النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مشكلة حرارة الماكينة و الحلول

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    الجبيل الصناعية
    المشاركات
    162

    افتراضي مشكلة حرارة الماكينة و الحلول

    السلام عليكم

    يواجه بعض الناس مشكلة ارتفاع حرارة ماكينة السيارة سواء كانت جديدة أو قديمة و بعضهم يسارع بإزالة بلف الحرارة و عمل توصيل لجعل مروحة الماكينة تشتغل على طول
    وهذي الطرق حتسبب مشاكل للماكينة ويلاحظ البعض أن السيارات اليابانية حرارة ماكينتها أقل من النصف على مدار السنة سواء مشغل المكيف أو لا
    ويلاحظ أيضا أن بعض أنواع السيارات الأميركية و الألمانية وغيرها أن الحرارة مرتفعة دائما أو عند الوقوف فقط
    وعلاج هذي الحالات هي كالتالي:
    أولا- بلف الرديتر:يساعد على حفظ مياه تبريد باردة حتى إذا ارتفع ضغط بخار موية التبريد الخارجة من الماكينة يفتح حتى يقل الضغط ويقفل مرة أخرى و يحتوي البلف على زمبرك له ضغط معين يفتح عند وصول الضغط (ضغط البخار) عند نقطة معينة في السيارات اليابانية يكون الضغط 40-45 Psi و في بعض السيارات يكون 60-65 فما عليك إلا أنك تغير نوعية البلف من الوكالة (أو تسوي طلبية عن طريق الوكالة) لطلب بلف يكون أقصى ضغط 40 أو 45 وتركبه و حتلاقي نتائج رائعة فإذا أزلت البلف فإنك حتلغي حفظ مياه التبريد الباردة وتكون النتيجة دخول مياه حارة دائما على الماكينة و تتلف مواسير و ليات و توصيلات التبريد وينتج تآكل التوصيلات و تسرب مياه التبريد.

    ثانياَ- مروحة الماكينة: يساعد على تبريد مياه التبريد في الرديتر و يشتغل بواسطة حساسات حرارية تشغل المرحوة عند وصول الحرارة لمستوى معين في السيارات اليابانية يكون الحساس يشتغل إذا وصلت الحرارة أكثر من 60 درجة و في بعض السيارات الحساس يشتغل إذا وصلت الحرارة أكثر من 80 درجة فما عليك إلا أنك تغير نوعية البلف من الوكالة (أو تسوي طلبية عن طريق الوكالة) لطلب حساس يكون أقصى حرارة 60 أو 55 وتركبه و حتلاقي نتائج رائعة فإذا عملت توصيلات لجعل المروحة تشتغل على طول فإنك حتقصر العمر الافتراضي للمروحة أو دينامو المروحة أو سير المروحة

    و اتمنى للجميع كل الفائدة

    الرجاء من الادارة تثبيت الموضوع للفائدة

  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2006
    الدولة
    في درج الاكورد
    المشاركات
    350

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووور

    على الموضوع رائع
    ويستحق التثبيت;)

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2006
    الدولة
    تــبــوكـ
    المشاركات
    1,330

    افتراضي

    يعطيك الهافيه

    والله الحراره مهمه جداً ويجب علينا الانتبه لها

    خالص محبتي

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    01-2006
    الدولة
    b
    المشاركات
    119

    افتراضي

    ايه دايما اشوف اصحاب الاوربي يركبون بلف الامريكي يفك 45 تحت النص

    بس بعض السيارات الاوربيه اذا ماوصلت الحراره على النص مستحيل تاخد العزم كامل من المكينه لانه الكمبيوتر مبرمج على ضخ كميه بنزين زياده عشان توصل الحراره للحد المطلوب وانتا لمن تركب بلف اقل من بلف الوكاله حتسوي تعارض

    هذا والله اعلم

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    الجبيل الصناعية
    المشاركات
    162

    افتراضي

    السلام عليكم

    الطريقة هذي مفيدة للسيارات القديمة و الجديدة ويمكن تستخدم بلف يوازي الحرارة للنصف و المطلوبة للسيارة

  6. #6
    عضو فعال الصورة الرمزية S c O r P i O n
    تاريخ التسجيل
    07-2006
    المشاركات
    606

    افتراضي

    يعطيك العافية
    قبل ثلاث ايام ارتفعت عندي الحرارة وقامت المكينة ويبيلها تجفيت الحين والمشكلة انها 2004 مرسيدس اللي مستغرب منة انها اول مرة ترتفع ووقفتها على طول وبنفس اليوم خلطت المكينة ماي ودهن .. الله يخلي الياباني :d

  7. #7
    عضو في مجموعة الأوائل الصورة الرمزية الاخطبوط
    تاريخ التسجيل
    05-2006
    الدولة
    -
    المشاركات
    3,483

    افتراضي

    معلومات حلوه ومفيده

    >> صاحب تجارب سابقة بارتفاع الحرارة وتوظيب الماكينة بسبب الحرارة الزائدة
    الاخطبوط كان هنا

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة حرارة كورد2006
    بواسطة مقهور 999 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 29-11-2011, 04:12 PM
  2. مشكلة في مسجل الاكورد وصوت عند الماكينة !!!
    بواسطة انا 1 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-12-2010, 12:15 AM
  3. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-11-2010, 01:57 AM
  4. استفسار بخصوص مشكلة ضوء الماكينة
    بواسطة abuyahya في المنتدى هوندا سيفيك Civic
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 05:02 PM
  5. عندي مشكلة في لمبه الماكينة
    بواسطة ACCORD0-2005 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 08:43 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 59.78 Kb. compressed to 52.51 Kb. by saving 7.28 Kb. (12.17%)]