صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 31

الموضوع: مهم: طريقة وزن الجلنط لهوندا اكورد

  1. #1
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي مهم: طريقة وزن الجلنط لهوندا اكورد

    اخواني السلام عليكم وعيدكم مبارك


    هذه طريقة وزن الجلنط للهوندا اكورد بعد تغيير الفحمات الخلفية واكرر يجب عمل الوزن بعد تغيير الفحمات الخلفية

    لان الطريقة هذه تخلي الفحمات الخلفية تعيش معك نفس المدة اللي تعيشها الامامي مع اهتراء متساوي بين الامام والخلف وايضا بين الجهتين اليمنى واليسرى


    صورت بالفيديو اشلون توصلون لمسمار الوزن وسهل تسويه وكل اللي تبيه مفك يوصل للمسمار لاجل توزنه وتلف المسمار عكس عقارب الساعة وتأكد واسحب الجلنط وخلي الجلنط يمسك على الطقة السادسة كاخر حد وبعده خلاص المفروض ما يرتفع اكثر


    والفيديو فيه طريقة الوصول للمسمار



    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=gWNm284AqNM[/ame]





    وهذا فيديو ثاني بعد مجاهدتي لفتح الديكور


    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=QHUybI9w5-U[/ame]





    وهذه صورة مسامير الديكور







    وهذه صورة ثانية لمسامير الديكور







    وهذا مسمار الوزنية حقته







    ملاحظة :


    حاول ما ترخي اكثر من ست طقات وايضا حاول انك ما تسوي الشي هذا الا بعد تغيير الفحمات الخلفية والتأكد من ان البساتم داخلة بشكل كامل للداخل عند تغييرك للفحمات الخلفية
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  2. #2
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    طبعا الفيديو من تصويري
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    المشاركات
    230

    افتراضي

    تسلم اخوي وما تقصر

    بس هذي الحركة .. ما تسويها الوكاله يوم تغير البريكات الخلفية؟؟؟

  4. #4
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr-aljoker مشاهدة المشاركة
    تسلم اخوي وما تقصر



    بس هذي الحركة .. ما تسويها الوكاله يوم تغير البريكات الخلفية؟؟؟


    احيانا يسوونها واحيانا لا

    لو تروح الورش اللي في الصناعية ما يسوونها لك ابد يغيرون لك الفحمات وانتهى الموضوع لكن في الوكالة لو تقول له انا عندي اليمين يخلص قبل اليسار او الجهة الخلفية تخلص قبل الامامية بعده يتكرمون ويسوون لك لكن كذا لله ما اعتقد يسوونها لك بس انا لما غيرت الفحمات عندهم قبل كم يوم شفت الطريقة وحفظتها ووريتكم اياها اليوم وهي سهلة
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  5. #5
    عضو فخري الصورة الرمزية King
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    عاصمة المملكة
    المشاركات
    6,192

    افتراضي

    ماقصرت اخي بلال على الشرح الوافي

    بإنتظار كل ماابدعت به
    :(

  6. #6

    افتراضي

    يعطيك العافية اخوي بلال (فعلا هذي المواضيع اللي نحتاجها وبالاخص المواضيع المصوره لانها تعطي الشخص جرأه للشغل) انا بالنسبة لي بعد ماشفت موضوع مصور عن تغيير البواجي لاحد الاعضاء الله يعطيه الصحه والعافية اخذت عدتي والبواجي واشتغلتها في الاستراحه خطوه خطوه والاب توب مفتوح كني قاعد اسوي برمجه .
    بس تصدق وضعك زي وضعي انا فرش سيارتي طبقات من العصيرات ههههههه .

    وفقك الله

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2009
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    362

    افتراضي

    يعطيك الف عافية .. بس سؤالين سريعين ..

    كيف انفك معاك الديكور ؟؟ من اي جهة طلع ؟

    ويش احتاج للترخية او للشد ؟؟ حبة بكس رقم كم ؟

  8. #8
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliahmed مشاهدة المشاركة
    يعطيك الف عافية .. بس سؤالين سريعين ..


    كيف انفك معاك الديكور ؟؟ من اي جهة طلع ؟

    ويش احتاج للترخية او للشد ؟؟ حبة بكس رقم كم ؟

    عادي بعد المسمارين اسحب الديكور بالمفك ويطلع على طول وللترخية مفك طويل مقاس عشرة وترخيه عكس عقارب الساعة
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  9. #9
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    العاصمة
    المشاركات
    814

    افتراضي

    الله يعطيك العافية
    أخوي بلال
    وكل عام وأنت بخير

  10. #10
    Banned
    تاريخ التسجيل
    01-2007
    الدولة
    jed city
    المشاركات
    874

    افتراضي

    انا خبرتي مو قد كذا في المكنيكا .. بس ان شاء الله على يد الرواد من امثالك راح نتعلم حبة حبة

    انا ابغى انزل شوي البريك .. ملاحظ انه يرفع تقريبا 4 طقات .. و هذه وزنية الوكالة

    و سمعت لما تشد البريك يعني مثلا تخلية 3 طقات الفحمات تستهلك بسرعة لانه مثل ما انت عارف الهوبات حارة و مثل النار و الفحمات ما تتحمل الحرارة الزايدة

    بس لا هنت لو تصور لنا بعد طريقة وزنية المسمار يكون افضل و افضل

    وكل عام انت بخيير

  11. #11
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    تدخل مفك طويل مقاس عشرة وتلفه مع عقارب الساعة اذا تبي تشد او تخليه عكس عقارب الساعة اذا تبي ترخي والمفروض 6 طقات وهذا اللي يجي لمهندسين الوكالة من المصنع في اليابان
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الريلض
    المشاركات
    456

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه اخوي بلال على الشرح الكافي

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    28

    افتراضي

    السلام عليكم
    مشكور على الموضوع الرائع لكن فيه معلومه بصححها لك أن وظيفه الجلنط أيقاف المركبه فقط عند أستخدامه وذلك لوجود الفحمات الخلفيه تقوم مقامه
    بخلاف السيارات الاخرى الصغيره مثل اليرس والبيك أب وغيرها فحمات أماميه
    وقماشات خلفيه أذا شديت الجلنط تغير البريك معاك :d
    بخلاف الاكورد فحمات أماميه وخلفيه لأيقاف السياره
    والجلنط لتثبيت السياره فقط ولايتغير معاك الفرامل أبدا عند شده
    وأرجوا تقبل النقد بصدر رحب وماسجلت ألا عشان أصحح المعلومه
    وأن شاء الله أستمر معاكم

  14. #14
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجع لوراء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    مشكور على الموضوع الرائع لكن فيه معلومه بصححها لك أن وظيفه الجلنط أيقاف المركبه فقط عند أستخدامه وذلك لوجود الفحمات الخلفيه تقوم مقامه
    بخلاف السيارات الاخرى الصغيره مثل اليرس والبيك أب وغيرها فحمات أماميه
    وقماشات خلفيه أذا شديت الجلنط تغير البريك معاك :d
    بخلاف الاكورد فحمات أماميه وخلفيه لأيقاف السياره
    والجلنط لتثبيت السياره فقط ولايتغير معاك الفرامل أبدا عند شده
    وأرجوا تقبل النقد بصدر رحب وماسجلت ألا عشان أصحح المعلومه
    وأن شاء الله أستمر معاكم



    لما تشد الجلنط يمسك الفحمات اللي ورا وتشد على الهوب


    السيارات اللي في تويوتا الفحمات ما تشتغل بسحب الجلنط لكن فيه قماشات قوسية صغيرة داخل الهوب هي اللي تمسك السيارة

    علشان كذا الاكورد مختلف انت بنفسك انزل تحت او فك الكفر حق الاكورد الخلفي وشوف الكليبرات الخلفية وخلي واحد يشد الجلنط وشوف فيه سلك يحرك الفحمات ورى انت شوفه بنفسك
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    28

    افتراضي

    جاري التأكد من الامر
    مع أن كل السيارات مالها دخل اذا صار فيه قماشات للجلنط و صارات فيه فحمات خلفيه وأماميه
    لان كان معي كابرس وغيرت القماشات ولاصار شئ
    شاكر لك ردك الطيب

  16. #16
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    الكابرس نظامه غير الفحمات بس للفرامل والجلنط له اقمشة قوسية داخلية


    عكس الاكورد تستخدم نفس نظام مرسيدس الجديد وهو انه تستعمل نفس الفحمات حقت الفرامل الخلفية
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  17. #17
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    وهذه صورة للكليبر الخاص بهوندا ولاحظ باللون الاحمر هذا السلك اللي ينسحب اذا انسحب الجلنط وفي الجهة المقابلة بعد فيه نفس الشي واللون الاخضر هو الكليبر اللي فيه الفحمات


    المشكلة اذا شديت الجلنط باقوى ما عندك يصلب الفحمات داخل ويخلي البستم يمسك الفحمات ولو شوي وانت ماشي علشان كذا الوزنية اللي مذكورة فوق هي حل ممتاز لاجل اهتراء متساوي بين الامامي والخلفي واليمين عن اليسار

    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  18. #18
    الرمــــــــش
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    مكة/رياض
    المشاركات
    354

    افتراضي

    يعطيف مليون عافية على الموضوع
    وانا بصراحة من الناس اللي اعشق الميكانيكا في السيارات
    وما احب اروح الورش كثير
    واصلح الاشياء اللازمة بنفسي
    واشكرك انك افدتني

  19. #19
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    امس رحت الوكالة ولقيت السيارات اللي تجي من امريكا اللي هي فئة كوبيه وعندها نفس الطريقة ست طقات وبعده تمسك

    ياشباب الكل المفروض يسوي الوزنية هذه لان الكل يشتكي من سالفة اهتراء الفحمات اللي ورى
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    الخبر+الجبيل
    المشاركات
    500

    افتراضي

    ^
    ^
    ^
    مو مصدق أن هذي المشكله

    أنت عارف اخوي بلال لو فعلا عرفت الحل ابي اجيك للبيت وحب خشمك

    ماتدري شلون اعاني من القماشات واهتارئها السريع

  21. #21
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k.h.a.l.i.d مشاهدة المشاركة
    ^

    ^
    ^
    مو مصدق أن هذي المشكله

    أنت عارف اخوي بلال لو فعلا عرفت الحل ابي اجيك للبيت وحب خشمك


    ماتدري شلون اعاني من القماشات واهتارئها السريع



    هذا هو الحل وشوف بنفسك
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  22. #22
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    12-2008
    الدولة
    Saudi-Arabien ~
    المشاركات
    124

    افتراضي

    يعطيك العافيه حبيبي بلال

    انا اللي فهمته منـك , اسحب الجلنط 6 طقات

    ثم الف المسمار لليسار (( عكس عقارب الساعة )) , حتى ينشد المسمار صح ؟ , اذا انشد يعني يكـون الجلنط وقف على 6 طقات لا سابع بعدهم صح ولالا ؟

    وان شاء الله كـلامي صحـيح , وهذا أول درس يهمني منـك , مع العلم اني متابع لدروسك الباقية

  23. #23
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    ترخي الجلنط تماما وبعده تلف المسمارعكس عقارب الساعة وبعده تسحب الجلنط الى اخره والمفروض توقف وتمسك على الطقة السادسة وما تزيد للسابعة
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  24. #24
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    12-2008
    الدولة
    Saudi-Arabien ~
    المشاركات
    124

    افتراضي

    مافهمت وانا أخـوك

    ترا الجلنط أول مرهـ العب فيه

    انت تقصد ارخي الجلنط ثم الف المسمار عكس عقارب الساعة وخلاص ؟

    واذا صرت ابسحب الجلنط بأي وقت اسحبه على 6 طقات بس ؟

    كذا قصـدك ؟

  25. #25
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fire || tear مشاهدة المشاركة
    مافهمت وانا أخـوك

    ترا الجلنط أول مرهـ العب فيه

    انت تقصد ارخي الجلنط ثم الف المسمار عكس عقارب الساعة وخلاص ؟

    واذا صرت ابسحب الجلنط بأي وقت اسحبه على 6 طقات بس ؟

    كذا قصـدك ؟


    لا هي المسألة مسألة وزنية تسويها

    يعني ترخي الجلنط وتلف عكس عقارب الساعة وبعده تسحب اذا زادت ومسكت على الطقة الثامنة مثلا تقوم ترخي الجنلط مرة ثانية وبعده تلف مع عقارب الساعة وتسحب الجلنط اذا لقيته على الطقة السابعة ارخي الجلنط ولف مع عقارب الساعة واسحب الجلنط اذا مسك على الطقة السادسة تماما وهي الطقة الاخيرة لو سحبت الجلنط بكامله فهنا انت اتممت العمل بشكل صحيح
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



المواضيع المتشابهه

  1. صور تجسسيه لهوندا اكورد 2011
    بواسطة عشق هوندا في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 25-06-2010, 04:20 PM
  2. اكسسوارات جديد لهوندا اكورد
    بواسطة K5 Y3 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 26-11-2009, 12:23 AM
  3. اسعاااار الاكسسوراااات لهوندا اكورد 08 09
    بواسطة >MANO< في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-09-2009, 09:43 PM
  4. الاسم الجديد لهوندا اكورد
    بواسطة شايف وساكت في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 30-06-2009, 09:56 AM
  5. مساعدة في الجلنط اكورد 2006
    بواسطة 4224 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-10-2007, 11:59 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 140.35 Kb. compressed to 121.33 Kb. by saving 19.02 Kb. (13.55%)]