صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 80

الموضوع: معلومات عن الاكورد ( ضع وأنا أضع )

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    Thumbs up معلومات عن الاكورد ( ضع وأنا أضع )

    السلام عليكم

    أخباركم يا أهل الاكورد ؟

    اليوم حبيت أطرح فكرة جديدة ومفيدة لنا جميعاً وهي بهالموضوع فكرة هالموضوع إن أي واحد عنده معلومة تفيد الاعضاء في الاكورد يطرحها هنا لأن اغلب المواضيع يلي ننزلها مع الوقت محد يشوفها و ولا أحد يقرأها وفيه معلومات نكتسبها من ميكانيكيين أو نقرأ عنها في الكتالوج وممكن حنا نعرفها وغيرنا يجهلها والعكس صحيح لكن بهالموضوع كلنا نتفاعل بالمعلومات المفيدة عشان نفيد ونستفيد من بعضنا


    يلي نبغاه منكم تحطون بهالموضوع المعلومات يلي تعرفونها عن الاكورد سواءً ميكانيكياً أو كهربائياً ويفضل ذكر الموديل أو الجيل يلي بتطرح عنه اي معلومة او اي فائدة

    وانا بطرح لكم معلومة عشان توضح لكم الفكرة


    باسم الله


    من ناحية زيت المكينة (بالنسبة للجيل السابع) المقدار الصحيح للتعبئة هي كتالي :

    4.2 لتر مع السيفون - يعني اربع لتر أو (اربع علب ) و 200 ملل

    4.0 لتر بدون سيفون - يعني اربع علب صافي

    و اغلبنا للأسف وانا كنت منهم يعبي اربع علب ونص مع تغيير السيفون يعني ( 4.5 لتر ) وهذا غلط ممكن تسبب تندية للمكينة

    وهذي صورة من دليل المستخدم السيارة :



    ( و أهل الجيل الثامن راجعوا كتيب دليل المستخدم وافيدونا مع إن المكائن بالنسبة لـ 4 سلندر نفس الجيل السابع المكائن لكن الاختلاف ممكن في الـ 6 سلندر )



    اتمنى التفاعل من الجميع بهالموضوع وياليت المشاركات تكون بمعلومات يلي بيشكر يدعي لنا في ظهر الغيب أو على ايقونة شكرا لك


    وسلامتكم ،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة Accord_2005 ; 08-09-2011 الساعة 08:13 AM

  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    وعندي معلومة أخرى اكتستبتها من ميكانيكي

    يوم تجي تشغل السيارة وتحط المفتاح على ( ON II ) وهي التكة الثانية تنتظر لين ما تطفي لمبة المكينة ( CHECK ENGINE )



    وهي في هالحالة تحت التجهيز وبتلاحظ او ما تحطها على الـ ( ON II ) تسمع صوت وبمجرد ما تطفي لمبة المكينة يختفي هالصوت ولمبة المكينة او ما تطفي معناتة تم التجهيز وتشغل السيارة و ما عندك مشكلة وانا لي شهرين وانا اسويها مع إن لي فترة طويلة وانا على طول اشغل

    وسلامتكم ،،،

  3. #3
    دلـخ ومعـه اكـورد
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الجبيـــــل
    المشاركات
    827

    افتراضي

    ^
    هذي عشان طرمبة البنزين .. ويكون جاهز لمرحلة ignite

    انا عندي معلومه ممكن اشارك؟


    دريشة السواق إذا جيت ترفعها وحطيت يدك ..اول ماتحس بيدك الدريشه ماتكملو ترجع تنزل من حالها :d

  4. #4
    دلـخ ومعـه اكـورد
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الجبيـــــل
    المشاركات
    827

    افتراضي

    معلومه تأكد إذا جيت تغير فلتر البنزين

    لا تشغلها على طول ...دق السلف وارجع طف ودق السلف وارجع طف ودق السلف وارجع طف
    وبعدها شغل

    يعني دق السلف لين قبل لحظة التشغيل واصبر لين تطفى لمبات التحذير وارجع طف وهكذا ثلاث مرات عند اول مره تغير فلتر البنزين

  5. #5
    دلـخ ومعـه اكـورد
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الجبيـــــل
    المشاركات
    827

    افتراضي

    الاكورد ارسى

    والسبب نظام التعليق الامامي مقصات مزدوجة في التصميم الهندسي مثل نظام المرسيدس ومرسيدس اصلا اخترعت المنظومة التعليقية هذه

    وفي نظام التعليق الخلفي عدد 5 وصلات اذرعة الوصلة الخامسة علوية ساحبة للداخل لاجل انفراج الاطار عند اي لفة وبما ان اي سيارة تلف طبيعي تميل وبميلان السيارة نظام الوصلات المتعددة بالذراع الساحب يطلع الكفر من الاسفل للخارج في الاطار الخارجي بينما يدعم استقامة الاطار في الاطار الداخلي للفة لان الذراع الساحب هذا مزدوج العمل وبعد النظام هذا اخترعته مرسيدس في عام 1983 -1982
    نظام المساعدات يايات بداخلها انبوب ماص به غاز وزيت بغرف منفصلة الزيت لاجل يعطي راحة في الطريق والغاز يعطي قساوة لاجل قيادة رياضية علشان كذا تحس الاكورد راسية في الطريق

    في الماكسيما من يوم ما دخلت السعودية الى الان حتى موديل 2010 يستخدم نظام ماكفرسون الفاشل واللي تستخدمه تويوتا وبعض سيارات لكزس والنظام هذا ابدا ما يعطي حركة جيدة للاطار الامامي بالعكس بانزل شرح كامل بينه وبين المقصات المزدوجة وابين فيه السلبيات الكبيرة لنظام ماكفرسون وفي لحظات معينة في الاطار الامامي يكون نسبة تماس الاطار الامامي في الارض هي نسبة 45% حسب بعض الدراسات من سيارات بنظام ماكفرسون في السلولم

    والغريب ان بي ام دبليو بدأت تبتعد عن هذا النظام نظام ماكفرسون واللتي كانت تعتمده لسنوات لانه ما يعطي المهندسين التحكم بحركة الاطارات الكاملة في اللحظات المختلفة

    كلام واحد من منتدى محايد
    التعديل الأخير تم بواسطة فـــيـــصـــل..607.. ; 08-09-2011 الساعة 11:13 AM

  6. #6
    دلـخ ومعـه اكـورد
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الجبيـــــل
    المشاركات
    827

    افتراضي

    هالصوره تبين نظام الماكرفسون ما ادري وشسمه إلي مايعطي نتايج رائعه

    والصوره إلي تحت هو النظام إلي تستخدمه الأكورد
    ونسبة الميلان فيه صفر





    وهذا مقطعين لمكس ولأكورد
    وشوفواا الفرق

    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=fjzDyU7nuRM]slalom test honda accord - YouTube[/ame]


    وهذا مقطع المكس بنظام الماكرفسون إلي ابو كلب :p

    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=z0OVxXCZEYQ&feature=related]slalom test maxima - YouTube[/ame]


    وطبعا نيسان ركبت نظام الجديد إلي في الأكورد الـdouble wishbon
    في سيارتها الإنفنتي
    وهذا كان اختباره وشوف كيف الثبات ومع ذلك لو تلاحظ إنه في نسبة ميلان بسيطه
    يعني ماقدرت توصل زي ثبات الأكورد even though إنها ركبت النظام إلي بالأكورد
    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=xXKzGLYgktc&feature=related]slalom test 2009 Infiniti G37x - YouTube[/ame]



    وش رايكم فيني وانا اتكلم زي كذا ومسوي فيها مثقف واتكلم عنقليزي:d

  7. #7
    مراقب الصورة الرمزية أكــــــــــورد11
    تاريخ التسجيل
    08-2011
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,590

    افتراضي

    ابدعت صرااحه وماقصرت على هالمعلومه ... وبصراحه الاكورد كل مالها تكبر في عيني

  8. #8
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــيـــصـــل..607.. مشاهدة المشاركة
    الاكورد ارسى



    والسبب نظام التعليق الامامي مقصات مزدوجة في التصميم الهندسي مثل نظام المرسيدس ومرسيدس اصلا اخترعت المنظومة التعليقية هذه

    وفي نظام التعليق الخلفي عدد 5 وصلات اذرعة الوصلة الخامسة علوية ساحبة للداخل لاجل انفراج الاطار عند اي لفة وبما ان اي سيارة تلف طبيعي تميل وبميلان السيارة نظام الوصلات المتعددة بالذراع الساحب يطلع الكفر من الاسفل للخارج في الاطار الخارجي بينما يدعم استقامة الاطار في الاطار الداخلي للفة لان الذراع الساحب هذا مزدوج العمل وبعد النظام هذا اخترعته مرسيدس في عام 1983 -1982
    نظام المساعدات يايات بداخلها انبوب ماص به غاز وزيت بغرف منفصلة الزيت لاجل يعطي راحة في الطريق والغاز يعطي قساوة لاجل قيادة رياضية علشان كذا تحس الاكورد راسية في الطريق

    في الماكسيما من يوم ما دخلت السعودية الى الان حتى موديل 2010 يستخدم نظام ماكفرسون الفاشل واللي تستخدمه تويوتا وبعض سيارات لكزس والنظام هذا ابدا ما يعطي حركة جيدة للاطار الامامي بالعكس بانزل شرح كامل بينه وبين المقصات المزدوجة وابين فيه السلبيات الكبيرة لنظام ماكفرسون وفي لحظات معينة في الاطار الامامي يكون نسبة تماس الاطار الامامي في الارض هي نسبة 45% حسب بعض الدراسات من سيارات بنظام ماكفرسون في السلولم

    والغريب ان بي ام دبليو بدأت تبتعد عن هذا النظام نظام ماكفرسون واللتي كانت تعتمده لسنوات لانه ما يعطي المهندسين التحكم بحركة الاطارات الكاملة في اللحظات المختلفة



    كلام واحد من منتدى محايد

    هذا كلامي من المنتدى المحايد هذا

    bilany2003

    :d
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  9. #9
    دلـخ ومعـه اكـورد
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الجبيـــــل
    المشاركات
    827

    افتراضي

    ^
    لله درك يارجل :d

    تدري عاد لو تلاحظ إن محرر الرد
    كنت كاتب هذا كلام واحد من منتدى وش رايك يابلال؟


    عاد بعدين قلت ياولد لا تنشب للرجال وش دخلك تسأله معلومه وقريتها وعطهم :d

    وانا اقول وش فيك كنت كاتب 2007 و 2007 عشانه معك يعني وساحب على الـ2005 و 2008

    كفشتك يامتعصب
    بعدين ماتلاحظ إني قلبت اسم ام النظام ماكرفسون بغيت اخليه ماكنتوش اسهل بس قلت ماراح تمشي عليهم:d

    المهم عندي معلومه

    الدركسون حق الأكورد تقدرون تسحبونه على قدام :p

    والتكايه بعد تقدرون تقدمونها :p

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    ^^^^^^^^^^^^

    هههههههههههههههههه

    يا شباب تكفون نبغا معلومات ما نبغى دردشة وسوالف << اخس يا النظامي :d

  11. #11

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــيـــصـــل..607.. مشاهدة المشاركة
    المهم عندي معلومه
    الدركسون حق الأكورد تقدرون تسحبونه على قدام :p
    والتكايه بعد تقدرون تقدمونها :p
    التكاية وعرفتها ..بس الدركسون كيف ؟؟؟
    طيب بعطيكم معلومة بالنسبة لي أعتبرها جديدة ..وأتوقع أنها معروفة عند أكثركم ...
    تقدر تفتح النوافذ والفتحة بواسطة الريموت بالظغط على زر فتح الباب ظغطتين متتالية مع الاستمرار على الظغطة الثانية حتى تنزل كل النوافذ ...
    واذا اردت تسكرها مايحتاج تركب السيارة ..وذلك من خلال المفتاح وتضعه في الباب وتغلقه وتستمر على ادارته لليسار حتى ترتفع النوافذ وتتسكر الفتحة ...
    يستفاد من هالطريقة في تهوية السيارة بدون تشغيلها او اذا كانت في موقع ضيق يصعب معه الدخول للسيارة ...

  12. #12
    Power of Dreams
    تاريخ التسجيل
    03-2009
    الدولة
    عوائل+زحمة+طفش=
    المشاركات
    1,901

    افتراضي

    ^^^^

    تفكـ الذراع (اللسان) الي تحت الدركسون وتسحب

  13. #13

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d.h.o.o.o.m مشاهدة المشاركة
    ^^^^

    تفكـ الذراع (اللسان) الي تحت الدركسون وتسحب

    تمت التجربة بنجاح ....ألف شكر

  14. #14
    دلـخ ومعـه اكـورد
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الجبيـــــل
    المشاركات
    827

    افتراضي

    ^

    انا إلي معلمك

    <<<<اووم المبزره :d

  15. #15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــيـــصـــل..607.. مشاهدة المشاركة
    ^

    انا إلي معلمك

    <<<<اووم المبزره :d

    ههههههههههه :d

    طيب شكرا لك .ولا تزعل ...وشكرا لصاحب الموضوع ..قبل لايزعل علينا ويقول قلبتوا الموضوع دردشة وضحك :d

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    Post



    هذا جدول يوضح القطع الاستهلاكية مواعيد تغييرها واي تعديل أو أي نقص بلغوني لاهنتم



    وسلامتكم ،،،

  17. #17
    مشرف عام الصورة الرمزية المباشر
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    Ras Tanura
    المشاركات
    5,617

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accord_2005 مشاهدة المشاركة


    هذا جدول يوضح القطع الاستهلاكية مواعيد تغييرها واي تعديل أو أي نقص بلغوني لاهنتم



    وسلامتكم ،،،
    الجدول جميل جدآ ولكن لو اضفت ان البواجي يختلف تغييرها من موديلات 2007 ونازل وموديلات 2008 وطالع مثل ماذكرت 100 الف

  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المباشر مشاهدة المشاركة
    الجدول جميل جدآ ولكن لو اضفت ان البواجي يختلف تغييرها من موديلات 2007 ونازل وموديلات 2008 وطالع مثل ماذكرت 100 الف
    حياك اخوي المباشر و الله مدري يلي اعرفه ان الكل يتغير بعد 100 الف كيلو
    وانا عن نفسي ما شاء الله تبارك الله ما غيرت البواجي إلأ بعد 190 الف كيلو :d

    افيدني بخصوص التغيير لل 2007 واذا فيه اختلافات في التغييرات بين الجيل السابع و الثامن افيدني لا هنت

    وسلامتك ،،،

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي



    هذي حركة التشييك على الطبلون للأكورد من موديل 2003 إلى 2012

    طبعاً نشكر من قام بتنزيل المقطع وليتهم نزولوا اسماءهم عشان نشكرهم

    عموماً

    هذا المقطع تطبيق الحركة على الاكورد الجيل السابع

    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=3xBH8gV8CcQ&feature=related]&#x202b;اسرار الهوندا اكورد&#x202c;&lrm; - YouTube[/ame]

    وهذا تطبيق الحركة على الاكورد الجيل الثامن

    [ame=http://www.youtube.com/watch?v=1AnIavmSLBo]&#x202b;حركة طبلون الأكورد&#x202c;&lrm; - YouTube[/ame]

    طبعاً الطريقة هي كتالي :

    تولع السكن أو الاسطب ( التكة الاولى للنور )

    تدق السلف على ON I

    تضغط الزر يلي في الطبلون وتعلق عليه

    وطبعاً خلال ما أنت معلق على الزر يلي في الطبلون تدق السلف على ON II

    وتبقى معلق على الزر يلي في الطبلون وتطفي النور وتشغله و تطفية

    وبعد ما تطفي النور تشيل يدك من الزر يلي على الطبلون وتضغط الزر مره ثانيه ثلاث مرات وتضبط الحركة

    وكل ما بغيت تعيدها اضغط الزر يلي بالطبلون


    وسلامتكم ،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة Accord_2005 ; 10-09-2011 الساعة 04:30 PM

  20. #20
    أنا صورة من الماضي .. أنا الماضي بلا معنى ..
    تاريخ التسجيل
    06-2011
    الدولة
    no place2 live
    المشاركات
    581

    افتراضي

    افخم موتر

  21. #21
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوووبيه 2009 مشاهدة المشاركة
    افخم موتر
    ههههههههههههههههههههه

    شكلك غلطان بالنمره يالغالي

  22. #22
    أنا صورة من الماضي .. أنا الماضي بلا معنى ..
    تاريخ التسجيل
    06-2011
    الدولة
    no place2 live
    المشاركات
    581

    افتراضي

    خلني اعيش الدور

  23. #23
    عضو
    تاريخ التسجيل
    06-2011
    الدولة
    الاحساء
    المشاركات
    59

    افتراضي

    حبايبي

    انا معي اكورد 2006 وماشوف معي علامة تشيك انجن ابد
    لامع دقة السلف ولاغيره

    تعبت ادور عليها مالقيتها وش السالفه ؟؟

  24. #24
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2010
    الدولة
    الطآئف
    المشاركات
    1,425

    افتراضي

    معلومه في الاكورد ومجربه على القير التماتيك






    اذا حطيت القير على D السياره تمشي قدام :d




  25. #25
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2010
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانيـــال مشاهدة المشاركة
    حبايبي

    انا معي اكورد 2006 وماشوف معي علامة تشيك انجن ابد
    لامع دقة السلف ولاغيره

    تعبت ادور عليها مالقيتها وش السالفه ؟؟

    طيب يالغالي جرب حركة التشييك على لمبات الطبلون

    ممكن تكون لمبة التشيك انجن محروقة :d

المواضيع المتشابهه

  1. لو سمحتم شباب ابغي معلومات عن هذى الاكورد
    بواسطة abbod101 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-07-2010, 01:25 PM
  2. معلومات الاكورد كوبيه 2008
    بواسطة x_c i v i c_x في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 13-04-2008, 04:08 PM
  3. ممكن معلومات عن الاكورد 2008
    بواسطة ابوشوشو في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-11-2007, 02:23 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 139.06 Kb. compressed to 120.31 Kb. by saving 18.76 Kb. (13.49%)]