النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: وبعدين معاك يامكيف؟؟؟؟

عضو نشيط

وبعدين معاك يامكيف؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انشاء الله تكونو بصحه وعافيه
    الموضوع:المكيف ومأدراك ما المكيف:(
    عندي مشكله صار لها تقريبا أسبوعين ونص الي هي المكيف مايبرد في الظهر وأنتو أدر بالجو في السعوديه (الحمد الله على كل حال) والمشكله انه في اليلي بارد ماشاء الله زي الثلج اذا على الفيريون معبيه قريب وفريون امريكي اصلي ومتاكد وكمان مافي تنسيم الحمدالله وكل شي سليم !!! السياره مضلله والمشكله اني ركبت سيارت خوي في عز الظهر ولا هي مضلله ولاشي والمكيف زي الحلوه :pماشاء الله لكن انا مليت والله من هذي المشكله اجي من الجامعه الظهر والله الي يشوفني يقولي انتا شغال في عماره اجي كلي عرق وحالتي الله يعلم فيهااذا في حل عندكم بالله لاتبخلو عليا الله يسعدكم دنيا واخره انشاء الله ويجمعنا في جنات النعيم والللللللللله مليت. (سياره بدون مكيف مع الجو الحار وربي ماتنفع بريال :p)

عضو فعال

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

مشكلتك هذي ما راح يحلها إلا كهربائي مختص لكن أنا أتوقع والله أعلم أن المشكلة من الكوايل لكن أنت مر الكهربائي وأشرح له وهو راح يعلمك المشكلة من وين .

عضو فعال

السلام عليكم
    يمكن عندك نقص في الفريون أوضغط الكمبرسر عندك ضعيف

عضو فعال

انا مابغى افتي.. جربت تركب عازل؟ يعني في الليل بارد مافي شمس ولا اشعه فوق البنفسجيه وفي الظهر حار؟؟ اتوقع عازل يبغالك

مشرف عام الصورة الرمزية المباشر

شغل المكيف في الظهر واذا حسيت تبريده ماهو بالشكل المطلوب وحار او تبريده خفيف انزل من السيارة او خل احد اخوياك ياخذ ماء ويرشه على الوجهية وعلى راديتر المكيف اذا برد المكيف تمام اعرف ان الكمبريسور ضعيف ويحتاج تبديل الا اذا طحت على كهربائي ممتاز وعرف يصلحة كان بها

طيب الحل الثاني تدري انها صارت لكم واحد يعبي فريون واموره تمام ويصير له مثل ماصار لك وصارت لي شخصيآ في سيارة ثانية واذا رحت للكهربائي يطلع الفريون مليان وتمام لكن يوم من الايام طفشت ماهي حاله المكيف مايبرد وطحت لي على كهربائي زين وعلمته السالفة وشيك بالساعة وضغط الفريون ممتاز واستغرب

حاول ينسم من الفريون وطلع كله هواء مضغووووط يبين انه مليان فريون وهو مافيه فريون واللي صار فحص كل شي وحصل تنسيم بسيط من جلدة الفلتر الصغير اللي يجي داخل الماصورة المهم ضبط الأمور بفلتر جديد وحط زيت وعبالي فريون ورجع التكييف ممتاز وحسيت بالبروده

الخلاصة : الكمبريسور عندك ممكن يكون ممتاز بالضغط والدفع لكن الفريون ممكن طلع وناقص

في عدسه يبين فيها الفريون اذا كان ناقص او فل ( اذا كان وقت تشغيل المكيف تشوفها صافيه مثل المويه فتأكد ان الفريون فل والكمبريسور ضغطه ماش - واذا كان مثل الرغوة مثلآ فعلى كذا الفريون ناقص )

عضو فعال

مرحبا عزيزي،،،

انا اضم صوتي لصوت اخواني اللي ردو عليك،،،

وبعد شيك على فلتر المكيف اللي يجي تحت الطارة يمكن يكون متسخ وبحاجة لتغيير،،، جرب انزع الفلتر ولاحظ التبريد ،،،،

وبفيدوك باقي الاعضاء

موفق عزيزي

اخوي جرب تنظف الثلاجه مع تنظيف او تغيير الفلتر
    واعتقد بل اجزم انه بعدها التبريد مضاعف ان شاء الله بشرط شغل من فني امين وشغل نظيف معتبر

والله اعلم

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفيك كول مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انشاء الله تكونو بصحه وعافيه
    الموضوع:المكيف ومأدراك ما المكيف:(
    عندي مشكله صار لها تقريبا أسبوعين ونص الي هي المكيف مايبرد في الظهر وأنتو أدر بالجو في السعوديه (الحمد الله على كل حال) والمشكله انه في اليلي بارد ماشاء الله زي الثلج اذا على الفيريون معبيه قريب وفريون امريكي اصلي ومتاكد وكمان مافي تنسيم الحمدالله وكل شي سليم !!! السياره مضلله والمشكله اني ركبت سيارت خوي في عز الظهر ولا هي مضلله ولاشي والمكيف زي الحلوه :pماشاء الله لكن انا مليت والله من هذي المشكله اجي من الجامعه الظهر والله الي يشوفني يقولي انتا شغال في عماره اجي كلي عرق وحالتي الله يعلم فيهااذا في حل عندكم بالله لاتبخلو عليا الله يسعدكم دنيا واخره انشاء الله ويجمعنا في جنات النعيم والللللللللله مليت. (سياره بدون مكيف مع الجو الحار وربي ماتنفع بريال :p)

حاضر ياسيدي مشكلتك سارت معايه وانتبه واسمع كلامي فيها المكيف في الظهر يسير حااار والفريون تمام وكل شي تمام لاتوسوس المشكلة بسيطة مررررررره

وبالتحديد لمن تمشي السيارة يرجع المكيف يبرد زي الحلاوة صحيح كلامي ,,,.؟

اذا صحيح راسلني ع الخاص وابشر بعزك واي مشكلة في السيفيك انا مستعد احلها بإذن الله

اخوكم كيمو ميمو

عضو فعال

صارت لي قبل سنة تقريباً حيث كان المكيف يفصل في الظهر عند الانتظار في الإشارة مثلاً، ولكن يعود يصير بارد عند السير.... تكاسلت ولم اكشف على السيارة لقلة مشاويري في الظهر وظللت على ذلك قرابة الشهر إلى أن صار المكيف حاراً تماماً، في النهاية طلع لازم تبديل كلتش وكويل للمكيف، وعلى كلام أحد الكهربائيين يحبذ غسيل المكينة بين فترة وأخرى لأن تجمع الغبار يعجل في هلاك الكمبرسور.

يمكن إذا شيكت الحين على السيارة تكون الخرابات أقل وتكلفة الإصلاح كذلك.

عضو نشيط

اخووووووي شيك على فلتر المكيف يمكن يحتاااج له تنظيف...!

عضو

حبيبي انا مشكلتي مثل مشكلتك تماما...http://www.hondaarabia.com/club/t49173/
    وانا من سكان الرياض.. بالله عليك .. وين اروح وكاله ولا ورشة عادية.... لو ورشة وين مكانها و كم تكلفتها؟؟؟

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kimomimo مشاهدة المشاركة

حاضر ياسيدي مشكلتك سارت معايه وانتبه واسمع كلامي فيها المكيف في الظهر يسير حااار والفريون تمام وكل شي تمام لاتوسوس المشكلة بسيطة مررررررره

وبالتحديد لمن تمشي السيارة يرجع المكيف يبرد زي الحلاوة صحيح كلامي ,,,.؟

اذا صحيح راسلني ع الخاص وابشر بعزك واي مشكلة في السيفيك انا مستعد احلها بإذن الله

اخوكم كيمو ميمو

ياليت تعلمنا الحل على العام

انا نفس المشكله