صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 40

الموضوع: تسخين السيارة

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي تسخين السيارة

    تسخين السيارة

    المقصود بالتسخين هوتشغيل السيارة والمحرك بارد ، والانتظار لفترة معينة تطول أو تقصر حتى تسخن المكينة، ثم تمشي بالسيارة ..

    كل السيارات الحديثة اللي تشتغلبالبخاخات (( من موديلات التسعينات وممكن قبل حتى .. )) ما تحتاج التسخين .. أبداً ..

    وراح نتكلم اليوم كلام علميميكانيكي بعيداً عن : (( قالولي – سمعت – من خلال تجربة ((

    س : متى تكونالسيارة مستعدة للانطلاق بعد التشغيل ؟؟

    ج : متى ما اكتملت دورةالزيت على (( كامل )) أجزاء المكينة عن طريق ضخ طرمبة الزيت للزيت من الكارتير (( مخزن الزيت أسفل المكينة )) ..


    س : كم تأخذ دورة الزيت من الوقتحتى تكتمل ؟؟

    ج : تختلف المدة التيتستغرقها دروة الزيت من سيارة لسيارة ، ومن محرك لمحرك ، لكنها لا تتجاوز في معظمالسيارات – حسب علمي – 10 ثوان فقط .. وفي كثير منها أقل ..

    س : وكيف أعرف أنها اكتملت فيسيارتي ؟؟
    ج : تعرف من خلال طريقةسهلة جداً ..
    راقب اللمبات التحذيريةاللي تولع في الطبلون مع تشغيلة السيارة (( abs-check engine - airbag ... إلخ )) ..
    تلاحظ إنها تشتغل في أولالتشغيل ، وخلال ثوان تنطفيء كلها تلقائياً ..
    إذا انطفأت كل اللمباتالتحذيرية فمعناها إن دورة الزيت عندك اكتملت ، وتستطيع قيادة السيارة ..

    (( مصانع السيارات تصمم كومبيوتر السيارة على إنهيفحص هذه الأشياء اللي تولع لمباتها خلال فترة تدوير الزيت الأولى مع دفع طرمبةالزيت له ، بشكل إن الفحص ينتهي وتنطفي اللمبات مع اكتمال تدوير الزيت .. ))

    وهذا الكلام – إنك تنتظر اللمبات تنطفي وبعدها تمشينصت عليه بعض الكتلوجات صراحة (( مثل

    بعض كتلوجات تويوتا )) ..


    وبعضها تحدد مدة قصيرة بالثوان – مثل كتلوج الكامريأو السوناتا ..

    وبعضها تكتفي إنها تذكر إن سيارتك حديثة ولا تحتاج للتسخين أصلاً – مثل الأزيرا والسوناتا - ..

    لكن في كل الأحوال جميع شركات السيارات تذكر فيكتلوجات السيارات الحديثة إنها مصنوعة بشكل أنها لا تحتاج للتسخين ..

    واللي أكد لي كلامي هذا هو أخوي الأكبر ..

    (( هو مهندس ميكانيكي ، وتم ابتعاثه من شركة عبداللطيف جميل لمصانع تويوتا في تايلند لمدة سنتين بعد البكالوريوس ، ويعمل مديرصيانة أحد الفروع حالياً في جدة ))

    وقال : إن جميع السيارات الحديثة البخاخات منتويوتا أو غيرها ما تحتاج أكثر من الثوان الأولى للتشغيل ، وبالتحديد – وهذا كلامهبعد انطفاء لمبات التحذير في الطبلون ..

    وهذا اللي يسويه هو في سياراته كلها ..

    ولو كانت المسألة مهمة جداً لسلامة المكينة – مثلما يقول بعض الشباب – ما كان أغفلتها الشركة المصنعة للسيارة في الكتلوج .. (( إلاإذا كنا نفهم أكثر من المصنع .. !! ))

    س : هل توجد مشكلة لو انتظرت عدةدقائق بالسيارة قبل التحرك بها ؟؟
    ج : نعم .. !!
    المشكلة إن السيارة معالوقوف المستمر لعدة دقائق يبدأ الكربون بالتجمع الزائد في المحول الحفاز أوالكنداسة الخاصة بتخفيف ابنعاثات الغازات الضارة والكربون للجو وتسبب – على المدىالطويل – مشكلة وخلل في الكنداسة نفسها ، وتغير في العزم ..


    (( وهذا الموضوع مذكور في كتلوج الأزيرا ))

    س : هل إذا مشيت بالسيارةوالحرارة أسفل العداد ما طلعت ، تخرب المكينة لأن الزيت بارد؟؟؟
    ج : أولاً : عداد الحرارةهذا يقيس حرارة موية الرديتير اللي تسخن من احتكاكها بجوانب المكينة ، وبالتالي إنتالآن تقيس درجة حرارة الموية ماهي حرارة الزيت ..

    (( بعض السيارات القديمةوالجيوب يجي فيها عداد حرارة الزيت ))
    ثانياً : الزيت البارد مايضر السيارة ، لأن الزيت يحمى بحرارة المكينة ، إذا ارتفعت حرارتها ارتفعت حرارته ..

    والزيوت معدة ومصنوعة أصلاً للاستخدام في درجاتالحرارة المختلفة ، العالية الحرارة ، والشديدة البرودة ، ولزوجة الزيت تزيد معالحرارة لتتناسب مع زيادة حرارة الاحتكاك داخل المكينة ..

    لكن هذا لا يعني أن انخفاض لزوجة الزيت البارد عن لزوجته وهو حار أنه لا يؤدي عمله لتزييت أجزاء المكينة بكفاءة ، أو أنه سيؤدي – ولوعلى المدى البعيد – إلى تآكل في المكينة ، أو خراب في أجزائها ، لأن المحرك لايحتاج للزوجة الزائدة إلا في حال ارتفاع الحرارة داخل أجزاء المكينة ..

    وزيت المحرك إنما صمم من أجل أن يعمل على حمايةالمكينة من آثار الاحتكاك في جميع الظروف ، وعلى جميع درجات الحرارة ، ووصت بهشركات تصنيع السيارات لحماية محركاتها لكي تمشي مئات الآلاف من الكيلومترات ، ولمتطلب من قائد السيارة أن ينتظر قبل قيادتها ، أو أنه يجب عليه تسخين زيت المحرك قبلالقيادة (( مثل سيارات الديزل مثلاً )) ..

    فهل نقول بأننا لا نثق في عمل زيت المحرك ، وفي عملخبراء تصنيع الزيوت والسيارات في العالم في مختلف الشركات ، ونثق في آراء بعض من لميعرف – ربما – كيف تعمل المكينة أصلاً ؟؟!! >>>> لا أقصد شخص بعينه ..

    س : هل إذا كانت السيارة فيمنطقة وصلت لدرجة التجمد (( تحت الصفر )) تحتاج للتسخين لفترة طويلة لأن الزيت يكونبارد جداً ، ولزوجته لاتساعد أن يصل إلى جميع أجزاء المكينة إلا بعد فترة ؟

    ج : لابد أن نفهم أولاً أنالزيوت تصنع بناءً على مواصفات ومقاييس معينة ، ومن أهمها : درجة الحرارة الخارجية، وتناسب لزوجة الزيت معها حتى يعمل بكفاءة تامة داخل المحرك ..

    وهذا ما ترمز إليه الأرقامالتي تصنف بها الزيوت من قبل المعهد الأمريكي sae وغيره ، والتي تعتمد على إعطاء (( رمز معين عبارة عن رقم يساوي درجة حرارة خارجة معينة )) ..

    فلا تعني الأرقام 20/50 – مثلاً – أن الحرارة تبدأمن 20 درجة مئوية إلى 50 درجة مئوية (( على الفهم الخاطيء المنتشر بين الناس )) ..

    لكنها تعني أن الحرارة الخارجية العليا والدنياللمحرك الذي يستطيع أن يعمل فيه هذا الزيت بكفاءة هي درجات الحرارة التي استخدمتلها هذه الأرقام كرموز ..

    ويوضح هذا المعنى بشكل كامل الجدول التالي (( وهوبالمناسبة موجود أيضاً في كتلوج الأزيرا )) !!

    وبناءً على اختلاف درجات الحرارة الخارجية المصنعةعلى أساسها هذه الزيوت تتم كتابة هذه الرموز على العلبة ، والمفترض أن يتم اختيارالزيت الأفضل بناءً عليها ..

    ولاحظ أن أثقل زيت منها 20 / 50 صنع ليعمل بكفاءةفي درجة حرارة خارجية تحت خط الصفر بعدة درجات ، أي أقل من درجة التجمد ..

    إذن فدرجة التجمد وماتحتها لا تعوق زيت المحرك في الوصول إلى تزييت جميع أجزاء المكينة بفاعلية ، وبخاصةإذا كان اختيار درجة لزوجة الزيت مناسباً للمكان ..

    س: إذا كانت درجة التجمد وماتحتها لا تعوق الزيت في تزييت المكينة بفاعلية ، فلماذا توصي بعض الشركات (( مثلتويوتا في كتلوج الكامري الذي أورد صورته الأخ بندر )) بالانتظار لمدة أطول قبلالانطلاق بالسيارة ؟ - حُددت المدة في الكتلوج بعدة دقائق -

    ج : السبب ليس هو الزيتقطعاً لما ذكرناه قبل قليل ، وإنما السبب هو ماء الرديتير ، فإذا كان ماء الرديتيرأصلياً ، فإنه يكون موزوناً ليعمل في درجة التجمد بإضافة نسبة من مانع التجمد إلىالمحلول ، وتختلف نسبة المانع للتجمد بحسب درجة الحرارة أيضاً (( كما يذكر هذاويحدده كتلوج الأزيرا )) ..

    وتبلغ أعلى نسبة لإضافة محلول عدم التجمد إلى ماءالرديتير 60 % من تكوين ماء الرديتير ، وحينها يمكن للماء أن يقاوم حتى 45 درجة تحتالصفر كما يذكر الكتلوج ..

    لكن إذا كانت درجة الحرارةتنزل كثيراً عن الصفر ، أو كان الماء الموجود في السيارة غير مهيأ للعمل في درجاتالتجمد ، فإنه ينبغي تسخين هذا الماء قليلاً حتى تمشي المركبة ..

    والحل هو تسخين المحرك من خلال الزيت ، حتى يعود معالحركة الهادئة إلى حرارته الطبيعية – أي أعلى من درجة حرارة التجمد - ، والحرارةالطبيعية هنا ليست هي الحرارة القصوى للمحرك ، وإنما هي الحرارة العادية التيتكتسبها أجزاء المحرك الداخلية من خلال الدوران الهاديء لفترة أطول (( قليلاً )) منالفترة العادية التي يأخذها المحرك للاستعداد قبل التحرك بالسيارة ، كما ينص علىذلك كتلوج هايونداي صراحة ، (( واضح في كتلوج السوناتا الموجود صورة منه في موضوعالأخ بندر )) ..

    ولذلك نرى توصيات المهندسين في عدة مواقع – منهامواقع رسمية لشركات سيارات عالمية مثل فورد وتويوتا وغيرها - بعدم الحاجة لتسخينالسيارة أصلاً ..

    وكذلك مواقع رسمية مثل صحة البيئة في كندا - التيتنزل درجاتها تحت الصفر بكثير – توصي بعدم إطالة فترة تسخين المحرك عن المعتاد ..

    وسبب ذلك أننا لو افترضنا أن ماكينة السيارة تحتاجإلى درجة حرارة معينة ، وأنت تحاول الوصول لـهذه الدرجة المناسبة من خلال التسخين ،فإن هذا يأخذ في بعض الأحيان إلى 7 دقائق ، أما إذا شغلت وانتظرت 30 ثانية و مشيت ،ستحصل الماكينة على الحرارة المناسبة بعد دقيقتين وربما أقل ، و هذا يفيد الماكينةو يزيد من طول عمرها الإفتراضي ، والروابط موجودة عندي لهذا الكلام ..

    س : ما هو سبب ما يقوله بعضالناس أن – فلان – ضربت مكينته بسبب عدم التسخين ، و- فلان - تضررت سيارته بسبب عدمالتسخين إذا كان كلامك هذا صحيح ؟؟

    ج : السبب في كل سيارةيختلف عن الأخرى ، لكن كل الأسباب (( الميكانيكة )) الحقيقية ليس لها علاقةبالتسخين إطلاقاً ، ولكن الإنسان يبحث دائماً عن (( شماعة )) يعلق عليها الأشياءالتي لا يجد لها تفسير مقبول عنده ..!!

    -----------------------------------------

    خلاصة الموضوع :
    السيارات التي تحتاج التسخين- لمدة لا تتجاوز دقيقتين - هي الموجودةفي مكان تصل درجة حرارته إلى ما تحت الصفر ..

    وهذا الشيء غير موجود عندنا في المملكة إلا في مناطق وفترات قليلة – الشمال في الشتاء ولعدة أسابيع فقط - ..

    وأما بقية أشهر العام ، فهي في الشمال مثل بقية مناطق المملكة فوق الصفر ..
    والسيارات لا تحتاج في الشمال إلى تسخين ، فكيف تحتاج إلى تسخينفي مدن مثل مكة والرياض

    وجهة نظر (( ميكانيكية )) قابلة للنقاش ...


    منقول
    التعديل الأخير تم بواسطة محشش أفندي ; 16-01-2010 الساعة 11:43 AM

  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    الدولة
    الـهــفـــوف
    المشاركات
    1,480

    افتراضي

    يعطيك العافية ع النقل
    بالنسبة لي مقتنع بهالكلام من قبل اقرا الموضوع
    ولذالك اذا بسخن سيارتي مايوصل الوقت لدقيقة لأن لو بتوقف وبتنتظر راح تطول
    بينما لو مشيت ماتتجاوز دقيقتين
    وانت الحين اكدت كلامي باهالجملة
    وسبب ذلك أننا لو افترضنا أن ماكينة السيارة تحتاجإلى درجة حرارة معينة ، وأنت تحاول الوصول لـهذه الدرجة المناسبة من خلال التسخين ،فإن هذا يأخذ في بعض الأحيان إلى 7 دقائق ، أما إذا شغلت وانتظرت 30 ثانية و مشيت ،ستحصل الماكينة على الحرارة المناسبة بعد دقيقتين وربما أقل

  3. #3
    الرمــــــــش
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    مكة/رياض
    المشاركات
    354

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محشش أفندي مشاهدة المشاركة
    وراح نتكلم اليوم كلام علميميكانيكي بعيداً عن : (( قالولي – سمعت – من خلال تجربة ((


    س : كم تأخذ دورة الزيت من الوقتحتى تكتمل ؟؟

    ج : تختلف المدة التيتستغرقها دروة الزيت من سيارة لسيارة ، ومن محرك لمحرك ، لكنها لا تتجاوز في معظمالسيارات – حسب علمي – 10 ثوان فقط .. وفي كثير منها أقل ..

    وجهة نظر (( ميكانيكية )) قابلة للنقاش ...


    منقول

    كلامك متناقض
    تقول في البداية قالولي – سمعت – من خلال تجربة
    وفي السؤال الثاني حسب علمي
    يا ريت توضح كلامك
    يمكن الشباب ما لاحظو بس ولله الحمد عندي دقة عجيبة في القراءة
    المهم كلامك مو مقنع يا ريت تثبت بالصور يمكن الاخوان يقتنعو
    وانا اخوية متخرج من المعهد السعودي الياباني واكمل دراسة البكالوريوس مبتعث في اليابان
    يوم سمع كلامك جلس يضحك وقال تاااااافه
    مع احترامي لك وللاعضاء

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    08-2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    148

    افتراضي

    يعطيك العافية وما قصرت

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2009
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    362

    افتراضي

    المشكلة مو في المكينة ..

    جرب امشي على السيارة بعد دقيقة من التشغيل .. بتلاحظ ان القير ثقيل جدا في التعشيقات ..

    واجرب اترك السيارة 4 دقايق ... بتلاحظ ان السيارة خفيفة في التعشيقات ...

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2009
    الدولة
    Ryiadh
    المشاركات
    943

    افتراضي

    والله موضوع قد يكون مقنع الى حد ما

    ولكن مالك غير التسخين 4 دقايق لسيارتي >> هذي ضرورية كل يوم

    وهذا العداد اللي قال عنه انه عداد للرديتر اذا راح فوق الـ C امشي

    مشكوور عا الموضوع اخوي :d

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    08-2009
    الدولة
    & البيت
    المشاركات
    65

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    على فكرة يا اخوي سيارات هوندا ( الاكورد لا ادري عن البقية ) في الشتاء القارص مدة تسخين من 3.5 - 4 دقائق يعني ما بتفرق معك الا اذا انت مستعجل

  8. #8
    manual transmission
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    925

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AliAhmed مشاهدة المشاركة
    المشكلة مو في المكينة ..


    جرب امشي على السيارة بعد دقيقة من التشغيل .. بتلاحظ ان القير ثقيل جدا في التعشيقات ..

    واجرب اترك السيارة 4 دقايق ... بتلاحظ ان السيارة خفيفة في التعشيقات ...
    كلام سليم

  9. #9
    مشرف عام الصورة الرمزية المباشر
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    Ras Tanura
    المشاركات
    5,617

    افتراضي

    تسخين الماكينة مهم وماينفع شغلة دق سلف وعشق بعد عدة ثواني

    لأنك تحتاج لعدة دقائق في الشتاء وتقل بالصيف

    طيب الماكينة راح تحمى والقير وش وضعه ؟؟؟ القير محتاج يسخن الزيت فيه علشان يعطيك التبديلات الصحيحة

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    738

    افتراضي

    عزيزى صاحب المضوع يعطيك العافيه ولاكن تقبل وجهت نظري الموضوع الى قلته غير صحيح بدلائل
    اولا : انا كان عندى كابرس وكامرى وفورد اوكيه كنت ما اعترف بالتسخين والله كلها خبطت مكاينهم ولمن استفسر عنهم يقولون لى بالحرف الواحد السيارات مافيها شي فقط انت ماتسخن الموتر
    ثانيا : كان عندى ونيت gmc موديل 2004 كان بالقير مشكله وهو اوتوماتيك لمن يكون بارده السياره يعنى ماسخنت كويس تشوف التغيره الاولى فيها نتعه قويه ولمن تسخن السياره يكون وظعها اوكيه طلعت المشكله انى ماكنت اسخن السياره زين واخترب حساس القير والسبب الرئيسى بعد الله عدم التسخين واخذ كفايه السياره من التحميه
    تقبل مرورى يالغلى.

  11. #11
    عضو فخري الصورة الرمزية Classic Design
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    Jubail & Qassim
    المشاركات
    1,645

    افتراضي

    سؤال و كل واحد يجاوب نفسه

    إذا السيارة ما تحتاج تسخين لش أول ما تشغل الضغط يوصل 1,5 و أحيانا 2 ثم بعد ما تحمي السيارة ينزل لأقل من واحد

    وما عليش تقولي كتالوج تويوتا ( الوالد الله يحفظه معه كامري و أبوي من النوع اللي شغل و أمش صيف أو شتاء قبل 6 شهور موضب المكينة )


    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    01-2009
    الدولة
    سدير
    المشاركات
    48

    افتراضي

    الموضوع ممتاز لكن انا صارت لي مشكله الشتاء السابق وانه يوم شغلت سيارتي وهي اكورد
    القير عيى يعشق الا بعد ما احتمت السياره كان عندنا برد شديد
    ولما سالت عن المشكله وسالت شخص ميكانيكي محترف بالقيور التومتيك قالي مع البرد الشديد طبعا بعد ما احتمى الموتر عشق ولا فيه اي مشكله
    خلاصة الموضوع التحميه مفيده وبس الا في اوقات الضروره فقط
    وتقبل مروري يالغالي

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2009
    الدولة
    Jed City
    المشاركات
    563

    افتراضي

    ياحبيبي اسمح لي اقولك كلامك غير صحيح
    واذا عندك اثبات بالصور يكون احسن
    انا مستحيل احرك السياره وعداد الـ rpm لازم يجي على الواحد ولا تحته بشوي
    وهذا اللي يحافظ على المكينه ويطول من عمرها الافتراضي
    اصلا لو مشيت والسياره بارده
    عزمها مره معدووووم بس سخن وشوف كيف
    اتمنى تقول لي ليش كذا ؟؟

  14. #14
    الرمــــــــش
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    مكة/رياض
    المشاركات
    354

    افتراضي

    ميكانيكيا
    لازم الزيت يأخذ دورة كاملة في المكينة ليش؟
    لأن الزيت في المكينة وهي واقفة وبالذات مع البرد يكون اسفل المكينه ويكون في اعلى كثافة
    يعني بالعاميه يكون الزيت مثل ( العسل)
    وعشان يأخذ دورة كاملة لازم ولابد يسخن عشان يوصل للدورة الكاملة
    انشا الله الصورة تكون واضحة

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي accordyon

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accordyon مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية ع النقل

    بالنسبة لي مقتنع بهالكلام من قبل اقرا الموضوع
    ولذالك اذا بسخن سيارتي مايوصل الوقت لدقيقة لأن لو بتوقف وبتنتظر راح تطول
    بينما لو مشيت ماتتجاوز دقيقتين

    وانت الحين اكدت كلامي باهالجملة
    الله يعافيك يا خوي accordyon

    أنا مقتنع فيه من زمان... ما عمري سخنت سيارتي لأكثر من دقيقة ونص.. حتى في عز البرد... من أول ما يتغير صوتها.. أعشقها... والحمد لله كل مواتري.. ما جاها ضرر

    وأغلب السيارات فعلاً.. تسخن بعد ما تمشي فيها مسافة قصيرة


    تسلم على الرد

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي م ك هـ 2009

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م ك هـ 2009 مشاهدة المشاركة
    كلامك متناقض
    تقول في البداية قالولي – سمعت – من خلال تجربة
    وفي السؤال الثاني حسب علمي
    يا ريت توضح كلامك
    يمكن الشباب ما لاحظو بس ولله الحمد عندي دقة عجيبة في القراءة
    والله إنك طاير بالعجة... و مسوي راعي تحقيط :d... الظاهر إن المكتوب
    وراح نتكلم اليوم كلام علميميكانيكي بعيداً عن : (( قالولي – سمعت – من خلال تجربة

    ما يحـتاج أشرحها.. لأنها بالعربي :d.. يا أبو دقة عجيبة

    بعدين يا خوي... السيارات الأمريكية والألمانية... تحتاج 8 ثواني فقط... وهذا من واقع تجربة شخصية لي أنا.. بـيـئـم 2007... ويوكون 2009... والأكورد حقي 2008
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م ك هـ 2009 مشاهدة المشاركة
    المهم كلامك مو مقنع يا ريت تثبت بالصور يمكن الاخوان يقتنعو

    وش فرقك عن الاخوان ؟.. اللي يسوي مثلي.. أبو دقيقتين بالكثير.. تلاقيه مقتنع.. قبل ما أنقل الموضوع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م ك هـ 2009 مشاهدة المشاركة
    وانا اخوية متخرج من المعهد السعودي الياباني واكمل دراسة البكالوريوس مبتعث في اليابان
    يوم سمع كلامك جلس يضحك وقال تاااااافه
    مع احترامي لك وللاعضاء
    أولا الله يوفقك أخوك... ثانياً إذا كان تافه يقصد فيها الموضوع... فهذا بينه وبين الموضوع... أما إذا قصده انا... فـ الله يسامحني إني رديت :d
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م ك هـ 2009 مشاهدة المشاركة
    ميكانيكيا
    لازم الزيت يأخذ دورة كاملة في المكينة ليش؟

    لأن الزيت في المكينة وهي واقفة وبالذات مع البرد يكون اسفل المكينه ويكون في اعلى كثافة
    يعني بالعاميه يكون الزيت مثل ( العسل)
    وعشان يأخذ دورة كاملة لازم ولابد يسخن عشان يوصل للدورة الكاملة
    انشا الله الصورة تكون واضحة
    وهذا إللي كتبه صاحب الموضوع... بصراحه ما أظنك قرأت الموضوع.... يعني بالله كيف يتحرك الزيت في المكينة وهو ما سخن ؟؟... المطلوب والمهم إن الزيت يمر داخل المكينة كلها... 10 ثواني... دقيقة.. إللي هـو... واخد بالك

    حيّــاك

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي ابو الجوهرة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الجوهرة مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية وما قصرت


    الله يعافيك أخوي ابو الجوهرة... والله يحفظ لك هـ الجوهرة :o

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي AliAhmed

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliahmed مشاهدة المشاركة
    المشكلة مو في المكينة ..


    جرب امشي على السيارة بعد دقيقة من التشغيل .. بتلاحظ ان القير ثقيل جدا في التعشيقات ..

    واجرب اترك السيارة 4 دقايق ... بتلاحظ ان السيارة خفيفة في التعشيقات ...
    كلامك سليم... عشان كذا... لما تمشي.. وإنت ما سخنت كثير... معروف إنه الأفضل ما تشد على السيارة... يعني دقيقتين تسخين.. ودقيقتين في بداية مشوارك بالهداوة... وتلقى حرارة السيارة ارتفعت للمطلوب

    تسلم على الرد

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي Mr_3bdullah

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr_3bdullah مشاهدة المشاركة
    والله موضوع قد يكون مقنع الى حد ما

    ولكن مالك غير التسخين 4 دقايق لسيارتي >> هذي ضرورية كل يوم

    وهذا العداد اللي قال عنه انه عداد للرديتر اذا راح فوق الـ C امشي

    مشكوور عا الموضوع اخوي :d
    هلا وغلا Mr_3bdullah

    لازم تسخن... على الأقل من دقيقة ونص إلى دقيقتين.. وأهل الشمال الله يعينهم.. يبيلهم 10 دقايق على الأقل :(

    العفو ونوّرت الموضوع

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي H.s.j

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.S.J مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته



    على فكرة يا اخوي سيارات هوندا ( الاكورد لا ادري عن البقية ) في الشتاء القارص مدة تسخين من 3.5 - 4 دقائق يعني ما بتفرق معك الا اذا انت مستعجل


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الموضوع عن الأجواء المعتدلة... وبالنسبة للشتاء..كلامك صح

    حيّــاكـ

  21. #21
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي المباشر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المباشر مشاهدة المشاركة
    تسخين الماكينة مهم وماينفع شغلة دق سلف وعشق بعد عدة ثواني


    لأنك تحتاج لعدة دقائق في الشتاء وتقل بالصيف


    طيب الماكينة راح تحمى والقير وش وضعه ؟؟؟ القير محتاج يسخن الزيت فيه علشان يعطيك التبديلات الصحيحة
    كلامك صح..المباشر..

    القير يسخن بعد المكينة.. المفروض.. الكبير أول :d

    حياكـ

  22. #22
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي حميد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد مشاهدة المشاركة
    عزيزى صاحب المضوع يعطيك العافيه
    الله يعافيك أخوي حميد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد مشاهدة المشاركة
    ولاكن تقبل وجهت نظري الموضوع الى قلته غير صحيح بدلائل
    طيب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد مشاهدة المشاركة
    اولا : انا كان عندى كابرس وكامرى وفورد اوكيه كنت ما اعترف بالتسخين والله كلها خبطت مكاينهم ولمن استفسر عنهم يقولون لى بالحرف الواحد السيارات مافيها شي فقط انت ماتسخن الموتر
    ثانيا : كان عندى ونيت gmc موديل 2004 كان بالقير مشكله وهو اوتوماتيك لمن يكون بارده السياره يعنى ماسخنت كويس تشوف التغيره الاولى فيها نتعه قويه ولمن تسخن السياره يكون وظعها اوكيه طلعت المشكله انى ماكنت اسخن السياره زين واخترب حساس القير والسبب الرئيسى بعد الله عدم التسخين واخذ كفايه السياره من التحميه
    تقبل مرورى يالغلى.
    أولا .. الله يعوضك خير عن السيارات إللي راحت
    ثانياً... لا صاحب الموضوع ولا أنا قلنا.. لا تسخنون السيارة أبد.. بالعكس.. إنت تلاحظ لما تشغل السيارة بعد مدة قصيرة يتغير صوت المكينة... معناته إن الزيت تحرك فيها كلها.. بعدها تحتاج المكينة.. دقيقة وإلا دقيقتين.. وخلاص.. هذا الكلام من تجربتي الشخصية..

    أنا نقلت الموضوع لأني مقتنع بصحة في فترات السنة غير الشتاء.. لأني أسخن حتى 5 دقايق.. للأكورد.. صح... لكن بالنسبة للفترات الثانية..دقيقتين بالكثير

    تسلم على الرد

  23. #23
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي Classic Design

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Classic Design مشاهدة المشاركة
    سؤال و كل واحد يجاوب نفسه


    إذا السيارة ما تحتاج تسخين لش أول ما تشغل الضغط يوصل 1,5 و أحيانا 2 ثم بعد ما تحمي السيارة ينزل لأقل من واحد

    ما قلنا شيء يا خوي... بعد دقيقة وإلا دقيقتين.. يبدأ ينزل... معناته... سخن الزيت
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Classic Design مشاهدة المشاركة
    وما عليش تقولي كتالوج تويوتا ( الوالد الله يحفظه معه كامري و أبوي من النوع اللي شغل و أمش صيف أو شتاء قبل 6 شهور موضب المكينة )
    الله يعوض الوالد.. بعدين يا خوي.. ما تلاحظ إن سيارات الشيبان دام تخرب.. :d.. حتى أبوي.. شكل المشكلة فيهم هم خخخخخ

    برايفت : الكامري ديهاتسو.. موب تويوتـا مثل الأوريون.. يعني الظاهر مكينتها.. سانستيل خخخخخخخخخ

    حيـّــاكـ

  24. #24
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي Kng honda accord

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KNG HONDA ACCORD مشاهدة المشاركة
    الموضوع ممتاز لكن انا صارت لي مشكله الشتاء السابق وانه يوم شغلت سيارتي وهي اكورد

    القير عيى يعشق الا بعد ما احتمت السياره كان عندنا برد شديد
    ولما سالت عن المشكله وسالت شخص ميكانيكي محترف بالقيور التومتيك قالي مع البرد الشديد طبعا بعد ما احتمى الموتر عشق ولا فيه اي مشكله
    خلاصة الموضوع التحميه مفيده وبس الا في اوقات الضروره فقط

    وتقبل مروري يالغالي


    كلام سليم... وسلامة موترك والقير :o

    حيـّــاك

  25. #25
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    الخبر - الجبيل
    المشاركات
    136

    افتراضي اكورد 98

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكورد 98 مشاهدة المشاركة
    ياحبيبي اسمح لي اقولك كلامك غير صحيح
    واذا عندك اثبات بالصور يكون احسن

    وش مزعلك منـّــي :d.. الموضوع منقول.. رح هاوشـه هو خخخخخخ...
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكورد 98 مشاهدة المشاركة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكورد 98 مشاهدة المشاركة
    انا مستحيل احرك السياره وعداد الـ rpm لازم يجي على الواحد ولا تحته بشوي
    وهذا اللي يحافظ على المكينه ويطول من عمرها الافتراضي
    اصلا لو مشيت والسياره بارده
    عزمها مره معدووووم بس سخن وشوف كيف
    اتمنى تقول لي ليش كذا ؟؟

    طيب يا خوي.. ما قلت لك لا تسخن.. راعي الموضوع الاصلي آســف :d

المواضيع المتشابهه

  1. اخر كلام في قضية تسخين السيارة من عدمها
    بواسطة الله يذكر ايامك في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-02-2011, 09:56 AM
  2. تزيين السيارة
    بواسطة MTS في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-01-2011, 12:27 AM
  3. قضية تسخين السيارة من عدمها
    بواسطة rnkb2004 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 05:53 PM
  4. تسخين السيارة
    بواسطة honnda في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 09-02-2010, 01:27 PM
  5. بخصوص تسخين السيارة
    بواسطة Daniel alves في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 24-01-2008, 01:38 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 185.13 Kb. compressed to 165.90 Kb. by saving 19.23 Kb. (10.39%)]