النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: سؤال: [بخصـوص برمجة الكمبيوتر ..][~

  1. #1
    (¯`·._) (*...مَلِك السوناتا...*) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    Al-khobar
    المشاركات
    444

    Exclamation سؤال: [بخصـوص برمجة الكمبيوتر ..][~

    *******
    &&&

    السلام عليكم ورحمة الله

    أخوي .. في نآس دلّوني على محل مختص بالبحرين لبرمجه كمبيوتر السياره ..

    واللي فهمته ان البرمجه تنظّم وقت انفتاح وانغلاق الصمامات والبلوف ومدري ايش ...

    وتنظّم تعشيقات القير بشكل ايجابي جداً وسلس ..

    وتزيد من عدد أحصنه السياره ..


    فيآاليت تنوّرني ..

    مع العلم : السياره لسّى جديده .. وماراح ابرمج إلا كمبيوتر بلادهآ ..



  2. #2
    عضو فخري الصورة الرمزية ACCORD 764
    تاريخ التسجيل
    12-2006
    الدولة
    جدة و مكة
    المشاركات
    683

    افتراضي

    أهلا أخوي ...
    و الله بالنسبة للسوناتا ما أدري إيش موضوعها و لا أقدر أفتيك فيها , لكن بأعطيك معلومات عن البرمجة .
    البرمجة هي تنظيم دخول البنزين و الهواء " بشكل أساسي " للمحرك و هذا طبعا عن طريق البلوف و دخول الهواء و البنزين , و البرمجة على كومبيوتر بلدها و السيارة غير معدلة ما راح تنفعك , لأن السيارة بكومبيوتر و قطع بلدها بدون تعديل بتعطيك أصلا قدرتها القصوى , إلا إذا فك لك فصلة الـ RPM فهذا فيه ضرر على المحرك على المدى البعيد و ما أنصح أي أحد يسويها . لكنها راح تفرق معاك .
    يعني برمجة و السيارة ستوك ما راح تنفعك و فيها ضرر على المحرك مستقبلا .

    وتنظّم تعشيقات القير بشكل ايجابي جداً وسلس ..

    إللي ينظم تسارع القير هي الكلتشات الرياضية و تخليه اسرع و إذا ركبت عليه بعد حذاف رياضي يكون أفضل .

    مع العلم : السياره لسّى جديده .. وماراح ابرمج إلا كمبيوتر بلادهآ ..

    حرام تبرمج كومبيوتر جديد , و بالأخص كومبيوتر الوكالة . لأنه جاي مبرمج على السيارة و على رقم الشاصيه و هو هوية سيارتك و بدونه , السيارة بتكون ضايعة و راح تشتغل عندك لمبات في الطبلون ما راح تكون قدّها , و راح تكره السيارة إذا برمجت كومبيوتر بلدها .

    بالنسبة للهوندا فالبرمجة في الأكورد من 2003 - 2007 تفرق في حالة وحدة بس إذا كانت السيارة ستوك . و هي إننا نخلي الـ VTEC يشتغل من 4500 RPM أو أقل بدل الـ 5800 RPM . ففكة بلدها جدا متأخرة و إنتم لاحظوا لما تدعسوا دعسة كاملة , لاحظوا تغير الصوت لما السيارة توصل لـ 5800 RPM . الصوت يعلى بشكل مفاجئ .
    لكن شركة هوندا تفادت هالموضوع في 2008 بأنها خلّت الـ VTEC يفتح من 5000 أو 5500 و السيارة توصل إلى 7000 RPM . فعندهم فكة الـ VTEC أقوى .

    موجودين في جدة ناس يبرمجون الأكورد باسعار بين الـ 500 و الـ 800 ريال , لكن كيف ممكن تضمنهم و هم ما عمرهم أشتغلوا على أكورد قبل و لا يعرفون وش فيها , ما في غير يحقنون في الكومبيوتر و خلاص و النتيجة في النهاية .... تلف دائم و مشاكل مالها نهاية .

    ليش العالم تشتري أبيكسي بـ 1700 ريال أو V-Manage بـ 3000 ريال أو I-Manage الخاص بنظام I-VTEC بـ 3600 ريال أو حتى أقوى جهاز برمجة و هو الـ FK من شركة HKS بـ 7000 ريال ؟
    و الأسعار السابقة بدون توزين أو داينو أو تركيب .
    ليش هي غالية بها الشكل ؟
    لأنها بتعطيك مفعولها صح , و بتعطيك أقصى قوة من القطع إللي مركبها , و راح تشوف عزم و تسارع فرقه كبير على تسارع السيارة و عزمها ستوك .
    يكفيك إن الـ FK تقدر تضيف فيه أشياء زيادة على الأشياء الموجودة فيه , و عندك سنة تنزل بروجرامات و تحديثات مجانية من الموقع الخاص فيهم . و برمج في بيتك و أنبسط يا معلم .
    و عندك Hondata , يكفيك إنك ترسلهم رقم الشاصيه حق سيارتك و رقم المكينة و فئتها و القطع إللي عليها و هم يرسلون لك بروجرام جاهز مجهز , بس عليك تركبه و هذا كله بـ 3500 ريال .

    البرمجة ترى عالم كبير و صعب و مو أي واحد يبرمج تمام , يا يجبها صح يا يجيب العيد فيها و تبدأ مشاكل مالها نهاية .


    أتمنى ما أكون طولت أو كثّرت كلام , لكني حبيت أوضحلك حبيبي و أوضح لباقي الأعضاء إن البرمجة أبدا ما هي سهلة . و مو أي واحد يقدر يبرمج .
    التعديل الأخير تم بواسطة ACCORD 764 ; 08-02-2009 الساعة 01:00 AM

  3. #3
    (¯`·._) (*...مَلِك السوناتا...*) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    Al-khobar
    المشاركات
    444

    افتراضي

    يعطيك ألف عافيه و ماقصّرت

    أجل على كذا نخلّي السياره تكمّل الـ100 ألف

    وبعدهآ نشتري قطع تزويد لهآ .. وحبّة حبّه .. ونسويها طيّاره ..


    مشكووور يا مهندسنآ

  4. #4

    افتراضي

    اتفق معاك اخوي خالد في الكلام اللي قلته..
    والبرمجه عالم كبير مختلف عن الشغل المكنيكي بمراحل..
    واغلب اللي يسووه الشبااب في البحرين انهم يركبون تشب على كمبيوتر السياره.
    وناس قليله هنا اللي منزله على هونداتهم HONDATA K-PRO ولا HONDATA S-300

    وانا بصراحه انصح وبشده..
    انك تتابع الموضوع هذا..
    http://www.racing4e.com/vb/showthread.php?t=1662

  5. #5
    (¯`·._) (*...مَلِك السوناتا...*) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    Al-khobar
    المشاركات
    444

    افتراضي

    ألف شكر

    .. بصرآحة استفدت كثير من كلامكم ..

    حتى اليوم كنت أفحّط <<؛؛ والله جد ..!! :d


    مشكورين جميعاً لا عدمنآكم






  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2007
    المشاركات
    318

    افتراضي

    الموضوع موجود واتمنى من المشرف نقله....

    http://www.hondaarabia.com/club/show...highlight=Tune

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال عن سحب المقص و برمجة الكمبيوتر
    بواسطة زهق في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-09-2011, 01:13 AM
  2. اعادة برمجة الكمبيوتر هوندا اكورد 2005
    بواسطة talal1987 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-05-2011, 03:29 AM
  3. [مسـاعـده ] بخصـوص خلفيـة الـ bmw !!
    بواسطة SpeciaL Honda 09 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-04-2010, 07:16 PM
  4. أبي رايكم شبآب بخصـوص الهوبات
    بواسطة Slow revenge في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 04:00 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 60.25 Kb. compressed to 53.66 Kb. by saving 6.59 Kb. (10.93%)]