات مفصلة حول هذا الموضوع.

    12- هل سيتسبب البنزين "ممتاز 91" في تلف محرك سيارتي بعد عدد من السنوات؟
    لن يحدث شيء إذا كانت سيارتك مصممة لاستخدام البنزين "ممتاز 91".

    "رقم الأوكتان" هو عبارة عن قياس لقدرة البنزين على مقاومة القرقعة عند احتراقه في غرفة الاحتراق. وتوجد طريقتان للاختبار المخبري لقياس رقم أوكتان البنزين، وتحدد إحداهما رقم الأوكتان بطريقة البحث، أما الأخرى فتحدده بطريقة المحرك. ويرتبط رقم الأوكتان المحدد بطريقة البحث إلى حد كبير بحالات القرقعة عند السرعات المنخفضة ودرجات الحرارة المعتدلة، أما رقم الأوكتان المحدد بطريقة المحرك فيرتبط ارتباطاً كبيراً بحالات القرقعة عند السرعات العالية ودرجات الحرارة العالية. ويكون رقم الأوكتان بطريقة البحث دائماً أكبر من رقم الأوكتان بطريقة المحرك لأي نوع من البنزين. ويسمى الفرق بين الطريقتين بحساسية البنزين. والحقيقة أن الحساسية تتأثر بكيمياء التركيب الكيميائي للبنزين. أما نموذجياً، فإن البارافينات تقارب معدل الحساسية الصفر. ومن ناحية أخرى، تتراوح حساسية الأولفينات والنفثينات والعطريات من 8 إلى 20. ويمكن توضيح ذلك عن طريق كيمياء الإشعال التلقائي لكل مجموعة هيدروكربونية في البنزين. ويوضح الجدول رقم 1 رقم الأوكتان بطريقة البحث ورقم الأوكتان بطريقة المحرك للمجموعات الهيدروكربونية في البنزين.



    وبما أن الاختبار في محرك السيارة أكثر تعقيداً من الاختبار المخبري (حجرة فردية)، فقد أجري عدد من المحاولات للتنبؤ بالأداء المقاوم للقرقعة في المحركات متعددة لأسطوانات. وتسمى القيمة الناتجة عن مؤشر مقاومة القرقعة الذي يعادل: (رقم الأوكتان بطريقة البحث + رقم الأوكتان بطريقة المحرك) /2. ويشيع استخدام هذا المؤشر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. أما المواصفات الأوروبية لأوكتان البنزين فهي 95 لرقم الأوكتان بطريقة البحث و85 لرقم الأوكتان بطريقة المحرك. ويساوي هذا الدرجة 90 حسب مؤشر مقاومة القرقعة.أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن المواصفة الصناعية لمؤشر مقاومة القرقعة هي 87 للبنزين العادي و89 للبنزين المتوسط و91 فما فوق للبنزين الممتاز. ويحدد ميثاق جودة الوقود على مستوى العالم، الذي تمثله شركات صناعة السيارات في العالم، أكثر من معدل واحد لمضادات القرقعة. ورقم الأوكتان بطريقة البحث/الأوكتان بطريقة المحرك الموصى به لأنواع البنزين الثلاثة هو: 91/82.5 و95/85 و98/88.


    وعموماً، فلن تُحدث محركات السيارات الجديدة قرقعة عندما تملأ بالبنزين الذي يحتوي على رقم الأوكتان بطريقة البحث الموصى به من الشركات الصانعة لها. ولكن قد تزيد متطلبات رقم أوكتان المحرك خلال آلاف الكيلومترات الأولى. ويحدث هذا التأثير، الذي يسمى بزيادة متطلبات الأوكتان، بسبب تراكم رواسب المواد الكربونية في جهاز حقن الوقود وصمام السحب وغرفة الاحتراق في المحرك.


    '


    حمداً لله


    هذا كُل شي
    اتمنى اني وفرت جميع المعلومات


    وبعد كُل هذا روح وصدق المهندس ولا الخوي


    يعلم الله اني احب لكم الخير وهاذي نصيحتي لكم جميعاً


    إن شاء الله اني كفيت ووفيت



    حفظكم الرحمن وسدد خطاكم

    لاتنسوني من خالص دعائكم


    هذا والله ولي التوفيق
    التعديل الأخير تم بواسطة B я H o ற ; 24-05-2008 الساعة 10:51 AM

  2. #2
    عضو فخري الصورة الرمزية أكورداوي
    تاريخ التسجيل
    03-2006
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    3,545

    افتراضي


    والله انت بطل ...

    ومن جد قامت كل الناس تتفلسف في هالموضوع .. وأشكرك عزيزي على التوضيحات ..

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    امريكا -ارفاين
    المشاركات
    1,627

    افتراضي

    يعني وش اعبي الحين 91ولا 95انا 2008ههههههههههههه

  4. #4
    عضو في مجموعة الأوائل
    تاريخ التسجيل
    11-2006
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    1,720

    افتراضي

    اولا ومن غير ما اقرا الكلام الي فوق ..

    تدري انت وش التركيب الكيمائي للبنزين 91 ؟؟ وكم نسبة الكربون فيه ؟

    الكلام الا جبته فوق كله من شركات دعائية مالنا بها .. ويقولون اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ..




    Honda Inspire
    : The other face for German Currency


  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    07-2007
    الدولة
    العروس
    المشاركات
    131

    افتراضي

    اولا اشكرك اخوي بشده على الموضوع الحلو والشغل المرتب
    اما بالنسبه ليه انا
    صراحه استخدمتهم الاثنين بس احس 95 افضل يمكن نفسيا بس لكن الحمد لله مرتااااااح
    وبعدين بالنسبه للسعر ما فيه فرق كبييييير

    اخيرا تقبل مروري وشكرا

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    04-2007
    الدولة
    قلبـي الشرررقيـ
    المشاركات
    725

    افتراضي

    مشكـور ومـا قصـــرت بصراااحـه تقريــــــر قوووي ورااااائــع جــدا ;););) .. .

    بس أنـا أعبي بنزين 95 :d أحس كـذا أحسـن من 91 ...

    تحيـاتـي لكـ . . .

  7. #7
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكورداوي مشاهدة المشاركة
    والله انت بطل ...



    ومن جد قامت كل الناس تتفلسف في هالموضوع .. وأشكرك عزيزي على التوضيحات ..

    وانت ابطل من البطل ;)
    ولاشُكر على واجب
    شرفتنا يالغالي

  8. #8
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momo مشاهدة المشاركة
    يعني وش اعبي الحين 91ولا 95انا 2008ههههههههههههه

    راجع كتالوج السياره
    ربي يديملك هالضحكه

  9. #9
    (¯`·._) (*...مَلِك السوناتا...*) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    Al-khobar
    المشاركات
    444

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي العزيز ..
    يكــمن الإختلاف في نسبــه الأوكتان في الـ 95 ممتاز والـ 91 ممتاز ..

    بناءً على ذلك .. تركيز الأوكتــان في بنزين 95 أكبر من الـ 91

    وكل هذا يعني أن الـ 95 مركّب أكثر تعقيداً من الـ 91

    فتفكيك المرّكب الأعلى تعقيداً يؤدي لإطلاق حراره أعلى

    تؤدي إلى رفع الضغط داخل المحرك

    ممّا يؤدي لإرتفاع أداء بنزين 95 بالنسبه لـ 91 ..

    مثال على ذلك ::
    لنفرض أن قطره واحده من 95 تؤدي لتحريك البستم ..
    فإن نفس البستم بحاجه لـ قطرتان من 91 لتحريكه بنفس القوّه ..


    وهذا الكلام موب من عقلي ..
    تحب تجرّب ..




    جرّب إشعال بنزين 95 ((100 مللتر ..))
    وإشعال بنزين 91 (( 100 مللتر .. ))

    وقـِيس الحراره الناتجه من كلا الاحتراقين ..

    وستتأكّد من كلامي ..










    المشكله انّك تكلم واحد مايقتنع إلاّ من تجربه ..
    وعلى قولة الهادف "إسأل مجرّب ولا تسأل طبيب"







    بس برضو مشكور على الطّرح ...































  10. #10
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهادف مشاهدة المشاركة
    اولا ومن غير ما اقرا الكلام الي فوق ..

    تدري انت وش التركيب الكيمائي للبنزين 91 ؟؟ وكم نسبة الكربون فيه ؟

    الكلام الا جبته فوق كله من شركات دعائية مالنا بها .. ويقولون اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ..




    بحكم انك مشرف هنالك طرق اخرى
    لتكون ردك بها على اسلوب يليق بكَ و بالمنتدى

    المهم انا ماادري على ايه حكمت ان الكلام دعائي
    وانت من الأصل ماقريته حقاً امر محير
    وان كان لديك مايثبت انه كلام دعائي فلا تحرمنا من الأثبات

    وانا لا اعلم ماتركيبة الـ 91 فهل تتفضل
    بأن تحضرها لنـا كونك تعرفها

    وفي بعض الأمور الشائكه
    الطبيب فقط من له الكلمه
    فمن المستحيل ان يكون المجرب افضل من المصنع .!!

    ننتظر معلوماتك
    حفظك الرحمن
    التعديل الأخير تم بواسطة B я H o ற ; 24-05-2008 الساعة 03:29 PM

  11. #11
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @القوي@ مشاهدة المشاركة
    اولا اشكرك اخوي بشده على الموضوع الحلو والشغل المرتب
    اما بالنسبه ليه انا
    صراحه استخدمتهم الاثنين بس احس 95 افضل يمكن نفسيا بس لكن الحمد لله مرتااااااح
    وبعدين بالنسبه للسعر ما فيه فرق كبييييير

    اخيرا تقبل مروري وشكرا

    لاشكر على واجب اخي
    واهم شي على ماترتاح عليه نفسك
    يكفي انك مقتنع فيما تفعل
    يسعدك ربي

  12. #12
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ACCORD 747 مشاهدة المشاركة
    مشكـور ومـا قصـــرت بصراااحـه تقريــــــر قوووي ورااااائــع جــدا ;););) .. .

    بس أنـا أعبي بنزين 95 :d أحس كـذا أحسـن من 91 ...

    تحيـاتـي لكـ . . .

    العفو يالطيب
    والأروع هو ردك هُنا
    وحس زي ماتبي فلن يوجد من يمنعك
    اهم شي ان تكون مرتاح فيما تحس

    نورت الحته بوجودك

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    المدينة (طيبة الطيبة)
    المشاركات
    787

    افتراضي

    مشكووووور على الموضوع المفيد

  14. #14
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي السوناتا مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    أخي العزيز ..

    يكــمن الإختلاف في نسبــه الأوكتان في الـ 95 ممتاز والـ 91 ممتاز ..

    بناءً على ذلك .. تركيز الأوكتــان في بنزين 95 أكبر من الـ 91

    وكل هذا يعني أن الـ 95 مركّب أكثر تعقيداً من الـ 91

    فتفكيك المرّكب الأعلى تعقيداً يؤدي لإطلاق حراره أعلى

    تؤدي إلى رفع الضغط داخل المحرك

    ممّا يؤدي لإرتفاع أداء بنزين 95 بالنسبه لـ 91 ..

    مثال على ذلك ::
    لنفرض أن قطره واحده من 95 تؤدي لتحريك البستم ..
    فإن نفس البستم بحاجه لـ قطرتان من 91 لتحريكه بنفس القوّه ..



    وهذا الكلام موب من عقلي ..
    تحب تجرّب ..




    جرّب إشعال بنزين 95 ((100 مللتر ..))
    وإشعال بنزين 91 (( 100 مللتر .. ))

    وقـِيس الحراره الناتجه من كلا الاحتراقين ..

    وستتأكّد من كلامي ..


    المشكله انّك تكلم واحد مايقتنع إلاّ من تجربه ..
    وعلى قولة الهادف "إسأل مجرّب ولا تسأل طبيب"


    بس برضو مشكور على الطّرح ...




    لاشُكر على واجب يا اخي
    واحضرت هذا من موقع ارامكو
    لعله ان يفيد


    الجدول رقم 1:رقم الأوكتان بطريقة البحث ورقم الأوكتان بطريقة المحرك للمجموعات الهيدروكربونية في البنزين
    المجموعة الهيدروكربونية
    التركيب الكيميائي
    رقم الأوكتان بطريقة البحث
    رقم الأوكتان بطريقة المحرك
    الحساسية
    البارافينات
    ن-البنتان
    62
    62
    صفر
    2- مثيل لبوتان
    92
    90
    2
    الأولفينات
    1-البنتان
    91
    77
    14
    2- المثيل- 2- البوتان
    97
    85
    12
    النفثينات
    سيكلوبنتان
    101
    85
    16
    ميثيل سيكلوبنتان
    91
    80
    11
    العطريات
    البنزين
    99
    91
    8
    التولين
    124
    112
    12



    فمهما كانت التركيبه
    الـ 91 هو الموصى به لسيارتي

    ما ماكسب المصتع ان كذب علي
    ومالفائده ان خالفت فيما ذكر بالكتالوج

  15. #15
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    '
    '
    '

    ابو كرم لا شُكر على واجب
    وفقك الله يالطيب

    نورت الحته

  16. #16
    عضو في مجموعة الأوائل
    تاريخ التسجيل
    11-2006
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    1,720

    افتراضي

    شوف حبيبي .. انا واحد اشتغل في قطاع البترول واعرف زملاء كثير يشتغلون معاي ..

    للأسف شركة ارامكو المسؤولة عن طرح بنزين 91 استعجلت في ذلك .. والمعدات الخاصة بنزع بقايا كربون المعالجة لم تصل الشركة حتى الآن .. مما يعني نسبة كربون كبيرة في سيارتك ..

    انا معترض على بنزين 91 المعالج في معامل ارامكو .. حيث انه ينقصه التطوير ..

    تقدر تروح تاخذ لك فرة على الورش الا يتم فيها توظيب المكاين وتسألهم وش صار في المكاين بعد طرح بنزين 91

    انا اتكلم عن سلندرين شفتهم بنفسي واحد لسيارة تعبي 91 والثاني لسيارة 95 في السيارة الأولى كان الكربون متحجر ولا يزال الا بصنفرة بينما السيارة الثانية كان يزال بمسحه يد فقط ..

    دي الصورة للتركيب الكيمائي للبنزين




    فيه رسومات بيانية توضح مدى الفرق بين أداء النوعين وللأسف ما حصلتها حالياً وجاري البحث عنها


    Honda Inspire
    : The other face for German Currency


  17. #17
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    '
    '
    '

    نلف وندور ونتكلم كأننا نعبي في قربه مخروقه
    سنبقى اليوم وغداً وابداً من لم يقتنع فـ مع نفسه
    سبق ان ذكرنا سابقاً فلسفه بلا جدوى لاتنفع
    واخر ما سأذكرهـ، تجاهـ، الوقود الذي يجعل السيارهـ، اقوى
    كما يزعم المتفلسفون فيما لا يعلمون :d

    '
    '
    '

    لايوجد فرق بين الـ 95 و الـ 91 إلى في المقادير فكلاهما نفس العناصر
    يعني مثل بيبسي عادي و بيبسي دايت
    السيارات عندنا على نوعين لاثالث لهما
    نوع متوافق مع الـ 91 وهو الأكثر انتشاراً في الخليج
    ونوع الـ 95 الأقل انتشاراً
    في السابق كنا نعبي سيارات الـ 91 ببنزين 95 أي فوق الأحتياج التي تستخدمه السيارهـ،
    وبالتالي يحترق جزء من البنزين بدون فايدة فعندما كنا نعبي مثلاً بـ 40 ريال كنا نستهلك فعلياً
    أقل من هذا المبلغ مثلاً 38 ريال أي ريالين أحترقت على الفاضي
    أما الأن فنحن نعبي على قدر أحتياجنا الذي نحتاج إليه بالضبط ولذلك
    فبنزين الـ 91 أقتصادي وأقل أستهلاك بالمقارنة مع بنزين الـ 95
    السبب لأنك تعبي لسيارتك ماتحتاج إليه ليس إلا مالا تحتاج إليه ;)
    فـ كنا بالسابق نشتكي من اشياء كثيره بـ اجهزة الأنبعاث
    بسبب مانعبيه مالاتخصصت عليه سيارتنا
    هذا الكلام اتى من أحد مدراء أرامكو
    وهو من المتخصصين في ذلك

    '
    '

    فوق هذا كُله لايوجد مايذكر تجاهـ، وقودنا
    ولولا اختلاف الأذواق لا بارت السلع
    هٌنا لا يوجد مايغصبك على بنزين معين
    اولاً واخيراً السيارهـ، سيارتك واهم شي راحتك
    عبي إن شاء الله 83 :d
    بس لاتفتي من راسك في شي لا علم لك به
    ومن ناحيتي فقط اردت النصح فلا مكسب لدي تجاه ذلك
    والناس للناس والكل بالله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    دمتم بحفظ الله ورعايته
    التعديل الأخير تم بواسطة B я H o ற ; 25-05-2008 الساعة 12:00 AM

  18. #18
    مطرود حتى إشعار آخر!
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    في عااالم احزاااني
    المشاركات
    759

    افتراضي

    شباااااااااااااب تبو مني الحل لو لا..؟

    ادا تبو انا اقول لكم الحين وادا ماتبو لا تقراا

























    شوف وانت رايح للمحطه تعبي بنزين قول الى الهندي عبي نص تقريباً بـ12لو13 المهم عبي 91 نص وبعدين روح عند الـ95 وعبي النص الفارغ في التانكي وانحلت المشكله

    ترى مايحتااااج تشكروووني ولا تخجلوووني تقوووولو احسن حل او ليش ماقلت من اول ماحطينا الموضوع

    اوكي

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    221

    افتراضي

    عن تجربه
    كنت اعبي 95 ومرتاح قلت ليه ما نجرب 91 وبعد تقريبا اسبوع منالتعبئة لاحظت انو ازدادت هزة السيارة يعني قل هدوءها وخاصة اول ما يشبك الكمبروسر وعند الوقوف المفاجئ
    ولما رجعت لل95 عادت السيارة كما كانت

    فلذلك يبقا كلامك وجهة نظر والتجربه خير برهان
    وبعدين الرجال يقول انو كفاءة تصنيع ال 91 في ارامكو غير جيدة الى حد الآن وهذا يثبت جميع نظريات الشباب المشاركين بالموضوع

  20. #20
    عضو
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    المشاركات
    73

    افتراضي

    نفس الملاحظه كنت أعبي 95 وكل شي تمام قلت أجرب 91 زادت الهزه في السياره قلت أصبر كم شهر وكمان فرق صوت المكينه مدري وش صار

    رجعت أعبي بنزين 95 والله السياره رجعت 100%

  21. #21
    وين ما وصلوا الناس لازم يرجعون للتراب
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    السووويدي ولا ف
    المشاركات
    1,428

    افتراضي

    مشكووووور يا عسل


    كفيت ووفيت



  22. #22
    عضو
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    المشاركات
    20

    افتراضي

    يعطيك العافيه يا حلو

  23. #23
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهادف مشاهدة المشاركة
    فيه رسومات بيانية توضح مدى الفرق بين أداء النوعين وللأسف ما حصلتها حالياً وجاري البحث عنها

    '
    '
    '

    اخي الكريم
    عندما تجدها لاتحرمنا مِن رؤيتهـااا
    وماذُكر مِنكَ سابقاً يدل بأنك تفهم الكثير
    فما اتيت به ليس بكافي لشخص
    على حد قولك .!
    تدري انت وش التركيب الكيمائي للبنزين 91 ؟؟ وكم نسبة الكربون فيه ؟
    ياريت ندري منك يالطيب .؟

    حفظكَ الرحمن

  24. #24
    ! رجـل استثنائي !
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    260

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوندا2004 مشاهدة المشاركة

    شوف وانت رايح للمحطه تعبي بنزين قول الى الهندي عبي نص تقريباً بـ12لو13 المهم عبي 91 نص وبعدين روح عند الـ95 وعبي النص الفارغ في التانكي وانحلت المشكله

    ترى مايحتااااج تشكروووني ولاتخجلوووني

    إلا الف شُكر لك بس لاتخجل الف مره :d
    ولو فيه منك اتنين كان الدنيا بخير ومافيها مشاكل
    يابو الحلول وينك انت من زمان
    الله الله علينا بالحلول خلك معنا ابداً ;)

    حفظكَ الرحمن

  25. #25
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    المدينة (طيبة الطيبة)
    المشاركات
    787

    افتراضي

    برضو أنا كنت أعبي 95 بس من يوم
    ما نزل 91 قلت خلني أجربه
    وفعلا سار عندي تفتفة في السيارة و الرجة زادت
    فرجعت ل95

    مع إنو في واحد من الشباب معاه نفس سيارتي ومن يوم ما خرجها من الوكالة
    وهوا يعبي 91 والسيارة ماشية معاه زي الفل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة عند تعبئة البنزين
    بواسطة nick6086 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-03-2012, 12:08 AM
  2. تعبئة بنزين
    بواسطة راعي هوندا99 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-10-2011, 09:35 AM
  3. كم سعر تعبئة الفريون بالوكالة و استفار
    بواسطة البراك في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-10-2010, 03:54 PM
  4. نصيحة هامة ومجربة ( عند تعبئة البنزين )
    بواسطة THE SILVER ACCORD في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 18-05-2010, 05:12 PM
  5. مشكلة عند تعبئة البنزين؟
    بواسطة اكورد سلفر في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-11-2006, 03:15 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 165.94 Kb. compressed to 147.05 Kb. by saving 18.89 Kb. (11.38%)]