النتائج 1 إلى 21 من 21

الموضوع: تجربتي بين تغيير الزيت عن طريق الصره و تغييره بالشفط

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    القصيم
    المشاركات
    205

    افتراضي تجربتي بين تغيير الزيت عن طريق الصره و تغييره بالشفط

    السلام عليكم
    حبيت أقولكم تجربتي بين تغيير الزيت عن طريق الصره و تغييره بالشفط
    أول شيء كنت أغيره عن طريق الصره و مع الوقت حصلت المكينه تنقص نص علبه و أنواع الوسوسه و كنت أقول خلاص بكره راح تخبط المكينه و بالأخير أكتشفت أن السبب تلف الصره مما كلفني أن أخرط الكرتير و أركب صره ثانيه و لا أنسى توقيف موتري بالورشه من العصر حتى صلاة العشاء بدون سياره و نصحني الميكانيكي بالمرات الجايه أن أغيره بالشفط مع العلم أني مو مقتنع بفكرة الشفط و قلت خلني أجرب , و من أول مره غيرت بالشفط صراحه قررت أني حتى لو شريت موتر وكاله (أفلقني)ماراح أغير الزيت غير بالشفط لاسباب كثيره أولها ما ذكرته سابقآ و ثانيها أن الشفط ما شاءالله ما يبقي ولا قطرة زيت بالمكينه بعكس الطريقه السابقه و الدليل أن العامل إذا فرغ الزيت و قفل الصره و سحب العيار يحصل زيت على رأس العيار (هذا قبل إضافة الزيت) أما مع الشفط و قبل إضافة الزيت ما يحصل شيء على العيار , و اللي يقول أن الشفط ما يطلع الأوساخ و الرواسب , أقوله طيب وش وظيفة السيفون
    فهذه نصيحة واحد ذاق مرارت تغيير الصره و الإنتظار بالورشه
    التعديل الأخير تم بواسطة كوارداوي ; 09-02-2011 الساعة 04:00 AM

  2. #2
    7mzh 6gsh
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    الدولة
    JEdDaH
    المشاركات
    1,180

    افتراضي

    يعطيك العافيه أولآ

    ثانيآ هي ترجع لنوع المكان اللي تغير منه الزيت يعني عندك انا مثلآ اغير الزيت بجده عند بنشري واحد وبالجبيل عند بنشري واحد واعرف شغلهم وناس متمكنه يعني وخبره فما فيه فرق كبير بين الشفط والتغيير عن طريق الصره العامل الاول بالشغله هو كفاءة البنشري ليس إلا

  3. #3
    مشرف عام الصورة الرمزية ملك قوقل
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    المشاركات
    1,195

    افتراضي


    يعطيك العافيه اخوي
    الشفط بالمكينه الخاصه ممتاز بشرط ان يصل الى قاع الكارتير لشفط جميع الرواسب ولايوجد منه مشاكل بأذن الله
    لذلك كل طريقه منهم لها مميزات وعيوب وهي
    الشفط من الاعلى :
    1: المحافضه على مسمار الكارتير من التاكل مع كثرة فكه واقفاله
    2: سرعه تغيير الزيت

    فك الصره من الاسفل
    المميزات :
    خروج جميع الرواسب والبراده الحديديه الناتجه عن احتكاك الاجزاء المتحركه من سبايك -اعمده تروس - بساتم
    وذلك لان براده الحديد اثقل من الزيت وبالتالي سوف تترسب في قاع الكارتير ومع وجود المغناطيس الموجود في الكارتير يقوم بسحبها الى القاع
    لذلك يقوم البعض بالصاق مغناطيس في بعض السيارات الغير مجهزه بمغناطيس لسحب البراده
    العيوب
    1: عدم شد مسمار الصره يسهم في تهريب زيت المحرك
    2:شد الصره بصوره غير متناسقه يسهم في تاكل السنن للمسمار او مجرى المسمار في الكارتير مما يستدعي الخرط او الاستبدال
    3: الشد الزائد يسهم في صعوبه فك المسمار
    4:فتح المسمار بمفتاح غير مناسب يودي الى تلف معالم المسمار الخارجيه
    لذلك ومن وجهه نظري انه لامانع من استخدام الطريقتين وذلك بتغير الزيت عن طريق الشفط في المره الاولى وتغيره عن طريق الصره في المره التاليه والتبديل بين الطريقتين لتجنب سلبيات الشفط وفك الصره معاً
    اتمنى ان اكون قد افدتك
    ابو ماجد
    التعديل الأخير تم بواسطة ملك قوقل ; 09-02-2011 الساعة 06:39 AM
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  4. #4
    عضو فخري الصورة الرمزية أكورداوي
    تاريخ التسجيل
    03-2006
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    3,545

    افتراضي

    من الي يقول الشفط مو زين ؟

    أجل ليش وكالات السيارات الالمانيه تستخدم هالطريقه ؟

  5. #5
    私はホンダの愛
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الجبيل الصناعية
    المشاركات
    1,048

    افتراضي

    الصراحة انا اول مرة اسمع عن هذي الطريقة.. طيب دام ان طريقة شفط الزيت افضل من الطريقة التقليدية, ليش ما تكون هي الطريقة المعتمدة عند غالبية الوكالات و الورش؟

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,057

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك قوقل مشاهدة المشاركة


    يعطيك العافيه اخوي
    الشفط بالمكينه الخاصه ممتاز بشرط ان يصل الى قاع الكارتير لشفط جميع الرواسب ولايوجد منه مشاكل بأذن الله
    لذلك كل طريقه منهم لها مميزات وعيوب وهي
    الشفط من الاعلى :
    1: المحافضه على مسمار الكارتير من التاكل مع كثرة فكه واقفاله
    2: سرعه تغيير الزيت

    فك الصره من الاسفل
    المميزات :
    خروج جميع الرواسب والبراده الحديديه الناتجه عن احتكاك الاجزاء المتحركه من سبايك -اعمده تروس - بساتم
    وذلك لان براده الحديد اثقل من الزيت وبالتالي سوف تترسب في قاع الكارتير ومع وجود المغناطيس الموجود في الكارتير يقوم بسحبها الى القاع
    لذلك يقوم البعض بالصاق مغناطيس في بعض السيارات الغير مجهزه بمغناطيس لسحب البراده
    العيوب
    1: عدم شد مسمار الصره يسهم في تهريب زيت المحرك
    2:شد الصره بصوره غير متناسقه يسهم في تاكل السنن للمسمار او مجرى المسمار في الكارتير مما يستدعي الخرط او الاستبدال
    3: الشد الزائد يسهم في صعوبه فك المسمار
    4:فتح المسمار بمفتاح غير مناسب يودي الى تلف معالم المسمار الخارجيه
    لذلك ومن وجهه نظري انه لامانع من استخدام الطريقتين وذلك بتغير الزيت عن طريق الشفط في المره الاولى وتغيره عن طريق الصره في المره التاليه والتبديل بين الطريقتين لتجنب سلبيات الشفط وفك الصره معاً
    اتمنى ان اكون قد افدتك

    ابو ماجد
    كلام جدآ سليم

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    الخبر (الرياض)
    المشاركات
    739

    افتراضي

    شي معروف ان السيارات الالمانية تتغير زيوتها بطريقة الشفط

    السيارات الالمانية مصممة من المصنع حتى تتغير زيوتها بهالطريقة
    اتوقع الكارتير في السيارات الالمانية يحتوي مغناطيس ليمسك الرواسب التي تنتج
    عن احتكاك الحديد داخل المحرك حتى لا تنخلط بالزيت الجديد

    غير ان الزيوت المستخدمة بالسيارات الالمانية ما تتقارن بالزيوت اللي نستخدمها

    تمشي حتى 40000 كم

    واحنا الزيت اللي نستخدمه على سياراتنا يالله يمشي 10000 كم

    هذا شي ...

    الشي الثاني يمكن تغيير الزيت بهالطريقة للسيارات الالمانية افضل من التغيير عن طريق الصرة
    اكيد في غاية معينة بس مو معناه افضل لكل السيارات
    هالشي ما يعني اني اسوي مثلهم وانا سيارتي يابانية بحجة انو الالماني يسوي كذا وهم اكيد فاهمين

    لو كانت طريقة الشفط افضل لسيارات هوندا
    كانت الوكالة اول من اعتمد هذه الطريقة , اصلاآ توفر على نفسها جهد فك وتركيب الصرة
    وتغيير الوردة


    يمكن ياصاحب الموضوع سبب خرطك للكارتير وتغيير الصرة انك تغير الزيت في بناشر
    او اماكن مافيها مختصين بسيارات هوندا
    واستخدامك لطريقة الشفط حتى تتدارك مشاكل التغيير عن طريق الصرة
    وانت بنظرك شايف ان طريقة الشفط افضل
    طيب ...
    هل انت واثق ان تغيير الزيت بطريقة الشفط يخرج كل الزيت القديم من المحرك ؟؟
    يمكن الزيت ينشفط كله , مع انه مستحيل لازم تبقى كمية بسيطة على شكل قطرات متماسكة بالبساتم والاجزاء الداخلية للمحرك وعصا الشفط ما تمر عليها ..
    ومع الوقت رح تزيد قطرات الزيت المحروق وكلها تحتوي رواسب اللي ينتج عن احتكاك الحديد داخل المحرك وكل ما تحط زيت جديد رح تنخلط فيه رواسب الزيت القديم
    ومع الوقت والاستمرار على هالطريقة يمكن تضطر تغير المكينة
    بسبب تراكم الرواسب وبرادة الحديد داخل المحرك


    مثال خارج عن الموضوع : السيارات الالمانية تستخدم بلوط ( مسامير ) لتثبيت الجنوط
    اما جميع السيارات الاخرى تثبت جنوطها بالصواميل

    انت رأيك ايش الافضل صامولة ولا مسمار ؟؟

    مع مين تمشي مع الالماني ولا الياباني

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2010
    الدولة
    المدينه
    المشاركات
    42

    افتراضي

    الصراحه انا عانيت من مشكلة الصره

    والسبب في انعدام الصره هو اهمال البناشر بالشد عليها اكثر من اللازم


    ولسى ما جربت اني اغير الزيت بالشفط




    وفي الاخير الله يعيننا على اللي ما عندهم خيره

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    القصيم
    المشاركات
    205

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوارداوي مشاهدة المشاركة
    و اللي يقول أن الشفط ما يطلع الأوساخ و الرواسب , أقوله طيب وش وظيفة السيفون

    انا أجزم أن أغلبكم لم يقرأ هذه الجمله و الدليل أن أغلبكم يقول راح يكون فيه رواسب و براده ووو , يأخوان هذه تجربتي فلو احد الاشخاص غير الزيت عن طريق الصره و بكره وراه سفر يمكن لا قدر الله تهرب الصره إلين يقل مستوى الزيت بالمكينه و يتعطل بالطريق
    هذا ما حبيت قوله و اشكركم على تفاعلكم الرائع و منوووووووورين الموضوع

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    الدولة
    الرياض-الشفاء
    المشاركات
    1,315

    افتراضي

    مشكور أخوي على الموضوع الجميل.

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2010
    الدولة
    jeddah
    المشاركات
    612

    افتراضي

    شفط - صرة

    المهم أغير الزيت بإنتظام

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2010
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    209

    افتراضي

    اسلام عليكم
    انا عندي ولد عمي اشتر هوند اكورد 2007 مشالله الموتر نضيف باس فيه مشكله توجه يغيرله زيت لق رعيه معوده على الشفط انا الى شفة عير الزيت مو غيري والله ان عليه زي الطين ويوم خرط الكرتير وغير زيت كم مره ورا بعض على الف كيلو طلع الزية طبيعي ذهبي زي اي سيره و اوالا تغيره طلع اسود وثقيل زي الطين حتل انه خاف لا تخبط المكينه باس خمس تغيرلت على الف ويمسك خط ورجعت زي الولا
    الشفط مامنه فايده وانا من 2003 الين الحين كال السيارات الي مرت علي اغيرله زيات عند هندي والله ارتاح لشغله اذا انجبرة وغيرة عند احد ماصدق الا وتمشي السيره خمس الف واغير غنده
    اسف على الطاله وان شا الله نستفيد منكم وتستفيدون منا

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2010
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    209

    افتراضي

    نسية اقلكم شي يو اشتر السيره قبل شهرين كنة مشيه 97 الف كيلو مو200 الف كيلو وزيده شوفو الفرق
    انا سيرتي من اشتريته الين راحة مشيته 141 الف كيلو في سنه وعشر شهور كله اغيرله زية عند الهندي خويي من السره لا ورده من الوكاله ولا شي باس الشغل يختلف

    با لتوفيق

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2010
    الدولة
    jeddah
    المشاركات
    612

    افتراضي

    ابشركم

    اليوم غيرت زيت المكينة وعن طريق الصرة

    لا شفط بعد اليوم

  15. #15

    افتراضي

    جاري التجريب

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    القصيم
    المشاركات
    205

    افتراضي

    كل من تفاعل مع موضوعي
    منووووووووووورين
    (لا خلا ولا عدم)

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2010
    الدولة
    ينبع , المدينة
    المشاركات
    220

    افتراضي

    كلامك سليم 100% يوم شريت السيارة الي في الوكالة قلي الزيت لاتغيره الا بالشفط لانو يجيك البنقالي لمن يحط الصامولة يدفس امها اي شي حتسببلك تأكل للمسمار وبعد كذا ما عاد يركب محله حصلت معي في سيارة ثانية خلاني اسوي خرط للمسمار

    اصلا يوم تروح تغير الزيت في الوكالة ما يغيرولك هوا الا بالشفط ما عندهم شي اسمو صامولة

  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الـقـصـيــم
    المشاركات
    763

    افتراضي

    ياخوي انت لاتروح لاي بنشر رح لناس تفهم تشتغل

  19. #19
    مشرف عام الصورة الرمزية ملك قوقل
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    المشاركات
    1,195

    افتراضي

    الافضل انك تخصص لك بنشر ممتاز وعارف شغله وتغير الزيت عنده اما اذا كنت من الناس اللي مافي بنشر في المدينه اللي هو فيها إلا غير الزيت عنده
    التعديل الأخير تم بواسطة ملك قوقل ; 12-02-2011 الساعة 04:25 AM
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    القصيم
    المشاركات
    205

    افتراضي


    مستحيل الواحد يخصص محل يغير فيه الزيت لانه لابد راح يسافر و يضطر يغير بمدينه أخرى , فالضحيه قد تكون الصره

  21. #21
    مشرف عام الصورة الرمزية ملك قوقل
    تاريخ التسجيل
    07-2010
    المشاركات
    1,195

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوارداوي مشاهدة المشاركة

    مستحيل الواحد يخصص محل يغير فيه الزيت لانه لابد راح يسافر و يضطر يغير بمدينه أخرى , فالضحيه قد تكون الصره
    اخوي اخص بكلامي للي مايسافر كثير و الاغلبيه ما يسافر إلا في السنه مره او مرتين ومشاورير قصيره كحد اعلى 500 كيلوا ويرجع على نفس المدينه لان الاغلبيه في مدارس وجامعات ووضائف يعني في الاجازات الرسميه وكم مره بيطلع من جده الى الرياض او العكس إلا اذا كان لموزين او شغال خطوط وحاله اعتبرها حاله نادره :d
    التعديل الأخير تم بواسطة ملك قوقل ; 12-02-2011 الساعة 02:12 AM
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

المواضيع المتشابهه

  1. تجربتي مع تغيير فلتر الجيربكس للاكورد 2004
    بواسطة متصفح في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 122
    آخر مشاركة: 06-12-2014, 09:09 AM
  2. ضروري .. تغيير الزيت شفط بدون فك الصره
    بواسطة 1122 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 06:43 PM
  3. مشروع اليوم : تغيير المساحات أو جلدها .. تجربتي
    بواسطة uo8 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 19-07-2010, 09:42 AM
  4. تجربتي مع تغيير زيت القير ودوخة الراس من الوكالة الى اليمني !!
    بواسطة أبو ابراهيم في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 11:38 PM
  5. افضل طريقه لتغيير الزيت شفطه او من الصره؟؟
    بواسطة HONDA BOY في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-11-2007, 01:54 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 127.73 Kb. compressed to 111.48 Kb. by saving 16.25 Kb. (12.72%)]