النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: مهم: منظم البخاخ بهوندا اكورد طريقة تنظيفه السليمة

  1. #1
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي مهم: منظم البخاخ بهوندا اكورد طريقة تنظيفه السليمة

    معظم الشباب في المنتدى جربوا طريقة تنظيف منظم البخاخ او الثروتل بدي عن طريق بخاخ ايه سي ديلكو اللذي يتسبب بمشاكل للمحرك

    لان البخاخ ينرش على المنظم ويذيب الاوساخ ويروح من عن طريق الثلااجة للبلوفات او الصمامات وثم تلتصق فيها والبعض يدخل للبساتم ويحترق ويخرج او ينحشر بين البستم وجدار البستم ويسبب خشونة للمحرك وصوت خشن ومن ثم قصر عمر المحرك تماما


    لو تلاحظون ان في الوكالة مثلا او الورش العالمية المتخصصة انهم يفكون منظم البخاخ وينظفونه خارج المحرك وبعيدا عنه وبعض من له الخبرة يفك بعض الحساسات بدون المساس بوزنيتها وينظفها لاجل تقيس نسبة هواء وبنزين وحرارة جيدين

    طبعا في الاسفل صورة للصمامات بعد دخول الاوساخ عليها واللي يصير انها تكون حاجز يمنع الصمام من الانغلاق ويسبب خروج نسبة من البنزين المحروق اثناء الانفجار ويقل العزم بهذه الطريقة







    طبعا في اليمين بلوف سليم واليسار بلوف متسخ






    طبعا في الاعلى البلوف النظيف السليم والاسفل البلوف السيء




    وهناك مضرة اخرى على المنظم في حال تم تنظيفه وهو على المحرك بطريقة رش سائل ايه سي ديلكو عليه وهو انه سيجعل الدبة دبة التلوث مسدودة وهذا يسبب في انسداد الدبة وضعف عزم المحرك وزيادة الحرارة على المحرك
    وبما ان التنظيف غير كامل فوجود سائل ايه سي ديلكو على بعض الحساسات يجعل السيارة تتخبط في الار بي ام حتى ينشف السائل بعد ايام ويذهب كامل اثره وهو لم يفعل شيئا غير تثبيت الاوساخ على الحساسات نفسها



    في هذا الفيديو طريقة تنظيف منظم البخاخ السليمة


    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=KwdYzWzc170[/ame]






    ملاحظة:


    في هوندا اكورد يجب تبديل فلاتر الهواء بواحد جديد كل 30000 كيلو متر الى 40000 كيلو متر بالكثير


    وشكرا لكم
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2009
    الدولة
    مدينة العوائل..
    المشاركات
    2,622

    افتراضي


    يعطيك 1000 عافيه ع هالمعلومة

    وعندي استفسار انا مشت سيارتي 31000 اغيرها ولا انتظر لصيانة الـ 40000

    وشكرآ لك

  3. #3
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    عادي غير فلتر الهواء على صيانة 40000 اصلا هم يغيرونها من نفسهم
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2009
    الدولة
    مكة/جدة
    المشاركات
    341

    افتراضي

    يعطيك العافية ع التوضيح يابلو

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    04-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    119

    افتراضي

    مشكور على المعلومات والفيديو ، والله يعطيك العافية.

  6. #6
    ღ|عـمـيـد الطــلالـييـن|ღ
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,091

    افتراضي

    خليتني اوسوس...ئئ

  7. #7
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    من ايش اخوي انمار


    بعض الورش في الصناعية يقولون لك شغل السيارة ويقعد يرش ايه سي ديلكو وهي شغالة ويقول لك ادعس بنزين وهو يبخه داخل الثروتل بدي فيه طريقة امنة مثل اللي سواها اخونا ملك مملكة جدة وطبعا تسويها بدون ما تشغل السيارة يعني ترش وتمسح بس بدون ما تشغل السيارة ولا شي

    لكن الافضل اخراجه كامل وتنظيف الحساسات بعد لان هي اللي تتوسخ وتقرأ غلط
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  8. #8
    I don't forget the Past
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    المشاركات
    5,073

    افتراضي

    يعطيك العافيه على المعلومات القيمه


  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2009
    الدولة
    رياض
    المشاركات
    382

    افتراضي

    بلال..انا حصلت لي قبل فتره نفس هالمشكله..!

    وكان الغلط من البنشري..!:(

    يام خلص وغير الزيت .. وبدا يشيك على الزيوت الثانيه..

    فك الفلتر..وطلع القطعه..ودخل المنفاخ في الفتحه..حقت الفلتر وبدا ينفخ وسطها على اساس ينظف التراب

    انا وقتها مستغرب هو ايش بالضبط يسوي..

    المهم الي حصل بعد ما طلعت من البنشري..

    رحت البيت..وانا ماشي كانت السياره زي الفل عادي طبيعيه 100%

    المهم طلعت لمشوار هيك بعد نص ساعه.. وكنت ماشي فدعست على البنزين شوي.. سمعت صوت السياره ازعاااااج

    تقول زي واحد مركب دبه او فلتر رياضي..!

    المهم وارجع للبنشري.. وجحد عيني عينك يقول هذي المشكله مو مني..!

    واتلاعن معه..المهم..

    رحت لميكانيكي فاهم..وقلت له عن المشكله وانها حصلت بعد ما غير البنشري الزيت..

    قال اهاا..طيب هو فك الفلتر ..؟ قلت ايه قال ونفخ وسطه بالمنفاخ؟؟

    قلت ايوووه..!

    قال بس حلها عندي..!

    المهم.. وجلست اشوف وش يسوي..فك البطاريه .. مدري وش السبب المهم..

    شوي فك الفلتر.. وفك الماصوره العريضه هذي الي موصله من الفلتر للماكينه..(شف ترا انا مب خبير ميكانيكي فانا ما اعرف اسماء القطع :d)

    اظن هذي الي تنظم دخول الهوا للماكينه او شي زي هيك..!

    المهم..

    وصل للقطعه الي في نفس المقطع الي انت منزله..!

    بس ما طلعها للبرا.. قال هذي تجمع فيها التراب بسبب الهندي البنشري الغبي..

    المهم وقال لي اركب وسط السياره ورفع السياره للفوق.. وكنت ابي اشوف وش يسوون بالضبط لكن الي اذكره اخذ بخاخ حق المفاصل اذا صارت مصديه (الي لونه برتقالي)

    واشوفه يبخ ومعه فوطه كبيره ومطلع منها وصخ اسسسسسسسسسود..!

    وجلس حول ربع ساعه ينظف..

    ومدري ايش سوا كمان.. لكن وانا راكب وسط السياره قال لي خلك ضاغط على البنزيز كلللله ولا تفكه الا الييين اقولك (طبعاً كانت السياره طافيه)

    المهم طولت وانا داعس على البنزين..

    انا ابي اعرف وش الحكمه من دعست البنزين..؟هو قال راح اول ما تشتغل معك تتفتف وزي هيك وكلامه كان صحيح..!
    ثم بعد فتره اختفت ما طولت يعني..

    لكن المشكله ما زالت معي بشكل بسيييييط يعني لا وصل الـ rpm الى 2 او قبل 2 بشششوي يطلع صوت غريب بس لا دعست شوي اختفى لكن اذا جا الامبير على 2 يطلع صوت زي الي كان حاصل معي اول..بس على خفيف يعني..

    وش الحل؟

    طبعاً يمكن كثرت كلام كثييير لكن بس حبيت يعني اوصل لكم المعلومه ان الواحد ينتبه من البنشري لا يعدم سيارتكم والحل لهذي المشكله اذا كان احد يعاني منها..!:d

    وشكككككككراً اخوي بلال العلمي على الموضوع ..!:o

  10. #10
    مشرف عام الصورة الرمزية المباشر
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    Ras Tanura
    المشاركات
    5,617

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solo مشاهدة المشاركة


    ومدري ايش سوا كمان.. لكن وانا راكب وسط السياره قال لي خلك ضاغط على البنزيز كلللله ولا تفكه الا الييين اقولك (طبعاً كانت السياره طافيه)

    المهم طولت وانا داعس على البنزين..

    انا ابي اعرف وش الحكمه من دعست البنزين..؟هو قال راح اول ما تشتغل معك تتفتف وزي هيك وكلامه كان
    الحكمة طال عمرك لأن فيه قطعه أغلاق مع دعسه البنزين تفتح وهو قالك خلك داعس علشان تكون فاتحه على طول ويسهل عليه التنظيف وتكون دائريه بوسط الثروتل

  11. #11
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    المفروض تنفك وتتركب بعد التنظيف وما يسوي شي في السيارة ابد الا انه ينتظر بعد ما تروح التفتفة


    المفروض ما يرش شي على الثروتل ابد ولا تخلي البناشر يرشون هواء للمنظم علشان كذا انا اغير الزيت في الوكالة لانهم يغطون الثروتل بمنشفة وينظفون مكان الفلتر


    بالنسبة للورش ما عندي علم في جدة الصراحة وحتى الرياض بانزل لي نزلة اشوف الورش اللي يسوونها وباشوف الوكالة اذا كانوا ينظفونها بنفس الطريقة فوق

    توني سألت الوكالة

    تنظيفهم بنفس الطريقة اللي فوق


    قيمة التنظيف = 350 ريال + قيمة الوجه الجديد اللي بين الثروتل والثلاجة

    وكذا تروح الرجفة للابد
    التعديل الأخير تم بواسطة King ; 09-11-2009 الساعة 03:40 PM
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2009
    المشاركات
    4,735

    افتراضي

    يعني سبب الرجفة هذي ..؟

    انا اذا وقفت عند اشارة تبدى السيارة ترتجف على خفيف مو مرررهـ ..
    واذا حطيته بالـn تروح الرجفة ..

    وين المشكله هنا ..؟

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الريلض
    المشاركات
    456

    افتراضي

    انا والله عندي كمان الرجفه هذي بس شكلي بروح للوكاله يوم الاربعاء وانشاء الله ترووح الرجفه

  14. #14
    ~إحســاس هــايــم~
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    ميونيخ
    المشاركات
    633

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال العلمي مشاهدة المشاركة
    ملاحظة:


    في هوندا اكورد يجب تبديل فلاتر الهواء بواحد جديد كل 30000 كيلو متر الى 40000 كيلو متر بالكثير


    وشكرا لكم

    حبيبي بلال الموضوع يستاهل التقييم ، بس انا عندي استفسار ، بالنسبة للفلاتر الي انت تقول عليها ايش هي هالفلاتر ، انت تقصد فلتر المكينه (المرشح) او ايش؟:
    confused:

  15. #15
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجوووودي مشاهدة المشاركة
    يعني سبب الرجفة هذي ..؟

    انا اذا وقفت عند اشارة تبدى السيارة ترتجف على خفيف مو مرررهـ ..
    واذا حطيته بالـn تروح الرجفة ..

    وين المشكله هنا ..؟

    هو نفسه منظم البخاخ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهنادي راس مــالــي مشاهدة المشاركة

    حبيبي بلال الموضوع يستاهل التقييم ، بس انا عندي استفسار ، بالنسبة للفلاتر الي انت تقول عليها ايش هي هالفلاتر ، انت تقصد فلتر المكينه (المرشح) او ايش؟:
    confused:


    المقصود هو فلتر الهواء حق المكينة نفسها
    التعديل الأخير تم بواسطة King ; 09-11-2009 الساعة 03:40 PM
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



المواضيع المتشابهه

  1. رجه بالسيفيك ( حساس البخاخ )
    بواسطة القوه العاشره في المنتدى هوندا سيفيك Civic
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-03-2012, 12:08 PM
  2. نظام تراكشن بهوندا اكورد
    بواسطة kaznova في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 19-06-2010, 07:47 AM
  3. مهم : تنظيف القير الاوتو الخاص بهوندا اكورد
    بواسطة بلال العلمي في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-08-2009, 09:02 AM
  4. خبر ارغب بهوندا اكورد من 2005 الي 2007
    بواسطة قمه في الاخلاق في المنتدى حراج هوندا Haraj Buy Sell
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-10-2008, 10:07 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 98.37 Kb. compressed to 85.83 Kb. by saving 12.54 Kb. (12.75%)]