النتائج 1 إلى 19 من 19

الموضوع: تحقيق : محرك 2.4 ومسألة الـ 190 حصان

  1. #1
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي تحقيق : محرك 2.4 ومسألة الـ 190 حصان

    كلنا يعلم ان هناك محرك اخر للهوندا اكورد ذات السعة 2.4

    في الواقع لا يوجد تفصيل دقيق عما هو مختلف عن الحالي لكن المتوقع هو اختلاف حجم نظام العادم واختلاف نظام ضخ الوقود ولكن ليس بالشكل الاكيد

    المحرك الموجود حاليا هو محرك 2.4 بقوة 177 حصان وهي نفسها اللتي تسوق في الولايات المتحدة على الفئات التالية : LX / LX-P / SE EX / EX-L


    حيث LX و LXP و SE يمثلون الفئة السياحية والفئة السبيشل وفئة السبيشل المطور و EX و EXL يمثلون فئات الفل كامل بمواصفات مختلفة

    فئة SE هي نفسها لدينا مثل فئة EX لان الـ EX لدينا تختلف عن الموجود في الولايات المتحدة

    الفل كامل لدينا لا يختلف كثيرا عن الامريكي سوى المسمى وايضا وجود الاضاءة الاوتوماتيكية في الليل وايضا نظام الملاحة لديهم يوجد به قنوات الراديو اللتي تعمل بالاقمار الصناعية وتسمى XM وايضا نظام التحكم بالسيارة من خلال الاوامر الصوتية


    عموما هذا الموضوع قد كتب لاجل المحرك اللذي لم ينزل لدينا بغض النظر عن المواصفات لان المواصفات لا تختلف كثيرا لانها تنزل لدينا بمواصفات امريكية


    المحرك اللذي على
    LX / LX-P / SE
    هو محرك 2.4 بقوة 177 حصانا وبعزم دوران 161 عند 4300 دورة في الدقيقة نيوتن متر والريدلاين هي عند 6800 دورة في الدقيقة والكومبريشون هو 10.5 : 1



    اما المحرك الثاني على فئة
    EX / EX-L

    فهو 2.4 بقوة 191 حصانا وبعزم دورة 162 عند 4400 دورة في الدقيقة والريدلاين هي عند 7000 دورة في الدقيقة والكومبريشون هو نفسه 10.5 : 1


    كون الكومبريشون هو نفسه فهذا يدل على ان المحرك هو نفسه في الفئتين لكن الاختلافات بسيطة ومع ذلك التغيير فهي تحتاج لنفس البرمجة الخاصة للفئة الاقوى


    محرك ال 191 بنفس التورك تقريبا مع محرك الـ 177 حصان فلذلك الانطلاقة من 0 الى 100 قد تفرق ثانية واحدة فقط لكن الـ 191 حصان اسرع انطلاقة من بعد سرعة 80 كيلو في الساعة واسرع على الخطوط في الحالات الحرجة


    لكن لنعرف المزيد عن هذا المحرك فهو يولد مبدأيا قوة تصل الى 205 حصان على اكيورا TSX وايضا وتورك يصل الى 171 دورة في الدقيقة على سرعة دوران 4300 دورة في الدقيقة
    وكمبوريشن يصل الى 11.0 هو نفس المحرك ولكن تختلف بعض الاشياء البسيطة فيه

    لنرى الاختلافات بالفيديو

    [ame="http://www.youtube.com/watch?v=fCm624QtRCs&feature=related"]YouTube - 2010 Honda Accord EX 0-70[/ame]

    8 ثواني لفئة 191 حصان



    [ame="http://www.youtube.com/watch?v=zvFPmgNbse0"]YouTube - 2008 Honda Accord 4cyl 0-100 mph (160kmph)[/ame]

    9 ثواني لفئة 177 حصان



    [ame="http://www.youtube.com/watch?v=JdiMdIhOSNA&feature=related"]YouTube - 2009 Honda Accord/TSX K24Z3 0-160 run[/ame]

    7.5 ثانية لفئة الاكيورا TSX 201 حصان



    جميعهم بثانية واحدة فقط وهذه الفروقات تجعلها افضل حتى من الفئات المنافسة ولكن المحرك بالامكان ان يصل الى قوة اكبر من هذه بكثير

    فقط يتبقى برمجة هوندا لذلك فقط


    لكن السؤال هو لماذا لم نحصل في السعودية محرك الـ 190 حصان ؟


    ولماذا لم نحصل على بعض الميزات الموجودة في الولايات المتحدة مثل تسخين المراتب ونظام مراقبة ضغط الاطار ونظام الملاحة الصوتي
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  2. #2
    manual transmission
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    JeDDaH
    المشاركات
    925

    افتراضي

    هذا الشيء الي محيرني > اذا احد يعرف واحد في الشركة يخليه يسوي برمجة الكوبيه على السيدان يمكن يصير نفس القوة >> وللمعلوميه الكوبيه 191 حصان

    وانا مستعد اجرب على سيارتي > بس ما اعرف احد في الشركة :(

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    04-2011
    المشاركات
    121

    افتراضي

    يعطيك العافيه تغطيه بسيطه وشامله

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    960

    افتراضي

    الاجابة على سؤالك

    لو جتنا هالمواصفات بيوصل سعر الاربعة سلندر ل150 الف وعلى كذا مافيه احد بيشتري الاكورد

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    1,324

    افتراضي

    طيب القير العادي يقبل البرمجة ... مع ان العزم ماشاء الله ممتاز بالرغم انها 2008 وتقبل النمره 4 على 215 كم / س بالراحة
    وهل البرمجة تكون على المكينه أو المكينه والجربكس

    أو أركب فلتر رياضي يعوض العزم المفقود بفارق 14 حصان ( 191-177 = 14 حصان )

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2011
    المشاركات
    259

    افتراضي

    يا اخي لاتعصب خذ لك التيما 2.5 والعن اي اكورد وحتى اكيورا طبعا اربع سلندر

    الموضوع بكل بساطة ان هوندا تحاول تستقطب اكبر عدد ممكن من العملاء في اكبر سوق

    في العالم اللي هو السوق الاميركي فنجد هوندا تحاول تثبت نفسها في اميركا بفتح المصانع

    لتخفض السعر مقابل مواصفات فخمة ومكلفة اما سوق الشرق الاوسط فهو بسيط وغير

    مستهدف (يعني صفر على الشمال)

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    281

    افتراضي

    يعني بسس الفآرق برمجة !!!!!! ومستخسرين علينآ كم حصآن ليش عآرفين السيآرة عزمهآ بيض !! عمومآ أخي بلاآل ايش الحاجات اللي أقدر أسويهآ غير عن برمجة السيآرة عشآن أحصل على عزم الأكيورآ , وهل من اللآزم تغير البرمجة عن طريق الشركة فقط ولاآ فيه مجآل عند مختصي البرمجة من خآرج الشركة ؟

    لك كل الشكر ,,,

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    281

    افتراضي

    Up

    أرجو الإفآدة أخ بلاآل ..

  9. #9

    افتراضي

    المحركات والله مالي علم بها لكن احب افيدك بتدفئة المراتب والنظام الصوتي هذي موجووده عندي في اكورد 2011 فل الست سلندر ....

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2010
    المشاركات
    194

    افتراضي

    هذي المواضيع والا بلاش

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2010
    الدولة
    makkah
    المشاركات
    341

    افتراضي

    مشكور أخوي كونان عفواً أخوي بلال علي المعلومات والموضوع القيم

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    المشاركات
    278

    افتراضي

    موضوع حلو
    شوف هذا نفس الهرجه تقريبا _ صفحتين

    محكرك هوندا k24 تقرير مفصل - عرب ريس - سباقات العرب

    http://www.hondaarabia.com/club/t35159/

    يريت توضح اسم المكاين الي تبي تقرنها ببعض لان ال K24 انواع زي مانت قلت
    بس كل نوع له رمز سواء علي السياره او المكينه _ الي فهمتو انك تبغا تقارن بين مكاين الاكورد الاوربيه والعربيه ( الخليجيه )

    K24Z2

    * Found in:
    o 2008 Honda Accord LX/LX-P trim models
    + Displacement: 2,354 cc (143.6 cu in)
    + Bore and Stroke: 87 mm x 99 mm (3.43 x 3.90 inches)
    + Compression: 10.5:1
    + Power: 177 @ 6500 rpm
    + Torque: 161 ft·lbf @ 4300 rpm
    + Redline: 6800 rpm

    VS

    K24Z3

    * Found in:
    o 2008 Honda Accord LX-S/EX/EX-L trim models
    + Displacement: 2,354 cc (143.6 cu in)
    + Bore and Stroke: 87 mm x 99 mm (3.43 x 3.90 inches)
    + Compression: 10.5:1
    + Power: 190 @ 7000 rpm
    + Torque: 162 ft·lbf @ 4400 rpm
    + Redline: 7100 rpm

    المرجع K20a.org

    والي رايق يقدر يقوي مكينتو ويخليها زي ماتقول 191 حصان

    التعديل الأخير تم بواسطة memo_ksa ; 22-05-2011 الساعة 01:53 PM

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    281

    افتراضي

    والي رايق يقدر يقوي مكينتو ويخليها زي ماتقول 191 حصان
    كيف يالطيب ترآني ميييييح في الحاجات ذي

  14. #14
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memo_ksa مشاهدة المشاركة
    موضوع حلو

    شوف هذا نفس الهرجه تقريبا _ صفحتين



    يريت توضح اسم المكاين الي تبي تقرنها ببعض لان ال k24 انواع زي مانت قلت
    بس كل نوع له رمز سواء علي السياره او المكينه _ الي فهمتو انك تبغا تقارن بين مكاين الاكورد الاوربيه والعربيه ( الخليجيه )

    k24z2

    * found in:
    O 2008 honda accord lx/lx-p trim models
    + displacement: 2,354 cc (143.6 cu in)
    + bore and stroke: 87 mm x 99 mm (3.43 x 3.90 inches)
    + compression: 10.5:1
    + power: 177 @ 6500 rpm
    + torque: 161 ft·lbf @ 4300 rpm
    + redline: 6800 rpm

    vs

    k24z3

    * found in:
    O 2008 honda accord lx-s/ex/ex-l trim models
    + displacement: 2,354 cc (143.6 cu in)
    + bore and stroke: 87 mm x 99 mm (3.43 x 3.90 inches)
    + compression: 10.5:1
    + power: 190 @ 7000 rpm
    + torque: 162 ft·lbf @ 4400 rpm
    + redline: 7100 rpm

    المرجع k20a.org

    والي رايق يقدر يقوي مكينتو ويخليها زي ماتقول 191 حصان
    لاحظ المحركين قراءاتهم نفسها وضغط المكينة الكمبريشون نفسه بين الاثنين لكن اللي يتخلف الريدلاين والسبب الكام شفت او قد لايكون فيه اختلاف لكن الاكيد هو في الشكمان وابر البخاخات بالتالي لابد اتأكد من قطع غيار هوندا امريكا بالنسبة للمحرك الثاني

    وهل لو اشتريتها وركبتها تحتاج برمجة نعم تحتاج برمجة لكن كمبيوتر الهوندا صعب تبرمجه

    بالتالي بنحضر كمبيوتر من هناك ونركبه هنا وكذا تحصل على 190 حصان تماما

    ليش انا فتحت الموضوع هذا لاني ابي اوصل لمسألة قد الكل يغفل عنها وهي




    هل فعلا الكوبيه عندنا 191 حصان مثل ما اعلنت وكالة عبدالله هاشم ؟؟؟؟؟؟

    اتمنى اللي معه كوبيه اربع سلندر 2008 وفوق يورينا عداد الضغط عنده

    من المفترض ان الريدلاين يكون على 7000 مو 6800
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    المشاركات
    278

    افتراضي

    طبعا مهي 191 حصان وعشان تكون دقيق يريت واحد يتبرع وينزل سيارته علي الداينو ويقيس كم حصان
    راح تطلع حول 170 الي 180 حسب نظافتها

    طبعا كل مكاين k بلوكها واحد مافيه اي اختلاف سواء تايب ار او العاديه
    الاختلاف في الهد ( راس المكينه ) البعض يختلف في الكام والبعض في التكايات او الروكرات والبعض في البساتم او الثلاجه _ اذا قدرت تقارن الاشياء المتشابهه في الهد عندك بي هد ال k20 مثلا وعرفت الاختلافات وعدلتها راح تطلع نفس القوة حقت ال k20 الموضوع بسيط بشكل عام لاكن معقد بالتفاصيل

    بالنسبه للكمبيوتر هرجتو بسيطه ( الي يحبو تعديل المكاين راح يعرفو يسوها بسهولة )

    عموما عبدالله هاشم مهو محل ثقة محبين هوندا وبالتالي الواحد ما يتعب نفسو ويقعد يطلع في عيبو او الكلام الي يقولو لو قلي المكينه 500 حصان اقلو طيب واخذه علي قد عقله وخلاص ....

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2010
    الدولة
    الطآئف
    المشاركات
    1,425

    افتراضي

    انا مانبي مكيينه قويه

    نبي حل للرجه الي تجي مع D

    والفرامل تخرط كل شهههر

    الله يعافيكـ بلآل :d

  17. #17
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memo_ksa مشاهدة المشاركة
    طبعا مهي 191 حصان وعشان تكون دقيق يريت واحد يتبرع وينزل سيارته علي الداينو ويقيس كم حصان

    راح تطلع حول 170 الي 180 حسب نظافتها

    طبعا كل مكاين k بلوكها واحد مافيه اي اختلاف سواء تايب ار او العاديه
    الاختلاف في الهد ( راس المكينه ) البعض يختلف في الكام والبعض في التكايات او الروكرات والبعض في البساتم او الثلاجه _ اذا قدرت تقارن الاشياء المتشابهه في الهد عندك بي هد ال k20 مثلا وعرفت الاختلافات وعدلتها راح تطلع نفس القوة حقت ال k20 الموضوع بسيط بشكل عام لاكن معقد بالتفاصيل

    بالنسبه للكمبيوتر هرجتو بسيطه ( الي يحبو تعديل المكاين راح يعرفو يسوها بسهولة )

    عموما عبدالله هاشم مهو محل ثقة محبين هوندا وبالتالي الواحد ما يتعب نفسو ويقعد يطلع في عيبو او الكلام الي يقولو لو قلي المكينه 500 حصان اقلو طيب واخذه علي قد عقله وخلاص ....


    مكينة الاكورد 177 حصان والـ 191 حصان ما يفرقون في شي حسب علمي

    من المتوقع ان الكامات مختلفة او ابر البخاخات او الشكمان

    لكن البساتم والاجزاء الاخرى والهيد كله نفسه وهذا يتبين من الكمبوريشن

    لكن فعلا انا محتاج صورة للعداد للكوبيه 4 سلندر من 2008 وفوق
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2010
    الدولة
    makkah
    المشاركات
    341

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال العلمي مشاهدة المشاركة
    مكينة الاكورد 177 حصان والـ 191 حصان ما يفرقون في شي حسب علمي

    من المتوقع ان الكامات مختلفة او ابر البخاخات او الشكمان

    لكن البساتم والاجزاء الاخرى والهيد كله نفسه وهذا يتبين من الكمبوريشن

    لكن فعلا انا محتاج صورة للعداد للكوبيه 4 سلندر من 2008 وفوق

    ولله أخوي بلال ماشالله عليك خطير وأنت مكسب للمنتدي
    صراحه أستفدنا منك معلومات قيمة كثير سواء في هذا الموضوع أو غيره
    ما قول غير جزاك الله كل خير يالطيب

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2011
    المشاركات
    259

    افتراضي

    انا سيارتي خليجية ولون مكينتها احمر وبصراحة وبدون مبالغة احس عزمها اقوى من العاديات السود

    يعني الكامريات 2010 ما اتعداها وبس الا اشقها شق و ال fj بعد ولو اعرف انزل صورها كان نزلتها

المواضيع المتشابهه

  1. الأخ بلال العلمي و الأعضاء .. هل ال4 سلندر يجي منه 176 حصان و 190 حصان ؟؟؟
    بواسطة صديق هوندا في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 20-01-2012, 01:02 PM
  2. كم حصان
    بواسطة abo-_-ody في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-10-2010, 07:02 PM
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-12-2009, 04:54 PM
  4. كم حصان 2007
    بواسطة R10 & M19 في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 02-01-2009, 05:29 PM
  5. تحقيق...للمهتمين و كاشفي الحقائق
    بواسطة gogo في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 07-09-2008, 11:10 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 113.90 Kb. compressed to 99.09 Kb. by saving 14.81 Kb. (13.00%)]