النتائج 1 إلى 24 من 24

الموضوع: بـ 50 ألف ريال .. السعودية تطلق سيارتها الثانية السيدان "أصيلة" بعد "غزال"

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2009
    الدولة
    بـــريطانيا
    المشاركات
    2,705

    افتراضي بـ 50 ألف ريال .. السعودية تطلق سيارتها الثانية السيدان "أصيلة" بعد "غزال"


    بـ 50 ألف ريال .. السعودية تطلق سيارتها الثانية "أصيلة" بعد "غزال"





    دشنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صناعتها لسيارة سعودية 100 % من فئة سيدان أطلقت عليها اسم "أصيلة" ضمن جناحها حاليا في معرض الرياض للسيارات 2010م حيث تحمل السيارة شعار (مهر) تطمح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن تكون نواة لعلامة تجارية خاصة بسيارات جديدة تصنع في المملكة.

    وتعد السيارة (أصيلة) التي قام بتصميمها وتنفيذها البرنامج الوطني لتقنية السيارات بالمدينة أحد أهم مخرجات برنامج نقل تقنية تصميم وتطوير السيارات حيث تتمتع هذه السيارة بعدة مزايا أبرزها قيمتها الاقتصادية التي لا تتجاوز 50 ألف ريال ومحركها الاقتصادي. وجذبت (أصيلة) انتباه زوار المعرض بتصميمها وقدراتها والكفاءات السعودية العاملة عليها من الباحثين والمهندسين حيث تبلغ أبعادها ( 4477 - 1725 - 1438 ) مم ووزنها 1245كجم ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف التقديرية لخط إنتاج طاقته من ألفين إلى خمسة آلاف سيارة في السنة الواحدة 60 مليون ريال.

    وشاهد الزوار عرضاً لقدرات البرنامج الوطني لتقنية السيارات في تنفيذ التصاميم المبدئية والرسوم ثلاثية الأبعاد وكيفية عمل النماذج وتكوين المجسمات باستخدام أدوات النحت والتجسيم حيث تم عرض لمجسم السيارة بمقاس 1:3 وكيفية تصميم السطح الخارجي لأجزاء السيارة وكان من أبرز المعروضات فلم وثائقي يوضح قصة التطوير يشمل مراحل التصميم واختبار وتنفيذ السيارة قبل عملية التجميع للسيارة كخطوة نهائية. كما شاهد الحضور عرضا لمشاريع تم إنجازها من خلال البرنامج المشترك مع الأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا تمثلت في عرض لعينات من مادة البلاستك القوي التي طورتها المدينة لتكون بديلا لبعض أجزاء السيارة، فضلاً عن عرض البرنامج لتصاميم أخرى لسيارة رياضية سيعمل على تطويرها في المستقبل القريب بمشيئة الله.

    وبرز في جناح المدينة في المعرض مشاركة معهد بحوث الطاقة الذي عرض تطوير مكونات وأنظمة محركات الاحتراق الداخلي الذي يستهدف تطوير مكونات المحركات المتقدمة (HCCI) وتطوير أنظمة التحكم في المحرك واختبار وتطوير خلائط جديدة في الوقود المعتمدة على البترول للمحركات المتقدمة وكذلك تطوير أنظمة الحقن الإلكتروني والتمثيل الحسابي للمحركات المتقدمة. وتعرف الزوار من خلال مركز التميّز للتطبيقات اللاسلكية (CEWA) الذي يعد أحد المراكز التي أنشأتها المدينة تعرف على تقنية الاتصالات في السيارات العصرية التي يستفاد منها في متابعة السيارة والتحكم فيها إلكترونياً وتوفير خدمات الانترنت فيها مع إمكانية التواصل مع السيارة وتحديد موقعها وكذلك طلب خدمات الطوارئ أو الصيانة آلياً عند حدوث أعطال.

    وقدم معهد بحوث الطاقة الذرية بالمدينة عرضاً عن دور الكابلات المقاومة للحرارة والاحتراق المعالج بالطرق الكيميائية والمعالج بالإشعاع التي أنتجها المعهد بالتعاون مع مركز دومانز لنقل التقنيات الفرنسي (CTTM) التي يستفاد منها في صناعة السيارات والطائرات والمباني وقد نالت هذه الكابلات على جائزة أفضل اختراع خلال معرض الابتكار السعودي الأول عام 2008م. واستعرض معهد بحوث الفضاء الخرائط الرقمية التي تستخدم في أنظمة الملاحة وكذلك في نظام المتابعة والتحكم بالمركبة عن بُعد حيث شاهد الزوار عرضاً مباشراً لنظام التتبع والتحكم الموجودة في سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.


    بعض الصور لسيارة "أصيلة" على جهاز عرض دوراني
    مع إمكانية فتح الأبواب وركوبها ومشاهدة التصميم من الخارج والداخل

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .

    .
    .
    .
    .

    __________________




  2. #2
    مشرف عام الصورة الرمزية ملك قوقل
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    المشاركات
    1,195

    افتراضي

    الى الامام ان شاء الله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2008
    الدولة
    المدينة المنورة
    المشاركات
    695

    افتراضي

    والله شكلها مقبوول .. احس فيه شبه بينها وبين المازدا 3 من الجمب ..

    بالتوفيق وانشاء الله نشوف مصانع سيارات ونفتك من السيارات الوارده ..
    لان اكيد تصنيعها راح يكون بشكل يلائم طبيعة المملكة من ناحية الاجواء والشوارع المكسره ,,

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2009
    الدولة
    المنصوره
    المشاركات
    625

    افتراضي

    فيها شبه كبييييير جدا من سيارة بروتون الماليزيه



    لكن نقول كبدايه لصناعة السيارات
    عموماً الى الامام ان شاء الله وعقبال ما ننافس السيارات المتطوره

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2010
    الدولة
    الشرقيـة وجــده
    المشاركات
    199

    افتراضي

    بــدايـــة خطـــوات النجــــاح ....

    الــى الامــام ان شــاء اللـــه ....

    وعقبــال مانصنــع قطــع السيــاره نفسهــا في السعــوديـــه

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    06-2010
    المشاركات
    85

    افتراضي

    فيها شبه كبير من بروتون الماليزيه..
    لكن هذا مو عيب بالعكس ان شاء الى الامام ونصير نصنع سياره سعوديه 100% بدايه من المكينه ونهايه بقطع الغيار..

    ××
    خلال زيارتي لماليزيا اكتشفت انو لازالت بعض السيارات من شركه بروتون تحمل مكائن متسوبيشي...وولازالت تحمل نفس الشكل باختلاف شعار الشركه فقط.
    ××

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    المشاركات
    388

    افتراضي

    اساساً اللي صانعين السيارة متعاقدين مع شركه بروتون الماليزيه بحيث انها تدرب عندهم 11 مهندس

    يعني مو شي غريب انها تكون متشابهه وانا شفتها قبل كذا على الام بي سي وشفتها في رساله على الايميل

    وان شاء الله نفتك من هالسيارات الوارده حتى سعرها بيجي ارخص علينا وان شاء الله نصير حنا اللي نصدر لهم ..

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2009
    المشاركات
    4,735

    افتراضي

    سيارة مصارية :d

    حبايب قلبي المصارية :d

    طيب قطع الغيار وين احصله

    مدينة الملك عبدالعزيز مثلا ؟ :d

  9. #9
    عضو فخري الصورة الرمزية أكورداوي
    تاريخ التسجيل
    03-2006
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    3,545

    افتراضي


    شي يثلج الصدر والله ..

    اليوم نقلد سيارات ونجمع المواد لكن بكره ان شاء الله نصير رواد في صناعة السيارات


  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    الدولة
    الرياض-الشفاء
    المشاركات
    1,315

    افتراضي

    الله يوفقهم وخطوه ممتازه.

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2009
    الدولة
    بـــريطانيا
    المشاركات
    2,705

    افتراضي

    يعطيكم العافية ياغالين
    أحب أقول للي قاعدين يتريقون يبحثون عن أول من سرب أخبار صناعة ماكينات السيارات لليابان

    والقصة تقول ان شخصآ يابانيآ ذهب لألمانيا وتعاقد مع إحدى شركات السيارات الألمانية انذاك
    وكانت الشركة تمنع أي تسريبات يسربها الموظفون للخارج

    يعني كيف تعمل الماكينة , وكيف انها تجعل السيارة تمشي
    وكانت الشركة حريصة على السرية التامة
    فكان هذا الياباني يكتب كل شي يتعلمه وكل شي يدرسه أو يلاحظه
    ثم فجأة فصل من عمله وعاد لليابان .
    وقوبل باحتفالات وكرنفالات واستقبله رئيس الدولة
    وانتشرت الفكرة . لنرى الآن من هي اليابان في صناعة السيارات .


    بداية موفقة للسعودية والى الأمام -إن شاء الله-

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    391

    افتراضي

    دووووووووووووووووووووووووس ياولد

    بدي كت وشرايح في المرايات وحساسات

    من البدايه قطبوها ههههههاااي

    والله بدايه حلوه الله يوفقهم يارب

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2010
    المشاركات
    382
    ترفع القبعة احتراما" واجلالا" للملك عبدالله بن عبدالعزيز -شفاه الله-
    لانه صاحب هذا الخطوة الجبارة
    وشكرا خاصا للاخ اغار ياهوندا

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    09-2010
    الدولة
    القصيم - عنيزة
    المشاركات
    157

    افتراضي

    خطوة جيدة , وفيه امكانات عندنا , واكبر مثال تعديل السيارات والترهيم , واستغلال المهارات هذي راح يفيد بهالمجال .

  15. #15
    عضو فخري الصورة الرمزية اتحادي
    تاريخ التسجيل
    09-2008
    الدولة
    المدينه المنوره
    المشاركات
    2,642

    افتراضي

    ما شاءالله تطور و حلو انه بدأو ينتجه سيارات بأسعار معقوله

    و الى الامام ان شاءالله

    مشكور اخوي اغار يا هوندا

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2010
    الدولة
    الخبر
    المشاركات
    518

    افتراضي

    وربي كلام كبير ويعطيك العافيه ياسعود

  17. #17

    افتراضي

    ليتها سعوديه 100%

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    jeddah
    المشاركات
    158

    افتراضي

    هو شي مفرح ونتمنى صناعة سعودية .. لكن .. !

    اول شي عندي شك ان السيارة اصلا بروتون اللهم تغيير اسمها والعلامات فقط

    مثل فكتوريا وماركيز كمثال ..


    وهذا لا يعتبر صناعة للاسف


    ثاني شي الاسم مو ذاك الزود



    تحياتي

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    آآه عليكي ياجده
    المشاركات
    306

    افتراضي

    فيها شبه ولا مافيها شبه كله واحد

    الكيا ولاهونداي قاعده تقلد السيارات اللي افضل منها جات علينا احنا

    وبعدين كل الشركات الكوريه كانت نفس النظام وخصوصا في المكاين كانت تشترهيا من شركات امريكيه والمانيه وتركبها عندها على سياراتها وشوف الحين وين وصلوا

    وعقبالنا احنا انشالله

    والاهم من هذا كله سعرها الحلو والشكل المقبول وانشالله تكون مريحه ومواصفاتها الداخليه اوكيه

    واهم شي لايمسكها لا عبداللطيف جميل ولا عبدالله هاشم وينكبونا

  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    المشاركات
    1,108

    افتراضي

    الله يخلي جامعتنا (^_^)

    وبأذن الله ما حأقصر معاهم لو أحتاجو مني شي بخصوص السياره (^_^)

  21. #21
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2009
    الدولة
    بـــريطانيا
    المشاركات
    2,705

    افتراضي

    يعطيكم العافية حبايبي , لا عدمتكم

  22. #22
    عضو
    تاريخ التسجيل
    11-2010
    الدولة
    جده
    المشاركات
    50

    افتراضي

    السياره وشكلها مقبول
    إن شاء الله القادم احلى بس نبى سيارة كوبيه تهز الدنيا

  23. #23
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2010
    المشاركات
    221

    افتراضي

    إلى الامام وعقبااااااااااال ماتكون سعودية 100%

  24. #24

    افتراضي

    الله لو يبيعون غزال
    ابيع سيارتي واشتريها والله شكلها بطل غطت على الرنج هع هع
    بس اصيلة شكلها مثل السيارات الماليزيه خخخ

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 10-03-2014, 05:26 AM
  2. استدعاءات "هوندا" تطال طرازي "أكورد" و"بايلوت" بسبب عيوب فنية في نظام التعليق الأمامي
    بواسطة افالون 2012 في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31-07-2011, 02:38 PM
  3. رحت للوكالة وشوفوا وش صار معاي """""""""""
    بواسطة جلمود في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 06-07-2010, 09:43 PM
  4. اللؤلؤي " خلص" و"الستة" سلندر جايّة و"العيب" واضح!!
    بواسطة AcCoRd fro EvEr في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 25-12-2007, 10:48 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 129.13 Kb. compressed to 111.57 Kb. by saving 17.56 Kb. (13.60%)]