النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: ألم يحن وقت التغيير!!

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    المشاركات
    775

    افتراضي ألم يحن وقت التغيير!!

    بسمه تعالى :



    الم يحن وقت التغيير .. التغيير لابد منه و إن كان الإنسان سيعيش آلاف السنين و الروتين القاتل ليفاجأ بثورة جديدة و حس جديد لتجديد ... مازلنا و تلك المقولة الشهيرة و التي تقرر بجودة الصانع الياباني و تزعمه لصناعة السيارات كافضل منتج في العالم و نظيره الأمريكي و الذي تربع على العرش لسنوات و المارد الألماني و الذي أثبت قوته و تزعمه عرش الفخامة و القوة لأجيال ما بعد الحرب العالمية الثانية ....و هاقد أتت بعض المصانع الفرنسية و التي لم تثبت جدارتها بالسابق و فعلت المستحيل للبقاء و المحافظة على حصة في الأسواق لدينا و تبعتها الكورية و التي أثبتت آنفآ أنها بمستوى ذلك الاستاذ و بأنها التلميذ الذي تفوق على أستاذه و ها نحن نرى ذلك جليآ .....و هاقد أتت الصين ذلك التنين و تلك النار التي أحرقت الأخضر و اليابس و تخوفت منها باقي صناعات العالم وبخاصة الصانع الياباني و الأمريكي و الذي يحسب ألف حساب لها و الهجوم السريع في وقت قصير نسبيآ يعتبر كمعجزة لدخول أسواق العالم بهذه السرعة و التقنية المحترفة ...إننا هاهنا بصدد التحدث عن مستقبل السيارات الصينية لدينا و سمعتها كسيارات ليست بالجودة المفترضة و السمعة الطيبة كصناعة كانت بالسابق ككمبيوتر العائلة ما أن يعمر حتى تدنوا فترة صلاحيته و يصبح خردة في ملعب النفايات كما هي باقي الخرد الصينية ....أثبتت الصين في وقتنا الحاضر بأنها تنين قولآ و فعلآ و كلها سنوات قليلة و تسيطر السيارات الصينية على الأسواق العالمية .....سنتحدث عن بعض السيارات الصينية و التي اثبتت جودتها فعليآ كسيارات منافسة في اسواقنا بعد الخبرات العديدة و التجارب على مدى أكثر من عشر سنوات أثبتت من خلالها بأنها سيارات يعتمد عليها و أصبحت أنموذجآ تقف عليه باقي صناعة السيارات و تحسب لها ألف حساب .





    CHERY
    عملاق صناعة السيارت بالصين و أسرع الشركات الصينية التي تعتمد على تقنيات ذاتية و بعض التقنيات التي تستمدها من الشقيقة اليابانية و مبيعاتها تشكل خطرآ حقيقيآ سيطال قريبآ أرض الأمريكيتين و إنتاجها الجديد المطور و الذي يختلف عن باقي السيارات الصينية ...و كيلها الفطيم و أكثر من خمس سنوات على وجودها بالمنطقة و سيفتتح لها معارض جديدة لكشف العديد من الموديلات المطورة الجديدة .






    CHERY FULWIN 2
    تشيري فولوين بنسختيها تشكل تحديآ جديدآ و بخاصة زيادة الجودة و الأداء و السعر و ال>ي يعتبر الأرخص بمقارنة بباقي السيارات المنافسة .




    نسخة السيدان و يليها الهاتشباك و نظرة داخلية للداشبورد الأوروبي الطابع











    CHERY QQ6 & ME

    سيارة حسب تجربة أثبتت جدارتها إن من ناحية السير في المسافات الطويلة أو داخل المدينة بالرغم من قوة التعليق و قساوته قليلآ إلا أنها ذات جودة قيادة محترمة و هدوء بمختلف السرعات و لا ننسى أنها بضمانة كافية كما هي بعض السيارات اليابانية


    QQ6




    QQ ME




    بعض سيارات تشيري و التي ستنزل بأسواقنا

    A1



    G6




    Z5 الرياضية ستكون أرخص سيارة رياضية بالطريق





    شركة جيلي و ستبدأ بالعام الجديد بوكيلها الحاج علي رضا و بعض الموديلات الجديدة و قرب نزولها بالأسواق لتكمل المجموعة


    GELLY الباندا



    GELLY Emgrand



    GELLY EC7





    هذه بعض السيارات و التي سترى النور لدينا و التنين الصيني لديه الكثير تحت جعبته و بحسب رأيي فسوق السيارات الصينية سيبدوا متواضعآ بعض الشيء و لكنه سينتعش بعد فترة قصيرة بسبب الغلاء الفاحش لبعض السيارات اليابانية و الأمريكية و بعضها لا يصل لمستوى فخامة و جودة بعض السيارات الصينية و بأضعاف السعر ...ثانيآ التشكيل المميز و الذي ينتهجه معضم صناع السيارات الصينية بوضع محركات يابانية و نواقل أصلية يابانية و هيكل مبتكر بتصميم صيني مبدع يختلف عن التصاميم اليابانية و الأمريكية و التي تبعث على الركود و قضاء سنوات لرؤية تصاميم عتى عليها الزمن ...و أخيرآ لا ننسى الضمان و الذي سيكون مقاربآ لباقي الفئات سوائآ اليابانية و غيرها و توفر قطع الغيار و الذي إن لم يكن صينيآ فيمكن الحصول عليه يابانيآ و بجودة عالية ...ربما لن يوافقني البعض و لكن سنرى لاحقآ و تسارع الزمن لربما تشتعل حرب المركبات بأوجها و يتحول العالم للسوق الصيني بقوة إن لم يكن إقتصاديآ فهو محوريآ من أجل التغيير و شكرآ .



  2. #2
    Power of Dreams
    تاريخ التسجيل
    03-2009
    الدولة
    عوائل+زحمة+طفش=
    المشاركات
    1,901

    افتراضي

    هل حان وقت التغيير (( لمفهومنا )) ؟ !!

    صدقني هذا السوال الا هم لكثير من الاشياء بها الحياة

    يعطيكـ العافية موضوع وطرح اكثر من رائع

  3. #3
    عضو فخري الصورة الرمزية Classic Design
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    Jubail & Qassim
    المشاركات
    1,645

    افتراضي

    مشكور على الموضوع الشيق و لكن لدي تعليق بسيط حسب نظري ( رأيي ) :-

    Z5 الرياضية ستكون أرخص سيارة رياضية بالطريق
    يعتبر الأرخص بمقارنة بباقي السيارات المنافسة .
    هل حان وقت التغيير (( لمفهومنا )) ؟ !!

    أنا تعليقي فقط على السعر و اختلاف السعر و أنا لا أبرر ارتفاع الأسعار للشركات الأمريكية و اليابانية و الألمانية ولكن لي تعليق على فرق السعر


    جميع السيارات ذات مبدأ واحد ( مكينة + قير ) و الباقي تجهيزات تختلف من شركة لأخرى ،، ليش الفرق الكبييير بالسعر و خصوصا السيارات الألمانية و اللي يوصل سعرها إلى 500 ألف ريال ؟!

    ليش السيارات الكورية و الصينية سعرها أرخص و بمميزات و تجهيزات اكثر من غيرها ؟!


    الفرق بالسعر سببه التالي :-

    1- جودة المواد المستخدمة في التصنيع .

    2- مصنع ذا جودة و تقنية عالية ودقة تصنيع متناهية . ( مثل مصنع تويوتا يختلف عن مصنع لكزس و هما لنفس الشركة ولكن الجودة تفرق ) .

    3- استخدام ( معامل أمان عالي ) Factor of Safty لمنتجات الشركة او المصنع و زيادة الأمان تعني زيادة السعر .

    4- تصنيع السيارات بأحدث التقنيات .


    هذا اللي يفرق بالسعر بين كل شركة و أخرى و شي طبيعي و بديهي كل ماكان السعر أغلى كانت السيارة أفضل و السؤال ،، هل انت مستعد للتضحية بالجودة مقابل السعر ؟!

    ( كلامي هذا مو من راسي :d ،، هذا تخصصي بالجامعة و هذا اللي أدرس الحين )

    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    المشاركات
    775

    افتراضي

    بسمه تعالى :


    بسمه تعالى :


    شكرآ للإخوة الكرام على تفاعلهم للموضوع ...و أشكر الأخ D.H.O.O.O.M و Classic Design على إضافته الجميلة ....و لي تعقيب بسيط , فعلآ شركات السيارات تتعامل وفق ما تشترط عليه مؤسساتها التشغيلية بفرض مواصفات جودة و أمان قد تكلف الكثير و لا ننسى الوضع الإقتصادي المخيف و الذي ينذر بتدني الأجور و الغلاء الفاحش للاسعار العالمية و أن يتجه الناس للطرق الأسهل و تحمل نفقات أدنى لتوفير المال للأيام القادمة و التي لا يعلم إلى أي مستوى ستكون عليه و ما هي الإحتياطات التي سيسلكها المستهلك مستقبلآ .



    لنفرض أنني إشتريت سيارة فخمة بقيمة نصف مليون ريال على مدى أكثر من عشر سنوات بنظام التقسيط المريح و لنفرض أننا دفعنا نصف المبلغ بعد خمس سنوات و نريد التخلص منها بسبب وجود إصلاحات باهضة و أن يتم بيعها بمبلغ ربحية عالية ليصل لباقي المبلغ المستوفى لإكمال مبلغ التقسيط ...في هذه الاثناء تريد التخلص منها إما ببيعها أو الحصول على مشترى جديد لإكمال أقساطها ..و لكن إن تم البيع فلن تصل لثلثي المبلغ بسبب فترة إنتهاء العمر الإفتراضي للضمان و الامر الآخر إن تم نقلها لمشتري آخر فلن يقبل بسبب المبلغ الهائل الذي سيدفعه لسيارة قديمة بعض الشيء و بدون ضمانة و من ثم التفكير بسيارة فاخرة جديدة بنصف السعر و أقل مستوى و بضمانة جديدة ....جل الكلام إن الضمانة المستخدمة للشركات هي ضمانة محدودة يتخوف منها العميل بعد فترة إنتهاء و إنقضاء المدة المحددة ليفاجأ بعضنا بوجود أعطال مكلفة و صيانة متواضعة لا يستحق العميل أن يقامر لدفع مبلغ باهض لأجلها ...... ما جعلني اتحدث عن مستقبل السيارات الصينية هو ذلك التنوع الهائل لصيد العميل ...محركات يابانية و تقنيات حديثة و مواصفات عالية و بأسعار بمتناول الجميع إن لم نقل بعضنا ممن لا يقدر على إمتلاك سيارة جديدة ...ذلك التنوع شكل معادلة صعبة فبإمكاننا صيد قطع الغيار إن كانت لا تتوفر صينيآ فالقطع اليابانية المطابقة موجودة ...ثانيآ الجودة الداخلية للمواد أراها مقاربة لجودة السيارات الأسترالية و نوعآ ما أفضل من الكورية اثناء وجودها باسواقنا ....المحركات بها تقدم واضح إن من ناحية الاداء فهي متواضعة بعض الشيء لكنها مقبولة و طرقاتنا بالمعنى أن أدائها جيد بإقتصادية رائعة إن من ناحية قلة اللإستهلاك و قلة القطع الموجودة بالمحرك و التي تزيد بالسيارات المنافسة لتشكل عائقآ للإصلاح ...و أخيرآ إن قلنا معاملة السعر فهي الرابحة لأن اسعارها يصل لثلثي أسعار السيارات المنافسة و أقل و إن لم نظلم السعر فلن نظلم مستوى الجودة و الأمان حاليآ و الذي زيد فيه ليقارع مستوى أمان السيارات المنافسة ....شكرآ للجميع .




    هل هذه السيارة صينية :d







  5. #5
    عضو فخري
    تاريخ التسجيل
    02-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    3,204

    افتراضي

    السيارات اليابانية عندما بدأ تاريخها فهي قد بدأت كما بدأت السيارات الصينية الان وكما بدأت السيارات الكورية منذ فترة قريبة فاصبحت السيارات اليابانية من اقوى السيارات وافضلها على مستوى العالم بل افضل من الالمانية ولكن جاء وقت سقوط حكمها كما حصل مع السيارات الامريكية والسيارات الالمانية فجاءت السيارات الكورية لتحتل هذا المركز ولكن يوجد مصدر قلق لها وهي هذه السيارات الصينية

    الان ساقول ان حكم السيارات الصينية ما زال مبكرا تحتاج الى وقت كي تصل الى ما وصلتها الكورية لكن هي تبقى رخيصة السعر مقارنة بالكوري والياباني لذلك لنرى ماذا تستطيع ان توفره من سلامة وصلابة وتحكم وتماسك واداء وعمر مديد وقلة اعطال مصنعية ان وفرت كل هذا فهي الافضل بلا منازع مع سعرها هذا
    قريبا اكيورا فخر صناعة هوندا الامريكية على هوندا العربية
    اكيورا RLX 2013



  6. #6
    عضو فخري الصورة الرمزية أكورداوي
    تاريخ التسجيل
    03-2006
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    3,545

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gogo مشاهدة المشاركة
    بسمه تعالى :


    بسمه تعالى :


    شكرآ للإخوة الكرام على تفاعلهم للموضوع ...و أشكر الأخ D.H.O.O.O.M و Classic Design على إضافته الجميلة ....و لي تعقيب بسيط , فعلآ شركات السيارات تتعامل وفق ما تشترط عليه مؤسساتها التشغيلية بفرض مواصفات جودة و أمان قد تكلف الكثير و لا ننسى الوضع الإقتصادي المخيف و الذي ينذر بتدني الأجور و الغلاء الفاحش للاسعار العالمية و أن يتجه الناس للطرق الأسهل و تحمل نفقات أدنى لتوفير المال للأيام القادمة و التي لا يعلم إلى أي مستوى ستكون عليه و ما هي الإحتياطات التي سيسلكها المستهلك مستقبلآ .



    لنفرض أنني إشتريت سيارة فخمة بقيمة نصف مليون ريال على مدى أكثر من عشر سنوات بنظام التقسيط المريح و لنفرض أننا دفعنا نصف المبلغ بعد خمس سنوات و نريد التخلص منها بسبب وجود إصلاحات باهضة و أن يتم بيعها بمبلغ ربحية عالية ليصل لباقي المبلغ المستوفى لإكمال مبلغ التقسيط ...في هذه الاثناء تريد التخلص منها إما ببيعها أو الحصول على مشترى جديد لإكمال أقساطها ..و لكن إن تم البيع فلن تصل لثلثي المبلغ بسبب فترة إنتهاء العمر الإفتراضي للضمان و الامر الآخر إن تم نقلها لمشتري آخر فلن يقبل بسبب المبلغ الهائل الذي سيدفعه لسيارة قديمة بعض الشيء و بدون ضمانة و من ثم التفكير بسيارة فاخرة جديدة بنصف السعر و أقل مستوى و بضمانة جديدة ....جل الكلام إن الضمانة المستخدمة للشركات هي ضمانة محدودة يتخوف منها العميل بعد فترة إنتهاء و إنقضاء المدة المحددة ليفاجأ بعضنا بوجود أعطال مكلفة و صيانة متواضعة لا يستحق العميل أن يقامر لدفع مبلغ باهض لأجلها ...... ما جعلني اتحدث عن مستقبل السيارات الصينية هو ذلك التنوع الهائل لصيد العميل ...محركات يابانية و تقنيات حديثة و مواصفات عالية و بأسعار بمتناول الجميع إن لم نقل بعضنا ممن لا يقدر على إمتلاك سيارة جديدة ...ذلك التنوع شكل معادلة صعبة فبإمكاننا صيد قطع الغيار إن كانت لا تتوفر صينيآ فالقطع اليابانية المطابقة موجودة ...ثانيآ الجودة الداخلية للمواد أراها مقاربة لجودة السيارات الأسترالية و نوعآ ما أفضل من الكورية اثناء وجودها باسواقنا ....المحركات بها تقدم واضح إن من ناحية الاداء فهي متواضعة بعض الشيء لكنها مقبولة و طرقاتنا بالمعنى أن أدائها جيد بإقتصادية رائعة إن من ناحية قلة اللإستهلاك و قلة القطع الموجودة بالمحرك و التي تزيد بالسيارات المنافسة لتشكل عائقآ للإصلاح ...و أخيرآ إن قلنا معاملة السعر فهي الرابحة لأن اسعارها يصل لثلثي أسعار السيارات المنافسة و أقل و إن لم نظلم السعر فلن نظلم مستوى الجودة و الأمان حاليآ و الذي زيد فيه ليقارع مستوى أمان السيارات المنافسة ....شكرآ للجميع .




    هل هذه السيارة صينية :d






    هذي السياره مستنسخه من الكراون تويوتا .. وأذكر كانت فيه شركه صينيه قلدت كثير من السيارات تقليد 100% ولكن كانت عليها قضيه بسبب هالشي ..

    صحيح انه نوع من التبعيه للشركات ومافيه ابداع ولكن على الاقل اسم انهم صنعوا سياره ,,

    توقعي ان الصين راح تصير يوم من الايام ذات شأن في صناعة السيارات وأكيد تعرفون كيف كانت الشركات اليابانيه قبل 30 سنه أو أكثر من سوء سمعه وتقليد وقلة جودة .. وهذا هو الي يصير بالضبط مع التنين الصيني حاليا .. فهي تمشي على خطى جارتهم اليابانيه والله أعلم سوف تصل

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    07-2008
    الدولة
    الظهران
    المشاركات
    1,333

    افتراضي

    انا اقول لو يجيبون لهم مصممم ثاني غير الي عندهم احسن

    شكرا gogo


  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    12-2007
    المشاركات
    775

    افتراضي

    بسمه تعالى :


    شكرآ جميعآ و كل عام و انتم بخير و غفر الله لنا و لكم و جمعنا بكم بالجنان العلى .


  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    05-2012
    الدولة
    الدمام + حائل
    المشاركات
    75

    افتراضي

    من وجهة نظري على حسب المبيعات في الشرق الاوسط . كل شركه لها سياسه مثلا شوف شركة جنرال موترز الامريكيه عام 2005 وبذات عام 2006 قل الطلبات لدى المشتريين ومتلت المستودعات من هاذي الموديلات على طول النفس المصنع على طول غيرت الشكل وجابت الجيل الجديد من موديل 2007 وفوق شوف كيف سوقهم ماشي يعني الهوندا اذا شافت الطلب قل للجيل الحالي اكيد راح يتغير الشكل وتنزل جيل جديد غير الاول لان الناس ملت من الشكل هاذا . وجهة نظر تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. حساس الفرامل - Brake Switch ( التغيير بالصور )
    بواسطة accord 06 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-07-2012, 12:36 AM
  2. السيارة ترج في التغيير الثاني
    بواسطة fritz في المنتدى هوندا سيفيك Civic
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 28-02-2011, 09:06 PM
  3. ما رأيكم في التغيير؟؟
    بواسطة dark-m في المنتدى هوندا سيفيك Civic
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-02-2010, 02:57 PM
  4. دقة قوية بالمكينة مع التغيير للثاني
    بواسطة متهور والقلب متعور في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 19-11-2009, 03:51 AM
  5. @ هل التغيير بين زيت وزيت يضر المكينة ؟
    بواسطة المخلب في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-01-2007, 10:15 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 86.37 Kb. compressed to 77.67 Kb. by saving 8.70 Kb. (10.07%)]