صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 62

الموضوع: طريقة تشخيص تهريب ونقص زيت الدركسون وطريقة تعبئته للأكورد 2003 - 2007

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    Post طريقة تشخيص تهريب ونقص زيت الدركسون وطريقة تعبئته للأكورد 2003 - 2007

    السلام عليكم وحمة الله

    أخباركم عساكم بخير .؟

    اليوم أقدم لكم شرح لكيفية تعبئة زيت الدركسون وكيفية التشخيص هل عندك تهريب في العلبة أو
    لا مع إن التعبئة بسيطة لكن نظرا ً لسؤال بعض الأعضاء عنها قلت اشرحها الآن و اشرح كيفية معرفة وجود التهريب

    الموضوع هذا خاص لكل من معه هوندا أكورد من 2003 إلى 2007

    و الآن نبدأ بالكشف على الموتر

    عاد قولوا ما شاء الله تبارك الله على الموتر قبل كل شيء << يخاف من الحسد :d


    اعذرونا عاد الكبوت مغبر شوي

    باسم الله نبدأ بالكشف :

    إذا بغيت تعرف هل عندك تهريب في علبة الدركسون اتبع الخطوات التالية

    تلاقي بجنب المكينة هذي القطعة المبينة في الصورة :



    وهذي هي بشكل أوضح :



    طبعا ً اذا لقيت عليها زيت والقطعة مزيتة اعرف إنه عندك تهريب وهذي هي القطعة ويظهر عليها الزيت :



    بشكل أوضح :



    طبعا ً عندك حلين :

    الأول : إنك تشتري جلد لعلبة الدركسون مع لي ناسي اسمه لكن إذا رحت لأي ميكانيكي بيعرف اسمه بالضبط وتكلفك القطع بعد الخصم من محلات قطع غيار هوندا 125ريال بدون الإصلاح

    و الثاني إنك تشتري زيت الدركسون وتصير كل شهر أو أسبوعين تشيك إذا شفته ناقص تعبيه
    طبعا أنا رحت لميكانيكي وقال لي عن هالحلين وقلت طيب لو صرت أعبي باستمرار هل يأثر يوم إني أخليه بدون الإصلاح قال لي لا ما يأثر لكن لازم إذا جاء موعد تغيير زيت الدركسون لازم تغيره
    و قال لا تتركها مدة طويلة بدون أي إصلاح لكن إذا بتتركها مدة مؤقتة إن شاء الله ما يصير شيء لكن إذا بتهملها بدون زيت ولا إصلاح بتجيك مشاكل أنت في غنا عنها

    طبعا أنا اتبعت الحل الثاني لمدة مؤقت إلين ما أزيد ادخل السيارة الورشة أغير كم قطع ومرة وحده أغير جلد علبة الدركسون وبعض الليات اللازمة للتغيير

    المهم نرجع لطريقة التشخيص الطريقة الأولى مثل ما قلت لكم بالنظر و مثل ما شفتم بالصور
    و الطريقة الثانية بسماع صوت أثناء اللف وهو صوت حنة في الدركسون

    وترا الحنة تجي لبعض السيارات يلي ما فيها أي مشكلة بالدركسون وهذي تكون في أيام البرد وإذا سمعت صوت حنة في أيام البرد تأكد من الزيت إنه مليان وإذا كان مليان لا توسوس لأنه من البرد وشيء طبيعي وعادي


    وتنبيه بسيط من أجل الفائدة :

    أغلب طريقة تعدم ليات الدركسون إن إذا كنت واقف بالسيارة و لفيت الدركسون و السيارة واقفة يعني تلفه وتبقى ماسك الدركسون بدون أي حركة وبدون ما تخلي الدركسون يستريح فهذي تعدم الليات ولكن إذا كنت بتلف بعدين تمشي ما يأثر و لكن اللف ومسك الدركسون بدون أن يستريح فهذا يأثر على الليات وهو من الأسباب الرئيسية لتلفها
    طيب الآن نجي لطريقة التعبة


    أول شيء الاحتياجات :

    1 - زيت الدركسون الأصلي من هوندا لا تاخذون نوعية ايسي ديلكو لأنها ما تناسب السيارات اليابانية وانا مجربه وهي تناسب السيارات الأمريكية وهذي صورة زيت هوندا الأصلي وقيمته 47 وبعد الخصم 42 و الخصم 20% ما فرق السعر إلا 5 ريال لكن أهم شيء الزيت ناخذه وهذي صورته



    وهو صناعة تايلندية



    وهذي الفاتورة :



    2- ( قمع ) مثل يلي عند محلات تغيير الزيوت ولكن يكون صغير واذا ما قليت فهذا هو البديل عندي له حل بسيط وممتاز إنك تشتري ورق بلاستك حق تغليف من المكتبة :



    وطريقة استخدامه جايين لها

    3 – قفازات عشان الزيوت و الأتربة يلي في الكبوت
    الآن نجي لشرح مكان التعبئة و طريقة التعبة مع إنها بسيطة جدا ً لكن قلت وش وراي فاضي ما
    عندي شغله :d

    تنبيه قبل لا تسوي شيء :

    1 - قبل لا تبدأ بالتعبئة أطفئ السيارة

    2 – خل السيارة تبرد لمدة ساعتين بالقليل لسببين لأنه أفضل للسيارة و سبب من عندي وهو عشان الورق البلاستيك لا يحترق عليك بسبب الحرارة


    باسم الله نبدأ بالشرح :


    هذا موقعه في الكبوت



    وهنا بصورة أقرب :



    وهذا حنا وصلنا له



    نقوم بفتح الغطاء الأحمر



    وهذا هو مدخل الزيت وطبعا يوم شفته إلا هو ناقص بنسبة 40%



    طيب الآن نحط الورقة البلاستيكية يلي قلت لكم عنها ويلي هي بديلة عن القمع :



    وهذا هو الغالي الآن نفتحه ونروي عطش الدركسون




    طبعاً يوم تعبي الزيت لازم ما يزيد عن الخط يلي فوق مثل ومثل ما هو واضح بالصورة و الخط يلي تحت معناه إن الزيت ما ينقص عنه يعني اذا بتعبيه لا تخلي الزيت يزيد عن الخط العلوي واذا جيت تشوف الزيت تتفحصه هل هو ناقص او لا لازم ما يكون ناقص تحت الخط السفلي




    و الآن نصب ولكن بهداوة وإذا وصل للخط العلوي ننتظر شوي حق دقيقة بالكثير ونشوف إذا نقص نزيد إلين يروح للخط العلوي الأنه ينزل في العلبة



    هذا الغطاء بعد ما مسحته بمنديل وركبته



    وصارت الآن الأمور تمام

    و آسف على الإطالة وأتمنى إني أفدتكم و أي ملاحظة أفيدوني بها

    ولا تنسونا من صالح دعائكم

    وأشكر أخوي abu khaled وجزاه الله خير على إفادتي بخصوص معيار الزيت وسيتم تنبيه كل من رد على الموضوع بخصوص المعيار

    مع خالص تحياتي لكم :

    Acoord-2005

    التعديل الأخير تم بواسطة Accord_2005 ; 11-11-2010 الساعة 02:57 AM

  2. #2
    ♥♥ جميله الصدفة اللي جابتكـ حى الهوى والنور ♥♥
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    المدينة - تبوك
    المشاركات
    2,493

    افتراضي

    تسلم ويعطيك الف عافية ع التقرير
    ولاعدمنا مواضيعك يابطل

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    لاهنت يا الشمالي
    وهذا من ذوقك ياغالي
    و اتمنى الفائدة تعم للجميع

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الدمام-الاحساء
    المشاركات
    1,205

    افتراضي

    يسلموووووو على التقرير

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2010
    الدولة
    عدنا للرياض :)
    المشاركات
    985

    افتراضي

    تسلم يدك ياكويس

    يعطيك العافيه على الشرح الكافي والوافي

    ما قصرت

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2010
    الدولة
    الطآئف
    المشاركات
    1,425

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه



  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    389

    افتراضي

    يعطيك العافية اخوي بس عندي سؤال يسدح نفسه :d علبة الدركسون تعبيها فل للفم ام لها مقاس معين وانا اللي اعرفه ان لها مقاس معين Maximum

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmm800 مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخوي بس عندي سؤال يسدح نفسه :d علبة الدركسون تعبيها فل للفم ام لها مقاس معين وانا اللي اعرفه ان لها مقاس معين maximum
    هلا فيك ياالغالي

    الله يعافيك

    وبخصوص سؤالك لا مالها مقياس معين تعبيها فل وتغطيها مضبوط

    وسلامتك ،،،

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    70

    افتراضي

    بيض الله وجهك ويعطيك الف الف عافية
    على التقرير
    عندي ملاحظة اللي اعرفه والجميع
    ان له مقياس معين وهو الحد الاعلىmaximum
    طيب اذا زاد هل فيه ضرر على الطرمبه او لا

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accord-2006 مشاهدة المشاركة
    بيض الله وجهك ويعطيك الف الف عافية
    على التقرير
    عندي ملاحظة اللي اعرفه والجميع
    ان له مقياس معين وهو الحد الاعلىmaximum
    طيب اذا زاد هل فيه ضرر على الطرمبه او لا
    الله يعافيك ويسلمك

    و الله ما خبرت إن له مقياس لان العلبة اصلاً ما فيها معيار عشان تعرف ولا هي شفافة عشان الواحد يحدد لكني اعبيه فل بس ما يوصل إلى الراس عشان اذا قفلته ما ينكب
    واذا كان فيه ملاحظة او فيه له معيار محدد افيدني وانا اكون شاكر لك يالغالي

    ومن ناحية هل فيه ضرر و الله يالغالي ما أدري لكن أنا اعبيه والحمد لله ماشي كل شيء تمام و اذا كان فيه ضرر ياليت أي أحد يفيدنا

    وسلامتك ،،،

  11. #11
    Impossible is Nothing
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    الدولة
    S.A.
    المشاركات
    1,290

    افتراضي

    الله يعطيك العافية يا غالي وجهد تشكر عليه ومفيد للأخوان اللي يعانون من هالمشكلة..

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2010
    الدولة
    الخبر
    المشاركات
    518

    افتراضي

    تسلم يمينك ياكاتب الموضوع..
    بس السؤال الآن عادي ازيد العلبه على اخر شي مايضر الطرمبه ؟
    وشكرآ

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد 182 مشاهدة المشاركة
    تسلم يمينك ياكاتب الموضوع..
    بس السؤال الآن عادي ازيد العلبه على اخر شي مايضر الطرمبه ؟
    وشكرآ
    هلا فيك يالغالي
    أعتذر يا أحمد عن الخطأ و المعيار موجود بس انه غير واضح وخصوصا اذا كان الكبوت عندك مغبر ولكن هذي هي صور واضحه من اخوي ابوخالد الله يعطيه العافية

    وراجع موضوعي من اول وجديد وشف الشرح على كيفية معرفة نظام المعيار وبيوضح لك كل شيء
    وسلامتك ،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة Accord_2005 ; 11-11-2010 الساعة 03:04 AM

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2010
    الدولة
    الخبر
    المشاركات
    518

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه يالغلا كله...

  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    الله يعافيك يا أحمد ومنور الموضوع يالغالي

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    389

    افتراضي

    ياخوي مكتوب في العلبة Maximum يعني الحد الاقصى واذا زاد عن كذا اكيد بيكون فيه ضرر ..

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmm800 مشاهدة المشاركة
    ياخوي مكتوب في العلبة maximum يعني الحد الاقصى واذا زاد عن كذا اكيد بيكون فيه ضرر ..

    طيب يالغالي ياليت تصورها وتنزلها لنا لاني ما لقيت مكتوب على العلبة شيء

  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2009
    الدولة
    الخرج
    المشاركات
    484

    افتراضي

    الله يعطيك العآفيهٍ مآقصرتِ تسلم يدينك على هالمعلومآت القيّمه

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الظهران
    المشاركات
    1,333

    افتراضي

    يعطيك العافية ع الموضوع
    .:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.: .:.:.:.:.:.



    الزيت لازم ما ينقص عن الخط اللي تحت ولا يزود عن الخط اللي فوق والا بيسبب لك مشاكل

  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu khaled مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية ع الموضوع
    .:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.:.: .:.:.:.:.:.



    الزيت لازم ما ينقص عن الخط اللي تحت ولا يزود عن الخط اللي فوق والا بيسبب لك مشاكل
    الله يعطيك الف عافية يالغالي

    وآسف لازم اسرق الصورة أحطها بالموضوع عشان نفيد الناس :d

    وما قصرت يالغالي

  21. #21
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الظهران
    المشاركات
    1,333

    افتراضي

    الله يعافيك
    خذ راحتك انا ما حطيته الا علشان نفيد الشباب

  22. #22
    عضو
    تاريخ التسجيل
    12-2009
    الدولة
    جيزان
    المشاركات
    18

    افتراضي

    وينك من زمان ياشيخ بعد ماغيرت المجموعه كامله والطرمبه والليات جاي الحين

    :d:d:d


    عالعموم تسلم ايدك واتمنى من المشرفين والاداريين يثبتوا الموضع حتى يستفيد العموم

  23. #23
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    265

    افتراضي

    ياحبيبي انا عندي تنديه والزيت ماينقص ورحت للمكانيكي وقال هذا تبخير نتيجة الضغط وراح انزل صوره توضح ذلك

  24. #24
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    لاهنتم يا السعن ويا ابوموده

    و اتمنى إننا نفيد ونستفيد

  25. #25
    عضو
    تاريخ التسجيل
    05-2009
    الدولة
    بديار ابو متعب
    المشاركات
    79

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه

المواضيع المتشابهه

  1. تغيير زيت القير للأكورد 2003 - 2007
    بواسطة HaNaaDy في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-08-2011, 11:47 PM
  2. طريقة إيقاف صوت منبه السرعه للأكورد 2003-2007
    بواسطة HaNaaDy في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-12-2010, 04:58 PM
  3. شمعات اكورد 2006 - 2007 بـ عدسه + كاسيت اصلي للأكورد 2003 - 2007
    بواسطة الصقار في المنتدى حراج هوندا Haraj Buy Sell
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-10-2009, 04:05 PM
  4. طريقة تركيب القرص الوهمي للأكورد موديل 2003 الى 2007
    بواسطة مجنون اكورد 07 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-06-2009, 11:05 PM
  5. خبر القرص الوهمي للأكورد من 2003 الى 2007
    بواسطة !!$ عماني $!! في المنتدى حراج هوندا Haraj Buy Sell
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 12-12-2008, 12:52 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 137.25 Kb. compressed to 118.71 Kb. by saving 18.54 Kb. (13.51%)]