صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 38

الموضوع: بعض الطرق للمحافظة على الهوب في هوندا اكورد

  1. #1
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي بعض الطرق للمحافظة على الهوب في هوندا اكورد

    اخواني الكثيرين يعانون من مشاكل الفرامل في هوندا اكورد والمشكلة هنا هي في الحقيقة عيب مصنعي اكثر من ان يكون لنا دور فيه لكن هناك امور قد تستطيع من خلالها ان تجعل السيارة تمشي اكثر من 50000 كيلو بدون تغيير للفحمات ولا الهوبات

    سيارة زميلي نصحته بالنصيحة هذه من عام 2006 عندما اخرجها وغير الفحمات على مسافة 53000 كيلو ولم تحتج الهوبات الى خراطة وانا ايضا سيارتي 2007 وماشي على نفس المبدأ ولا احس بالمشاكل اللتي تعانونها



    طبعا نحن نعلم ان الاكورد تأتي بهوبات قرصية امامية مهواة وبهوبات قرصية خلفية عادية غير مهواة

    من طبيعة المواد المعدنية الخفيفة انها تتمدد بالحرارة وتنكمش بالبرودة ويجب المرور بتدرج درجات الحرارة كي لا يكون هناك تفكك مفاجئ للجزيئات واللذي قد تستجيب له بعض الجزيئات اكثر من الاخرى وبالتالي قد يحدث التالي ( انكسار , اعوجاج , تشعر ) وقد تمر المسألة بسلام احيانا فمثلا عند المشي الكثير واستخدامك الفرامل ولو للحظة ساعة كاملة فاكثر فهي تجعل الهوب حارا جدا فلا تفاجأ انه قد يتوهج ان تم استخدامه كثيرا وهذه طبيعته للتحمل ومصنوع من مواد عديدة ليجعله يتحمل الحرارة لكن عندما يتعرض معدن كهذا الى مادة سائلة مختلفة في درجة الحرارة وتعرضها باستمرار اثناء الغسيل يكون هناك تحول في درجة حرارة المادة وبالتالي ما قلته يصبح واقعا ( انكسار , اعوجاج , تشعر ) بالتالي الحل هو خرط الهوب او

    المشي عليه واهتراء الفرامل او الفحمات لذلك من الافضل تتبع التالي :









    1- عدم غسل السيارة مباشرة بعد مشوار يزيد عن النصف ساعة يعني الافضل ادخال السيارة المغسلة بعد برودها تماما


    2-عدم استخدام الفرامل عند النزول الطويل جدا مثلا نزول طريق الهدا في الطائف او نزلة الرياض الى المزاحمية بل وايضا النزلات الجبلية بل يجب استخدام المحرك بدلا عن الفرامل


    3- من الافضل استخدام الجنوط المفتوحة مثل جنوط الهوندا 2007 او جنوط الاسبيشل 2008 او جنوط الفل 2008 وذلك لان بها فتحات تجعل للهوب متنفس ليدخل الهواء اليه وايضا الخروج منه بديناميكية معينة ويجب الابتعاد عن الجنوط المغلقة او الطاسات لانها لا متنفس جيد للحرارة فيها


    4- بين الفترة واخرى يجب عمل صنفرة للهوبات صنفرة خفيفة بجريدة صنفرة مقاس 150 من اي محل لقطع الزينة وقطع الورش وايضا يجب تنظيف الهوبات بالهواء المضغوط احيانا او الغسل الكافي بالماء في حال برود الهوبات لاجل ازالة البرادة الخشنة للفحمات واللتي قد تخشن الهوبات والفحمات وبالتالي اهتراء الفحمات وايضا وجوب الخرط للهوب


    5-يجب عدم سحب الجلنط بقوة بل سحبه بطريقة هادئة لان الكليبر به مشكلة هو ان سحبه بقوة قد يؤدي الى ان يمسك الفحمات ولا يتركها وبذلك تكون هناك حالة تصلب للكليبر ويجب استبدالها وقد ذكرت في احد مواضيعي حالة تصلب حاولت علاجها بدون استبدال لكن باءت المسألة بالفشل




    هذه نصائح تجعل السيارة تمشي بنفس الفحمات مسافة اطول تقدر باكثر من 20000 كيلو اكثر من السابق وقد تصل مسافات تغييرك لها الى 55000 كيلو

    ومع ملاحظة انه يوجد عيب مصنعي اصلا بالهوبات وننتظر من الوكالة رفع التقارير وهم قد رفعوها وهي قيد الدراسة باليابان الان



    والاهم من هذه النصائح هي عدم غسل السيارة وهي حارة بل غسلها في المغسلة وهي باردة


    وشكرا لكم
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    04-2009
    الدولة
    الخبر
    المشاركات
    306

    افتراضي

    بيض الله وجهك ومواضيعك ابداع كالعاده

    الى الامام
    وكل عام وانت بالف خير

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    المشاركات
    1,174

    افتراضي

    مآشآء الله عليك يآبلآل دآئمآ مبدع وتحب تساعد الأخرين والله يكثر من أمثالك

    لكن في سؤال ليش مآأغير الهوبآت بنوع ثاني أصلي أو رياضي وأريح رآسي

  4. #4
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelslam مشاهدة المشاركة
    مآشآء الله عليك يآبلآل دآئمآ مبدع وتحب تساعد الأخرين والله يكثر من أمثالك

    لكن في سؤال ليش مآأغير الهوبآت بنوع ثاني أصلي أو رياضي وأريح رآسي


    عادي غيرها وهي افضل لك وفيه نوعيات يعرفونها الشباب نوعية مهواة ومخرمة وهي الافضل ورياضية وايضا اغلى من حقت الوكالة لكن فعلا رياضية تماما لكن البعض ما يبي يغير الهوبات وما يبي الا اصلي فيتبع اللي فوق افضل له
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    08-2009
    الدولة
    الرووضه
    المشاركات
    189

    افتراضي

    مـــــــــــــــــــشـــــــــــــكـــــــــــــــ ــور عــــــــــــــلـــــــــــى هــــــــــــــذا الـــــــــــــــــطرح الأكــــــــــــــــــــــــــــــــــثر مــــــــــــن راااااائع ... كــــــــعادتكـ مــــــــــبدع
    يــــا سنـــــــ:dــــــايــــدي

  6. #6
    Banned
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    الــ s ــلــــي
    المشاركات
    1,436

    افتراضي

    بيض الله وجهك يابلال ومشكور على النصائح
    بل يجب استخدام المحرك بدلا عن الفرامل
    النقطه ذي يا بلال ما فهمتها يعني استخدم القير وهل يضر استخدامه

  7. #7
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slaitr مشاهدة المشاركة
    بيض الله وجهك يابلال ومشكور على النصائح


    النقطه ذي يا بلال ما فهمتها يعني استخدم القير وهل يضر استخدامه




    لا ما يضر ابد وحتى مثلا لو مشيت 220 وجيت حطيته على 1 ما يقبل يدخل الا اذا كانت السرعة مسموحة ومناسبة للغيار الاول لان الغيار لما تدخله على d يتم تغييره للسرعة الامامية بعد اذن الكمبيوتر يعني الكمبيوتر هو المتحكم بالقير تماما وهنا وظيفة الحساسات

    يعني لو استخدمت المحرك بدل الفرامل افضل ولا يضر المحرك ولا القير ابدا لكن لا تخلي المحرك يوصل للنطاق الاحمر ابدا
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  8. #8

    افتراضي

    كلام سليم يعطيك الف عافيه اخوي

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2009
    الدولة
    ينبع الصناعيه
    المشاركات
    559

    افتراضي

    كلام من ذهب
    يعافيك ربي اخوي بلال
    معلومات ونصائح مفيده

  10. #10
    ACCO0O0ORD______i-VTEC______ 4 _____3.5______E-V-E-R
    تاريخ التسجيل
    08-2009
    الدولة
    ليه بتزورني؟؟؟
    المشاركات
    466

    افتراضي

    زماااااااان على مواضيعك المفيدة
    مبدع كالعادة ....
    يعطيك ألف عافية

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2008
    الدولة
    خآرج عن القانون
    المشاركات
    1,400

    افتراضي

    نصائحــ حلووهــ ومفهومهــــــ ,’ ,’ ,’

    يعطيكــ العافيهـــــ ,’ ,’ ,’

    لاهنتـــــ ,’ ,’ ,’

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    الدولة
    الـهــفـــوف
    المشاركات
    1,480

    افتراضي

    يعطيك العافيه موضوع مفيد كالعادة
    بالنسبة لي اغير الفحمات كل 30 الف ومقتنع بهالمسافة
    واكيد طريقه القيادة لها دور كبير في هالموضوع

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2009
    الدولة
    جده
    المشاركات
    227

    افتراضي

    الف شكر اخوي بلال ومنك نستفيد وماستغني عن نصايحك واشاداتك

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2009
    الدولة
    الـخــرج
    المشاركات
    503

    افتراضي

    مشكور بلال على هذه المعلومات القيمة والله يكثر من امثالك

  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    الخبر (الرياض)
    المشاركات
    739

    افتراضي

    يعطيك العااااافية اخوي

    كفيت ووفيت

    انا مقتنع بكلامك 100 %

    للمعلومية سيارتي اكورد سبيشل 2008
    ومشكلتي مو استهلاك الفرامل بسرعة
    بالعكس احس انو الاستهلاك طبيعي
    انا ماشي 60000كم وغيرت الفرامل مرتين بس
    انا امسك طرق طويلة واجد واحيانا كثير بالطرق الطويلة تضطر لفرامل مفاجئ وقوي
    مثلااا ردرا مزبن ولا واحد من عشرة كيلو تكبسله ولما تقرب يحذف موتره يسار شويه ويضطر لبريك قوي
    حتى تتحاشى تسوي حركة ممكن تنسب من وراهااا
    ولا يقعد يدعي عليك طول الخط وهذا اللي ما نبيه بالخط

    طولت السااالفة معليش

    بس اعاني من مشكلة الصوت لما تسخن الهوبات
    وبصراحة افضل حل لهلمشكلة الهوبات الرياضية

    في موضوع لها على هالرابط يا ليت يفيدكم

    http://www.facebook.com/photo.php?pid=139053&op=1&o=all&view=all&subj=1349 80694931&aid=-1&oid=134980694931&id=100000106686136

    وانا ناوي اركبها بالقريب العااااجل

    ولكم تحيااااااتي

    وتحية خااااااصة لاخي صاحب الموضوع

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    737

    افتراضي

    كلااااااااااااااااااااام سليم 100 %

    خاصة غسيل السيارة بعد مشوار طويل

    الله يعطيك العافية على النصائح و التنبيهات الأكثر من رائعة

    مشكوووووووووور أخ بلال

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    جدة - الدمام
    المشاركات
    697

    افتراضي

    يعطيك العافيه اخوي بلال ونصائحك من ذهب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال العلمي مشاهدة المشاركة

    2-عدم استخدام الفرامل عند النزول الطويل جدا مثلا نزول طريق الهدا في الطائف او نزلة الرياض الى المزاحمية بل وايضا النزلات الجبلية بل يجب استخدام المحرك بدلا عن الفرامل
    للتوضيح ياشباب الاكورد من موديل 03 وانت طالع فيها ميزة لو كنت في نزول طريق الهدا على سبيل المثال وكنت ماشي بسرعة 100 كيلو مثلا والسياره في التعشيق الخامس كل الي عليك تسويه تضغط فرامل ضغط متوسط لمدة 4-6 ثواني والسياره تلقائيا تغير التعشيق من الخامس للثالث ويستمر في الثالث لحد ماتوصل لطريق مستوي او تضغط بنزين اثناء النزول وبعدين القير يعشق للرابع والخامس والميزه هذي تظهر فقط في الطرق المنخفضه

    بالنسبه للهوبات هي فعلا فيها عيب في التصنيع واذكر غيرتها على صيانة 40 الف (عام الفيل ) على الضمان لانها كانت معدومه وقالي يومها المهندس في طقم هوبات جديد امامي واصلنا من اليابان وحلو المشكلة فيه وركبوه في السياره...المهم مشيت في الفحمات وطقم الهوبات الامامي الي غيروه على الضمان مسافة 30 الف كيلو تقريبا وبدت الرجه على خفيف هالمره غيرت الفحمات الى نيشن ومن بعدها حسيت ان عندي سياره استهلاكها طبيعي للفحمات والهوبات والحين ماشاء الله العداد قريب من الربع مليون كيلو على هوبات الوكالة الي تغيرت على الضمان لكن العيب الوحيد الاصوات الي تظهر بعض الاحيان

    يعني نصيحة ياشباب غيروا الفحمات الى نيشن او سيراميك وترتاحوا من المشاكل لحد شركة هوندا تخترع حل جذري

    الخلاصة : شركة هوندا لازم تعيد النظر في نظام الفرامل كامل

    آسف على الإطاله تقبلوا تحياتي وكل عام وانتم بخيررر
    التعديل الأخير تم بواسطة متصفح ; 07-12-2009 الساعة 12:59 AM

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    11-2009
    المشاركات
    134

    افتراضي

    مـــــــــــــــــــشـــــــــــــكـــــــــــــــ ــور عــــــــــــــلـــــــــــى هــــــــــــــذا الـــــــــــــــــطرح الأكــــــــــــــــــــــــــــــــــثر مــــــــــــن راائع

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2009
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    407

    افتراضي

    كلامك سليم اخ بلال لكن اعترض في نقطة ذكرتها هي استخدام الجنوط المفتوحة بالعكس فوائد الطيس انها تحمي الهوبات من اشعة الشمس وتحميها من اضرار الغسيل والحرارة والرطوبة ويعطيك العافية على الموضوع

  20. #20
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكورد 2006 وبس مشاهدة المشاركة
    كلامك سليم اخ بلال لكن اعترض في نقطة ذكرتها هي استخدام الجنوط المفتوحة بالعكس فوائد الطيس انها تحمي الهوبات من اشعة الشمس وتحميها من اضرار الغسيل والحرارة والرطوبة ويعطيك العافية على الموضوع


    تسلم اخوي على مرورك بس الطيس تعيق دخول الهواء للهوبات بسهولة وبعد نفس الشي وقت الغسيل يدخل الموية مثلها مثل الجنوط لان فيها فتحات صغيرة لكن الهوبات افضل في دخول الهواء للهوبات وايضا الشمس لا يؤثر في الهوب باي شكل كان وايضا الرطوبة ما تؤثر على الهوب ابدا لكن غسل السيارة مباشرة بعد مشوار طويل هو المشكلة الكبيرة سواء جنوط مفتوحة او حتى طيس
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  21. #21
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    العاصمة
    المشاركات
    814

    افتراضي

    كل عام وأنت بخير
    والله دايم مبدع يابطل
    وأتمنى لك التوفيق في حياتك العلمية والعملية

  22. #22
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجر333 مشاهدة المشاركة
    كل عام وأنت بخير
    والله دايم مبدع يابطل
    وأتمنى لك التوفيق في حياتك العلمية والعملية


    تسلم اخوي المهاجر على مرورك والله يعطيك الف عافية يارب
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  23. #23
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متصفح مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه اخوي بلال ونصائحك من ذهب




    للتوضيح ياشباب الاكورد من موديل 03 وانت طالع فيها ميزة لو كنت في نزول طريق الهدا على سبيل المثال وكنت ماشي بسرعة 100 كيلو مثلا والسياره في التعشيق الخامس كل الي عليك تسويه تضغط فرامل ضغط متوسط لمدة 4-6 ثواني والسياره تلقائيا تغير التعشيق من الخامس للثالث ويستمر في الثالث لحد ماتوصل لطريق مستوي او تضغط بنزين اثناء النزول وبعدين القير يعشق للرابع والخامس والميزه هذي تظهر فقط في الطرق المنخفضه

    بالنسبه للهوبات هي فعلا فيها عيب في التصنيع واذكر غيرتها على صيانة 40 الف (عام الفيل ) على الضمان لانها كانت معدومه وقالي يومها المهندس في طقم هوبات جديد امامي واصلنا من اليابان وحلو المشكلة فيه وركبوه في السياره...المهم مشيت في الفحمات وطقم الهوبات الامامي الي غيروه على الضمان مسافة 30 الف كيلو تقريبا وبدت الرجه على خفيف هالمره غيرت الفحمات الى نيشن ومن بعدها حسيت ان عندي سياره استهلاكها طبيعي للفحمات والهوبات والحين ماشاء الله العداد قريب من الربع مليون كيلو على هوبات الوكالة الي تغيرت على الضمان لكن العيب الوحيد الاصوات الي تظهر بعض الاحيان

    يعني نصيحة ياشباب غيروا الفحمات الى نيشن او سيراميك وترتاحوا من المشاكل لحد شركة هوندا تخترع حل جذري

    الخلاصة : شركة هوندا لازم تعيد النظر في نظام الفرامل كامل


    آسف على الطاله تقبلوا تحياتي وكل عام وانتم بخيررر


    صحيح اخوي متصفح هذا النظام اسمه GLC نظام تحسس حالة المنطقة ( grade logic control)

    ومثل ما تفضلت اخوي هو على النزلة يرجع النظام هذا القير الى الرابع او الثالث حسب قوة النزلة بدون ما ترجع القير وتحطه في D3 او تحشره في الثاني

    تسلم اخوي متصفح على مرورك
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  24. #24
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2009
    الدولة
    احب مدينه الي المسلمين بس شعب مدري كيف جاي يمكن 5% زينين
    المشاركات
    319

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه اخوي وان شاء الله اذا شريت اكورد بسويها ادعولي

  25. #25
    مشرف عام الصورة الرمزية meshoo
    تاريخ التسجيل
    04-2008
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    7,475

    افتراضي

    يعطيك العافيه اخوي بلال

    واحب اوضح نقطه لملاك السيفيك ان نظام تحسس حالة المنطقه glc متوفر بالسيفيك ايضا



    يقول ابليس لله عز وجل
    ( وعزتك وجلالك لأغوينهم مادامت أرواحهم في أجسادهم )
    ويقول الله تعالى
    ( وعزتي وجلالي لأغفرن لهم مادامو يستغفرونني )

    استغفرك ربي واتوب اليك


    شاشات ستيل كول قوقل اندرويد 3g - wifi - full hd للاكورد 2008 - 2012 تفضل بالدخول

    زنـــون اللكــــزس 4300k 55w خصم 15% وشحن فيديكس مجانا لفترة محدودة


المواضيع المتشابهه

  1. الهوب
    بواسطة امير الحب في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-03-2012, 10:27 AM
  2. لكل محب للمحافظة على العزم و القوة ... !
    بواسطة iET في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 11-10-2011, 06:41 PM
  3. =الجزء الخامس=:: لكل محب للمحافظة على العزم:: iET
    بواسطة iET في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 27-07-2010, 11:21 PM
  4. (الجزء الثالث) .:: لكل محب للمحافظة على العزم::.
    بواسطة iET في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-07-2010, 03:06 PM
  5. امن الطرق يطارد هوندا اكورد
    بواسطة accordyon في المنتدى التصوير و التصاميم Photography designs
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 07-12-2009, 12:00 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 143.38 Kb. compressed to 124.53 Kb. by saving 18.85 Kb. (13.15%)]