النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مشكلة في الفرامل وهقة حقيقية

  1. #1
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي مهم : مشكلة في الفرامل وهقة حقيقية للكل

    السلام عليكم

    كيف حالكم؟؟؟


    امس غيرنا فرامل لسيارة خوينا وطبعا هو غيره قبل كذا في ورشة عادية ولما فكيت الفحمات لقيت طريقتهم البشعة في تركيب الفحمات وسوء عمل بعض الورش

    يكفي انهم يستخدمون العنف في اعمالهم وكلها شلة عمال مالهم في الميكانيكا وتعلموا على سياراتنا

    المهم غيرت فحمات الفرامل الامامية وملاحظ اثار عنف وتخريب لاجل بس يركبون فحمة لانهم كانوا يرجعون البساتم او المكبس بطريقة الضرب وهذا اكبر غلط


    لكن جينا للخلفي وركبنا الفحمات ونمشي بالسيارة ووقفنا عند اشارة وشوي يطلع دخان من السيارة

    انا ظنيت انها السيارة اللي جنبنا فقلت الله يعينه على التبويش

    بس شوي زاد الدخان وافتح الشباك واشوف الدخان من عند السيارة حقت خويي

    وقفنا على جانب بعد الاشارة وشميت ريحة الكفر صارت حريقة ورفعت السيارة من الجهة نفسها ولقيت الكفر ماسك تماما يعني كانك داعس فرامل بس على كفر واحد


    اللي صار اني فكيت الكليبر وخليته يمسك في حديدة في السيارة لاجل ما يطلع البستم

    المهم اللي صار ان الكليبر يبس ونشب خلاص ما يرجع

    فقمت وفكيت الكليبر لاجل اسوي له عملية جراحية


    طبعا فكيته واشتريت ربلات وتسمى اصلاح وغيرته للكليبر وزيت وشحمت البستم لاجل ما ينشب







    وهنا بداية العملية الجراحية وهي تبديل الاصلاح وفي الصورة ادناه الكليبر المريض









    وهنا طلعت البستم وركبت الربل الداخلي لان البستم الشقي هذا هو اللي كان ناشب وماسك الفحمات








    وهنا طبعا العملية بادخال الربل الداخلي في الكليبر وهي اهم ربلة واللتي قد تمسك البستم









    طبعا هذه صورة للكليبر من الداخل لو تشوفونه بدون بستم ولا ربلات كيف جاي













    وطبعا ركبت كل شي وتمت العملية بالكامل لكن بتجربة الكليبر على السيارة وبعد ما دعست دعسة فرامل واحدة فقط رفضت ان تترك الفحمات تماما وابت الا ان تحتضنها وبذلك توفي الكليبر وفشلت العملية






    وطبعا لازم نسوي حل ما ينفع اننا نخلي السيارة بدون فرامل فقلنا يا راعي السيارة يا خوينا


    هز جيبك شوي

    وفعلا راح واشترى كليبر جديد قيمته فوق 800 ريال


    وتم التركيب بحمدلله









    الملاحظات:


    1- لاتغير الفحمات الا في الوكالة لانه لو جاك لا قدر الله مشكلة مثل هذه بيغيرون لك كليبرات على حسابهم

    2-دايم ابتعد عن زيوت الفرامل الرخيصة وركب زيوت فرامل جيدة مثل كاسترول او قلف

    3-لا تشدون الجلنط بقوة ابدا ابدا ابدا لان هذا هو اللي خرب الكليبر من الداخل حيث لا استطيع تفكيك الكليبر وحيث يقال لك اشتري كليبر جديد تماما بسبب شدك للجلنط بقوة يعني اسحبه لاخر مداه بس شوي شوي ودايم اوزن الجلنط وخليه على 6 طقات



    وشكرا لكم
    التعديل الأخير تم بواسطة بلال العلمي ; 20-10-2010 الساعة 02:32 AM
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2009
    الدولة
    جده >
    المشاركات
    745

    افتراضي

    اخوى كيف روحت لورشة زي كدا ؟؟؟؟؟

    اما على الفرامل قلي على خااااااااص وانا اركبها لك بس اخد منك حق الفك

    وشوف شغلي مو اعلان ياشاب بس حبيت افيد عيال المنتدى لايروحوو لورشة كرسيدات 77 وتجي تقلوو ابغاك تغيرلي اقمشة الفرامل اكوورد
    اخوى بالله مين البهيما الى ركبك القماش

    بتوفيق يااااااارب

  3. #3
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اخوي الفحمات ركبها خويي وهي سيارة خويي في ورشة قبل كذا وسببت له مشاكل


    انا ركبت الفحمات له ولقيت فيه الكليبر الخلفي اليسار ماسك وسويت عملية جراحية للكليبر وما رضت


    فاشترينا كليبر جديد


    الغلط ما كان في عملي بل كان الغلط في الورشة اللي ركبت لخويي الفحمات قبل


    وطبعا ركبنا الفحمات وهي سهلة ما هي صعبة
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2009
    الدولة
    مكة/جدة
    المشاركات
    341

    افتراضي

    والله ياخوي ان الورش كلها صارت تخوف
    وان كان تبي الوكالة... هز جيبك الله لايهينك زي ماقلت
    والله يعينك ان كان بتصبر ع السيارة كم يوم عندهم الا اذا تعرف لك واسطة يمشيلك الامور

  5. #5
    The Power Of Dreams
    تاريخ التسجيل
    05-2009
    المشاركات
    1,247
    موضوع

    الله يعطيك العافيه

    --

    أخوي بلال عندي استفسار لو سمحت

    /

    انا اشد الجلنط للأخير يعني أشده قووه

    لأني ما أحب ارغي الجلنط وتدحدر السياره

    هل فيه ضرر لشد الجلنط قوووه

    طبعا انا اسحبه سحبه قوويه شوي تقدر تقول مو بالتدريج :d

    /

    وشكرا مقدماً



  6. #6
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكورد فضي مشاهدة المشاركة
    موضوع


    الله يعطيك العافيه

    --

    أخوي بلال عندي استفسار لو سمحت

    /

    انا اشد الجلنط للأخير يعني أشده قووه

    لأني ما أحب ارغي الجلنط وتدحدر السياره

    هل فيه ضرر لشد الجلنط قوووه

    طبعا انا اسحبه سحبه قوويه شوي تقدر تقول مو بالتدريج :d

    /

    وشكرا مقدماً



    ايه نعم الحركة هذه اخوي تسبب اللي فوق على طول
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    02-2011
    الدولة
    نجران
    المشاركات
    8

    افتراضي

    بالله اخوي كم سعر اصلاح الكليبر ومن وين شريته واسم المحل اللي شريته منه

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    1,333

    افتراضي

    يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووو

  9. #9
    Power of Dreams
    تاريخ التسجيل
    03-2009
    الدولة
    عوائل+زحمة+طفش=
    المشاركات
    1,901

    افتراضي

    19-10-2009,

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة بخصوص الفرامل
    بواسطة أرشافين في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-04-2011, 02:56 AM
  2. مشكلة الفرامل
    بواسطة abuomeer في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-03-2010, 05:23 PM
  3. على مشكلة رجت السياره في دعس على الفرامل
    بواسطة tfah في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 23-07-2009, 06:14 AM
  4. مشكلة في الفرامل
    بواسطة ysmlod في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 29-08-2007, 07:38 AM
  5. مشكلة الفرامل
    بواسطة ركورد ركود انا راعي اكورد في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-08-2006, 03:26 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 71.95 Kb. compressed to 63.33 Kb. by saving 8.62 Kb. (11.98%)]