النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مشكلة قفل عصا الجير على وضع (p) ......... مع الحل

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    08-2008
    الدولة
    سلطنة عمان - صح
    المشاركات
    309

    افتراضي مشكلة قفل عصا الجير على وضع (p) ......... مع الحل

    السلام عليكم..


    قبل فترة طويلة.. وفي وقت الظهيرة.. قفل معي الجير على " الباركنج" أي وضع P

    فتحت دليل المستخدم وحاولت أجد حلاً.. كان شحيحاً على غير ما ألفته!..
    حتى وجدت حلاً مؤقتاً..

    هو الضغط على زر أمام عصى الجير يدعى shift lock..
    وهو زر يدوي لتحرير عصر الجير من الوضع P




    ثم تجاهلته لأني تعودت على هذه الطريقة لفترة طويلة..
    ولأني سألت أكثر من كهربائي عن المشكلة فأبدوا جهلهم!

    وبالأمس.. ذكرت المشكلة لكهربائي توسمت فيه الخبرة والحكمة!!.. وادّعاها ..
    لكنه طلب مبلغ كبير نوعاً.. ولم يبدي التفاصيل

    غير أنه ذكر أن سيصلح قطعة أسفل عصى الجير!!!!!
    ما هي وما نوعها؟!!!!!


    وفي تلك الليلة تصفحت مواقعاً أجنبية.. - رغم أني كثيرا ما بحثت عن المشكلة وحلها ولم أفلح-..
    ولكن هذه المرة أفلحت!


    وجدت حلول وآراء كثيرة ولكن اطمأنيت لهذا الحل
    "وفعلا نجحت في حل المشكلة وبسهولة للغاية!".. وهو:


    If the lights are NOT working, check the "stop" fuse.

    If the fuse is good, and still no brake lights,

    then the problem is going to be in the Stop Lamp Switch
    located at the top of the brake pedal arm.

    This switch controls the brake lights as well as sends
    a signal to the Shift Interlock telling it to release when
    the brake pedal is depressed.



    If the lights ARE working.
    The problem is going to be in the Shift Interlock system.
    Possibly a faulty solenoid or Interlock ECU.

    Both will need to be inspected for proper operation
    .


    والمعنى..

    # إذا كانت لا تعمل مصابيح المكابح "البريك":

    >>>>افحص فيوز يدعى stop

    انظر الصورة


    فإن وجدته غير تالف..فالمشكلة في قطعة أعلى الدواسات "البريك"
    وتدعى Stop Lamp Switch
    انظر الصورة السابقة


    "وهذه القطعة -في حال كانت سليمة- ترسل إشارة إلى قطعة تحت عصى الجير
    تدعى Shift Interlock..لتحرير عصى الجير-في حال ضغطت الدواسات "البريك" "

    //أنظر الصورة أسفل//

    # إذا كانت مصابيح المكابح "البريك" لا زالت تعمل :

    فالمشكلة في نظام أسفل عصا الجير يدعى Shift Interlock
    وسيكون الخلل في أحد قطعتين هما:

    solenoid
    or
    Interlock ECU

    فما عليك إلا فحصهما وتغيير التالف منهما..
    أو إصلاحه إن أمكن..

    //أنظر الصورة أسفل//



  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    07-2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    93

    افتراضي

    الله يعطيك العافية طبعا الكلام مظبوط مية بالمية و تسلسل منطقي لان من الطبيعي عند تعشيق الجير تسمع خبطة عند عصا الجير تعرف ان العصاه تم تحريرها و يمكنك تبديل النقلات و لكن المهم تخبرنا انت وجدت المشكلة فين بالضبط الفيوز و الا السوتش اعلى الفرامل و الااسفل الجير و كم سعرها ان امكن و تقبل شكري

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 40.10 Kb. compressed to 36.21 Kb. by saving 3.90 Kb. (9.72%)]