النتائج 1 إلى 17 من 17

الموضوع: صوت بعد تغيير الزيت في بشر بجده

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    1,324

    افتراضي صوت بعد تغيير الزيت في بشر بجده

    السلام عليكم ورحمه الله
    اليوم ياشباب انا موضوعي لا اطلب فيه حلا
    لاني واجهت المشكله وحللتها
    وحبيت افيد اخواني بالمنتدي

    حصل اني يوم كنت في جده كنت ماشي علي السياره 6000 وفواصل وقلت خلني اغير زيت
    والسياره كان صوتها ناعم وعادي بالرغم اني كنت معطيها العين الحمرا وفي بعض اللحظات اثناء سفري من جده الي تبوك ما اعشق من الرابع الي الخامس الا بعد 219 كم /س
    المهم اني غيرت الزيت من نوع كاسترول 10w30 والسيفون شريته من وكاله هوندا طريق المدينه وغيرت الزيت ونظفت فلتر المكيف والبنشري نظف فلتر الهواء ورجعه
    بعد ماطلعت من عنده مالاحظت شي لاني كنت امشي بهدوء وماكنت ادعس
    ثاني يوم طلعت اتمشي ودعست شوي ولا اسمع صوت بعد مايعدي الضغط 3 كاني مركب فلتر رياضي وصوت السياره كان مرتفع مع وجود صوت اقرب الي (برررررررروم ) مع الدعس
    طنشت الموضوع لاني كنت باتمشي ولما رجعت تبوك مع ان الصوت كان مزعجني علي السرعات العاليه
    قلت خلني اشوف هالعله
    وكنت شاك ب 3 أشياء
    1 ـ الزيت غير اصلي وكنت اتاكد كل يوم من اللزوجه وعدم النقص كل يوم وطلع سليم
    2ـ الشكمان فيه تنسيم بسيط لاني اكلت مطب جاامد وكشفت عليه وطلع سليم
    3 ـ فلتر الهواء
    وفعلا طلع المشكله من فلتر الهواء الغطاء حق الفلتر فيه تنسيم وموراكب صح بالرغم انه من الشكل الظاهري انه راكب تمام
    وبين لما دعست للسياره وهي واقفه كان يطلع صوت غريب جداا من جهه الفلتر
    واشوف الفلتر والا في مديل 2008 وما فوق يركب بواسطه ثلاثه كلبسات حديديه ترفع لاعلي للفك وتنزلها لاسفل للقفل
    ولكن ليست هذي المشكله
    يوجد سنتين بلاستيكيه في الجهه اليمنى لغطاء الفلتر يجب ان تدخل في مكانها ثم تقفل بالكلبسات
    واللي حصل معاي ان الاخ البنشري لم يدخل السنتين البلاستيكيه وصار تنسيم وهو اللي طلع الصوت هذا
    وقلت فرصه اغير الفلتر حق الهواء مرره وحده
    واشتريته من الوكاله ب 126 ريال وركبته وطبقت تركيب الغطاء بالطريقه الصحيحه
    والحمد لله رجعت السياره ناعمه مع الدعس واختفي الصوت نهائيا

    وشكرااا لكم علي تحملي كثره الكتابه ولكن حبيت اشرح الموقف كامل بالتفصيل
    ليستفيد منه الاعضاء ولا يقعوا فريسه الورش بمفهوم غير وغير وغير وتكون المشكله بسيطه

  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    1,333

    افتراضي

    عزيزي شكرا لك على موضوعك الجميل لكن المفروض متابعة الشخص الذي يقوم بتغير الزيت في كل شي انا اذا اردت تغير الزيت اجلس معاه حتى ينتهي خطوة بخطوة لذلك اتمنى من جميع اعضاء منتدى محبي الهوندا التركيز على هاذي النقطة لان لا سمح الله لو نسى شي قد يتسبب في اتلاف المكينة ولانني لاحظت بعض الشباب يقوم بترك سيارته والرجوع اليها بعد وقت ولايدري ماذا حصل فيها وايضا من فوئد المتابعة قد تضع عينك على مشكلة لم تكن بالحسبان مثل احصل معاي وهو انني كنت مرة من المرات اغير دهن السيارة على قول اخوانا الكويتين لاحظت وجود تمزق في الانبوب الواصل بين فلتر الهواء والمكينة لذا ارجو من الجميع الاهتمام وشكرا :o

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    1,324

    افتراضي

    فعلا كلامك صحيح
    وانا عمري ماتركت السياره اثناء تغيير الزيت والسيفون ولكن ماحصل كان مقدر حيث اني كنت مشغول بتنظيف فلتر المكيف وصاحب البشر فك فلتر الهواء ونظفه
    ممكن الوقت ما تجاوز دقيقه فتره انشغالي عنه
    وازيدك من الشعر بيت
    كنت مرره بغير زيت لهوندا 2003 وقبل ماكنت اشتري السيفون من الوكاله وفك البنشري الصره حقت الزيت والسيفون وركب الصره واستعد لتركيب السيفون
    عارف ماذا حصل
    بعد ما فك الكيس البلاستيكي من السيفون ووضع علي حوافه الزيت ومد يده ليركبه قلتله وقف
    جاني شك وشعور غريب
    وقلت ايش السيفون هذا قالي هوندا
    قلت ورني اشوف
    طلع هونداي
    والله بغيت اكفخه
    وخليته يجب واحد من محل اخر هوندا ويركبه
    ولا عاد شاف وجهي من ذاك اليوم
    التعديل الأخير تم بواسطة جاكي2 ; 03-08-2011 الساعة 07:05 PM

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2010
    الدولة
    الوسطى
    المشاركات
    846

    افتراضي

    على فكره حتى الفلتر التجاري يطلع صوت لو الغطاء راكب صح

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2011
    الدولة
    الرياض D C
    المشاركات
    418

    افتراضي

    أصلاً أي شيء تجاري ... يجي رخيص ويفرح فيه الواحد ... Ok ... كم يعني يوم يومين شهر وبعدين ؟؟؟

    بس المشكلة إن الفرح ما يدوم كثير والسبب إن أي شيء تجاري في هالدنيا يدفع قيمته الواحد لما يشوف المشاكل اللي تجي من وراه ( يعني بعد ما يطيح الفأس بالرأس ) .

    أنا عن نفسي أي نوع سيارة ( كوري ، ياباني ، أمريكي ، ألماني ) أروح الوكالة على طول في الشغلات الأساسية ( قطع غيار إستهلاكية أساسية وضرورية ) مثل ( فلاتر ، فحمات ، قطع تخص المكينة أو القير ... ألخ ) أما القطع الغير إستهلاكية مثل ( أدوات الزينة غير الكهربائية ، أو مثلاً تلبيسة مراتب ، أزياق ... ألخ ) عادي ممكن حتى أستغني عنها .

    وآسف على الشطحه والإطالــة ... وعساكم سالمين اليوم ودوم .

  6. #6
    مشرف عام الصورة الرمزية المباشر
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    Ras Tanura
    المشاركات
    5,617

    افتراضي

    فلتر الهواء مشكلة اذا ماركب مضبوط والأهم انتبه للمسامير ترى أي شد بزيادة عليها راح تنكسر

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2011
    المشاركات
    368

    افتراضي

    اانا الحين طالع عندي الصوت لما ادعس بقوه شوي كاني راكب طياره ..
    اذا مادعست بشويش مايطلع صوت
    اما ااذا دعست على سرعت 80 الى 160 يطلع صووت بروووووم ناا قالي واحد من الشكمان وانا بصراحه مالي خلفيه عن فلتر الهوا

    ياليت تصور لنا كيف طريقه كبسه بالطريقه الصحيحه لان هل شي لازم اتاكد منه انا ومشكووور

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2011
    المشاركات
    368

    افتراضي

    ياخي فتحت الكبوت وحصلت فلتر الهوا ولقيت كلبسين فقط 2 .. حاولت افكه ماقدرت .. فكيت اثنين والثالث مب محصله وينه فيه ؟؟؟؟

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    1,324

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتىسدير مشاهدة المشاركة
    ياخي فتحت الكبوت وحصلت فلتر الهوا ولقيت كلبسين فقط 2 .. حاولت افكه ماقدرت .. فكيت اثنين والثالث مب محصله وينه فيه ؟؟؟؟



    حبيب قلبي فتي سدير
    انت عندك تنسيم في غطا فلتر الهواء
    جرب انك تدعس ووصل الضغط الي 4.5 راح تلاحظ صوت مزعج نهايه الدعسه يطلع من الفلتر
    بالنسبه للكلبسات الحديديه واضح انك مثبت اثنين بس والثالث مو راكب ولاا هو ثابت

    ومكانهم ياعزيزي
    لما تفك الكبوت خلك عند الرفرف اليسار مقابل الفلتر الهواء
    يوجد 2 كلبس حديد في الجهه اليسري وواضحه جدا
    يوجد واحد كلبس حديد في الجهه اليمني باسفل الغطاء الفلتر
    بنفس الجهه اليمني يوجد سنتين بلاستيك لازم تكون داخله في مكانها المخصص وبعدها طبق الكلبسات الثلاثه
    في الاماكن الموضحه اعلاه
    واعطينا النتيجه بعد التجربه

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2009
    الدولة
    هنــــــــــاك
    المشاركات
    647

    افتراضي

    طيب صورة

    احسن من الشرح

    شكرا لك

  11. #11
    مشرف عام الصورة الرمزية المباشر
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    Ras Tanura
    المشاركات
    5,617

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتىسدير مشاهدة المشاركة
    اانا الحين طالع عندي الصوت لما ادعس بقوه شوي كاني راكب طياره ..
    اذا مادعست بشويش مايطلع صوت
    اما ااذا دعست على سرعت 80 الى 160 يطلع صووت بروووووم ناا قالي واحد من الشكمان وانا بصراحه مالي خلفيه عن فلتر الهوا

    ياليت تصور لنا كيف طريقه كبسه بالطريقه الصحيحه لان هل شي لازم اتاكد منه انا ومشكووور
    حسب معلوماتك سيارتك جديدة وبكذا أتوقع غطاء فلتر الهواء مش راكب مضبوط لأن القازقيتات تبع الشكمان باقي عليها بدري لين تخترب

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2011
    المشاركات
    368

    افتراضي

    رحت وطبقت الفلتر وتاكدت منه فيه كلبس لونها اسود على يمين طبقتها صح .. بعدها طبقت الكلبسات 3 ..
    ورحت ادعس صار يطلع الصوت مثله ماتغير

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    02-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    737

    افتراضي

    مشكووووووووووووووووووور فكيتني من كتابة موضوع جديد و مشوار الصناعية .. كله من ابو يمن ينتشر

    عندنا كالنمل و يتعلم على سياراتنا ... صار لي نفس مشكلتك صوت الرعد بسبب غطاء الفلتر ما ركب

    بمكانه الصحيح و المشكلة بالبلاستيكه اللي قلت عنها الله يرضى عليك و مشكووووووووور مره اخرى

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    08-2011
    المشاركات
    8

    افتراضي

    اانا اول امس غيرت زيت عند بترومين وطلع عندي صوووت غريب تقووول صوت تيربو

    تتوقع من الفلتر لاني ماقمت ادقق معاه

  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2011
    المشاركات
    368

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad929 مشاهدة المشاركة
    اانا اول امس غيرت زيت عند بترومين وطلع عندي صوووت غريب تقووول صوت تيربو

    تتوقع من الفلتر لاني ماقمت ادقق معاه
    يب منها اذا الصوت كذا ورووووووووووووووووم كانك مركب دبه مع الدعسه قويه شوي

    روح ركب الفلتر الهوا زين

    انا ترا حاولت اركبه زين ولا نفع بس وديته الوكاله وقالو ركبناه وراح الصوت

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    01-2010
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    1,324

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad929 مشاهدة المشاركة
    اانا اول امس غيرت زيت عند بترومين وطلع عندي صوووت غريب تقووول صوت تيربو

    تتوقع من الفلتر لاني ماقمت ادقق معاه
    نعم من غطا الفلتر مو راكب زين
    شوف هو مو راكب من الجهه اليمين
    فيه سنتين بلاستيكيه لازم اول شي تدخل بمكانها الصحيح وبعدين طبق الثلاث كلبسات الحديديه
    بنفس الطريقه اللي شرحتها اول
    وان شااء الله تنتهي المشكله

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    Behind you
    المشاركات
    778

    افتراضي

    اول ماقريت العنوان عرفت ان فتلر الهواء مو راكب كويس

    لان اول ماطلعت السياره ودخلتها صيانة 1000 كيلو الوكالة ماركبت الفلتر كويس

المواضيع المتشابهه

  1. تغيير الزيت
    بواسطة اكوردي لؤلؤي في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-11-2009, 01:41 PM
  2. قصتي معا تغيير الزيت معا ابو يمن العبقري
    بواسطة نونيات في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-05-2009, 04:18 PM
  3. تغيير الزيت
    بواسطة قصيمي جدة في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-11-2008, 12:07 AM
  4. استشارة حول وقت تغيير الزيت !
    بواسطة ac00rd في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-03-2008, 04:53 AM
  5. عن تغيير الزيت معقولة؟؟؟
    بواسطة simsim1 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 30-12-2007, 01:43 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 104.25 Kb. compressed to 90.66 Kb. by saving 13.58 Kb. (13.03%)]