النتائج 1 إلى 24 من 24

الموضوع: مهم: بخصوص استعمال القير اخطاء يجب تجنبها

  1. #1
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي مهم: بخصوص استعمال القير اخطاء يجب تجنبها

    اخواني بعض الاعضاء يشتكي من القير والمشكلة به هو اصلا لا بالقير وهناك اخطاء فادحة يقع فيها اصحاب السيارات

    اولها انهم لا يتوقفون عند التغيير من r الى d يعني تجده يرجع للخلف ويقوم بادخال الغيار d والسيارة ترجع الى الخلف وهذا سيقوم باهراء الكلتش ولو قليلا ولكن على المدى القريب ستجد اثارها

    وايضا قيام بعض الشباب بعمل العكس وهو ان يدخل الخيار العكسي r وهو يمشي الى الامام بدون توقف وهذه نفس السابقة


    وايضا قيام بعض الشباب باخراج الغيار من d الى n عند المشي ولاكثر من مرة وهذا يسبب مشكلة في توجيه الزيت في قير السيارة



    وايضا القيادة بنقصان الزيت ويجب التشييك على الزيت بشكل اسبوعي للتاكد من الزيت


    حاول ان لاتمشي اكثر من 40000 كيلو على الزيت ويجب عمل تنظيف الزيت كل 80000 كيلو حاول ان تستخدم زيت هوندا او ما يعادله في نفس الكثافة والصفة


    وشكرا لكم

  2. #2
    % جيفارا %
    تاريخ التسجيل
    11-2008
    الدولة
    جــــــــدة
    المشاركات
    1,162

    افتراضي

    الله يعطيك العااافية

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2008
    الدولة
    خآرج عن القانون
    المشاركات
    1,400

    افتراضي

    طيب اذا جيت بتنطلـــ لازمـ من دي الى ان :d


  4. #4
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب هنادي مشاهدة المشاركة
    طيب اذا جيت بتنطلـــ لازمـ من دي الى ان :d


    انطل بس مو كثير لانك اذا كثرت راح تتعب شوي مع القير والمشاكل اللي تجيك

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    06-2009
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    ^

    بال انا يوميا من الدي الا الن :(

    الله يستر

    هالايام اشوف السياره ماتبدل بسرعه

  6. #6
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    لازم توقف تمام الوقوف لما تحد من الدي الى الان

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    01-2009
    الدولة
    royadh
    المشاركات
    27

    افتراضي

    صاادق اخوي بها المعلومه

    حتى اذا جيت توقف السيارة المفروض انك تسحب الجلنط همن تعشق القير

    على شان ما يصير وزن وثقل السيارة على القير اذا وقفت السيارة بدون ما تسحب الجلنط اول

  8. #8
    Banned
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    الــ s ــلــــي
    المشاركات
    1,436

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال العلمي مشاهدة المشاركة
    حاول ان لاتمشي اكثر من 40000 كيلو على الزيت ويجب عمل تنظيف الزيت كل 80000 كيلو
    اولا يعطيك العافيه عالموضوع
    ثانيا كيف انظف القير

  9. #9
    Honda Civic 1.8 Vti
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    • ][ TOKYO ][
    المشاركات
    1,237

    افتراضي

    يعطيك العافيه يا بلال معلومات مفيده جداً

    ومبارك عليك الشهر ..

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    05-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    40

    افتراضي

    مشكووور جدا ً على هالمعلومه


    انا الصراحه بعض الايام اسوي هالحركه


    ومشكور على المعلومه


    ما قصرت

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2009
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    265

    افتراضي

    كيييف ..مافهمت
    متى ماحط من الدي الى الان ..؟
    طيب لو دعست على الان .. وبعدين على الدي؟

  12. #12
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة enad jeddah مشاهدة المشاركة
    كيييف ..مافهمت
    متى ماحط من الدي الى الان ..؟
    طيب لو دعست على الان .. وبعدين على الدي؟


    تحط من الدي الى الان بعد التوقف التام


    ولو دعست على الان وبعده تحط الدي هنا راح يخترب معك الكلتش الاول الداخلي وراح تلاحظ مع الوقت لما تمشي والسيارة تدخل الغيار الثاني انه تنتع او تتاخر وتطول ثم يلقم الغيار الثاني معك

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    07-2009
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    193

    افتراضي

    ربي يوفقك يابلاك وشهر مبارك عليك وعلى الجميع
    معلومة مفيدة جداً .. لأخطاء شائعة يقع فيها الكثيرون
    شكراً جزيلاً

  14. #14
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    العاصمة
    المشاركات
    814

    افتراضي

    يعطيك العافية أخوي بلال
    طيب الحين لو أن القير على d وبعدين على طووووول حطيته على b
    تصير في مشكله
    لأني سمعت ناس كثير يقولون لازم أول شي تحطه على n وتسحب الجلنط وبعدين تحطه على b
    على أساس تحافظ على القير
    وشكراً

  15. #15
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    لا عادي تحط اي غيار بس المهم تكون واقف وما بعد الـ d كله مسموح وانتي ماشي مثل d3 و2و1 عادي وانتي ماشي وحتى في اي سرعة يعني مثلا لو مشيت 200 وجيت حطيته على 1 ما يدخل الين يوصل السرعة المسموحة للغيار نفسه

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    247

    افتراضي

    اشكرك على التنبيه ...

  17. #17

    افتراضي

    يعطيك العافية أخوي بلال , وجهودك مأجورة بإذن الله ورمضان مبارك عليك
    لكن أخوي بلال ماذا تقصد بهذه بالعبارة
    " وايضا قيام بعض الشباب باخراج الغيار من d الى n عند المشي ولاكثر من مرة وهذا يسبب مشكلة في توجيه الزيت في قير السيارة "

    عادتاً احول من d الى n عند الاشارة والعكس عند الانطلاق !! ارجو التعليق على هذا التصرف .

    وحسب ما ذكر في الكاتالوج في طريق التبديل هي مايلي:
    1 - عند التبديل من P الى R أو العكس ... لابد من ضعظ الفرامل والزر الذي في القير ومن ثم القيام بالتحويل
    2 - = = = N الى R ... لابد من ضعظ الفرامل والزر الذي في القير ومن ثم القيام بالتحويل
    3 - = = = R الى N ... لابد من ضعظ الفرامل ومن ثم القيام بالتحويل
    4- = = = N الى D او العكس ... لابد من ضعظ الفرامل ومن ثم القيام بالتحويل
    التبديلات 1 , 2 , d3 لم اذكرها لانها قليلة الاستخدام , ويمكن الرجوع الى الكاتالوج لمعرفة المزيد عنها
    اخي بلال , رجاء التعليق على ما ذكر أعلاه . ولك تحياتي

    اخوي لعيونها
    كاتب الموضوع هوالعضو بلال العلمي وليس بلاك ( شكل الصوم مأثر عليك ) تراي امزح معك اخوي لعيونها لا تزعل .كل عام وانت بخير .


    (( استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه))


  18. #18
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اخوي عند التوقف على الاشارة عادي انك تحط من d الى n بس اهم شي تكون السيارة متوقفة تماما

    بعضهم وهي تمشي قبل لاتوقف يقوم يحط من الدي الى ان وهذا يسبب مشكلة

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    آآه عليكي ياجده
    المشاركات
    306

    افتراضي

    طيب س سؤال

    انت تقول حتى لو انا ماشي 200 لو حطيتها على 1 مارح يغير الا اذا وصل للسرعه المسموحه
    طيب هل يأثر على القير لانه اكيد اول ما يرجع على نمره ثقيله راح يكون عدد دورات المحرك اعلى شي اتمنى تكون فهمت قصدي

    - والشي الثاني والاهم - لو مثلا ماشي 120 او 140 او 200 حتى ورجعت القير حطيته في ال R
    ايش يسييييييير ؟؟؟؟

    لانه سارت لي انا وواحد اعرفه بس كان معاه بيجو 307 وكنا نازلين نزول جامد وطويل يعني لو انك تخلي السياره في ال N راح توصل سرعتها 140 تقريبا وجينا على بدايه النزول كنا ماشين 120 تقريبا وكان ناوي يحطها في ال N وبالغلط حطها في ال R :d
    بس الحمدلله ماسار شي وكأن السياره في ال N والظاهر انه نظام حمايه للقير والله اعلم

    مادري هل قير الهوندا نفس الشي ولا لأ

    مع العلم انه قير البيجو مافيه زر امان زي الهوندا يعني بس تضغط فرامل وتحرك القير على اي نمره تبغاها مو زي الاكورد لازم فرامل وتضغط زر الامان اللي هو في القير وبعدها تقدر تغير

  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2009
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    265
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gray2008 مشاهدة المشاركة
    طيب س سؤال

    انت تقول حتى لو انا ماشي 200 لو حطيتها على 1 مارح يغير الا اذا وصل للسرعه المسموحه
    طيب هل يأثر على القير لانه اكيد اول ما يرجع على نمره ثقيله راح يكون عدد دورات المحرك اعلى شي اتمنى تكون فهمت قصدي

    - والشي الثاني والاهم - لو مثلا ماشي 120 او 140 او 200 حتى ورجعت القير حطيته في ال R
    ايش يسييييييير ؟؟؟؟

    لانه سارت لي انا وواحد اعرفه بس كان معاه بيجو 307 وكنا نازلين نزول جامد وطويل يعني لو انك تخلي السياره في ال N راح توصل سرعتها 140 تقريبا وجينا على بدايه النزول كنا ماشين 120 تقريبا وكان ناوي يحطها في ال N وبالغلط حطها في ال R :d
    بس الحمدلله ماسار شي وكأن السياره في ال N والظاهر انه نظام حمايه للقير والله اعلم

    مادري هل قير الهوندا نفس الشي ولا لأ

    مع العلم انه قير البيجو مافيه زر امان زي الهوندا يعني بس تضغط فرامل وتحرك القير على اي نمره تبغاها مو زي الاكورد لازم فرامل وتضغط زر الامان اللي هو في القير وبعدها تقدر تغير
    هههههههههههههههههههــ ماافتيلك في كل الى قلتوو..

    لما غير وحطو للأر
    عززاا الله الجربووكس رااح

  21. #21
    عضو فخري الصورة الرمزية أكورداوي
    تاريخ التسجيل
    03-2006
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    3,545

    افتراضي


    الله يجزاك خير يابلال ..

    لكن فيه واحد من الشباب سأل سؤال بخصوص تنظيف القير .. وبصراحه انا كان ودي اسأل نفس سؤاله .. فياليت توضح لنا طريقة التنظيف

  22. #22
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2009
    المشاركات
    2,260

    افتراضي

    مشكور اخوي بلال على الفائدة

  23. #23
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gray2008 مشاهدة المشاركة
    طيب س سؤال

    انت تقول حتى لو انا ماشي 200 لو حطيتها على 1 مارح يغير الا اذا وصل للسرعه المسموحه
    طيب هل يأثر على القير لانه اكيد اول ما يرجع على نمره ثقيله راح يكون عدد دورات المحرك اعلى شي اتمنى تكون فهمت قصدي

    - والشي الثاني والاهم - لو مثلا ماشي 120 او 140 او 200 حتى ورجعت القير حطيته في ال r
    ايش يسييييييير ؟؟؟؟

    لانه سارت لي انا وواحد اعرفه بس كان معاه بيجو 307 وكنا نازلين نزول جامد وطويل يعني لو انك تخلي السياره في ال n راح توصل سرعتها 140 تقريبا وجينا على بدايه النزول كنا ماشين 120 تقريبا وكان ناوي يحطها في ال n وبالغلط حطها في ال r :d
    بس الحمدلله ماسار شي وكأن السياره في ال n والظاهر انه نظام حمايه للقير والله اعلم

    مادري هل قير الهوندا نفس الشي ولا لأ

    مع العلم انه قير البيجو مافيه زر امان زي الهوندا يعني بس تضغط فرامل وتحرك القير على اي نمره تبغاها مو زي الاكورد لازم فرامل وتضغط زر الامان اللي هو في القير وبعدها تقدر تغير



    اذا كنت ماشي 200 وحطيت الى 1 الكمبيوتر ما راح يسمح للغيار انه يدخل ابد الين توصل السرعة المسموحة وحتى اذا وصلت ما راح يجي عداد الار بي ام للخط الاحمر وكل شي دون الخط الاحمر امان باذن الله لكن انك تمشي وتحط بالار مرة واحدة هذه ضربة للقير وممكن يكسر عليك الكلتشات داخل القير فلا تجازف وتسويها حاول ما تضغط زر الامان لما ترجع من دي 3 الى الدي والى ان , حاول تسويها بدون ما تضغط زر الامان

    فيه بعض السيارات فيها امان مثل الكراون فكتوريا تطفى وانت ماشي والبيجو مثل ما قلت ما يشبك معك الريوس بس الهوندا فيها زر امان حاول انك ما تدخل الار وانت ماشي للامام

  24. #24
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكورداوي مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك خير يابلال ..


    لكن فيه واحد من الشباب سأل سؤال بخصوص تنظيف القير .. وبصراحه انا كان ودي اسأل نفس سؤاله .. فياليت توضح لنا طريقة التنظيف

    اخوي اكورداوي في الرابط طريقة تنظيف القير


    http://www.hondaarabia.com/club/showthread.php?t=24694

المواضيع المتشابهه

  1. بخصوص زيت القير
    بواسطة 5aled في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-08-2011, 04:05 AM
  2. بخصوص زيت القير
    بواسطة قير عادي في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-06-2011, 12:49 AM
  3. نقاش اخطاء شائعه بين الناس‎
    بواسطة V I P 9 1 1 في المنتدى إستراحة النادي Break Club
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-02-2010, 07:58 PM
  4. بخصوص زيت القير
    بواسطة اكوردي لؤلؤي في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-11-2009, 11:24 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 129.78 Kb. compressed to 112.11 Kb. by saving 17.67 Kb. (13.61%)]