النتائج 1 إلى 22 من 22

الموضوع: فزعتكم يااهل الخليج حق اخوكم من الكويتh22a

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    فزعتكم يااهل الخليج حق اخوكم من الكويتh22a

    مرحبا إخواني انا اخوكم من الكويت ........ عندي بلرويد عليها h22 وجير m2s4 السيارة ستوك ماعليها ولا شي بس بغيت اخليها توصل 250 او 260 او 270 حصان
    موطمعان بس هذا ابيه بدون تيربو او سوبر يعني ماابي حرارة وبمشي وانا مشغل المكيف

    وابي حل حق صوت الاقزوز لان عندنه المرور شادين على طول سحب سيارة يعني ابي حل حق الصوت ادريث لازم سستم اقزوز بس المرور مشكلة
    ادري بتقولون انتو الكويت عندكم تزويد حلو حق الهوندا
    بس احنه عندنه اللي يزود مايتكلم يخلي سره حقه حتى لوكان اخو عشان يكون احسن واحد
    المهم لاتبخلون علي اللي عنده خبره يعطيني من خبرته شوي اذا مافيها تعب عليكم وتحياتي


  2. #2

    افتراضي

    بس بغيت اخليها توصل 250 او 260 او 270 حصان
    اخوي ماتحس انها كثيره على الاتش بدون توربو...؟؟؟
    انا ما اقولك انك تقدر توصل الرقم هذا..
    لكن بيكون طريق صعب وخصوصا انك بتشتغل شغل كثير على السياره الين ما توصل الرقم المطلووب..
    وبصراحه اكبر رقم شفته على الاتش22 na build كان 250 حصان.
    والسياره كان عليها شغل كثيييير..

    شووف انت وقرر اذا انت حاب تبدأ بالبروجكت او انك ترووح للتوربو setup ..
    واللي اعتقد بيكون افضل في انك تطلع السياره فووق 300 حصاان.

    مجرد راي..

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    انزين اذا بغيت احط تيربو لازم اغير البساتن والكامات وجم شغله صح ؟؟؟؟؟؟
    الكامات بروحهم بسعر الهوائيات والبكرات
    ..............
    المهم اذا بغيت احطلي تيربو لازم شنو اغير وشنو نوع التيربو اللي احطه وبعدين اذا حطيت تيربو اقدر امشي بالسيارة عادي ولا بس حق دوس اقدر امشي فيها اشغل المكيف اروح مشاويير فيها ؟؟؟
    وشكووووووور عالمرور ماقصرت

  4. #4

    افتراضي

    الاساسيات اللي بتيغير هو القير ممكن تستخدم قير الاكورد f22a صاحب النسب الطويله والمناسبه جدا للتوربو
    وتزيد من ضخ البنزين للسياره باستخدام fuel pump و injectors وفيه شويه اشياء بعد زي head studs head gasket
    وتخلي السياره ماشيه على low psi يعني في حدود 8 الى 10 psi حتى 10 psi اشوفه كثيير .وماتدووس فيها كثيير.== استخدام يومي.
    وان شاء الله انك تطلع بنتائج مرضيه بالسياره.
    اما اذا حبيت انك تدوس فيها وتخليها weekend car ممكن ترفع الsetup شويه وتشتغل على الثقيل من ناحيه البساتن والكامات والسليف.

    بالمناسبه القير اللي عندك حسب معلوماتي انه نزل على مكينتين.

    h22a 97-01 تبع البلريود sir
    و
    h23a 92-96 تبع البلريود si

    اما الكت فيه كت توربو لل H & F series
    وواحد عارضه في منتدى ثاني بسعر جدا ممتاز اذا لك خاطر فيه.
    وهو نفس الشخص صاحب الموضوع هذا.
    http://www.hondaarabia.com/club/showthread.php?t=25900

    التيربو T3 T4 \ 50
    intercooler
    2.5" pipes
    oil catcher tank
    boost controller
    waste gate
    blow off valve
    turbo exhaust manifold


    التيربو لمحركات الهوندا فقط H22 H23 F22

    المطلوب 6000 ريال

    للاستفسار الاتصال على

    0553354325

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12
    الجير اللي عندي مايمشي عليه التيربو ؟؟؟؟؟؟؟ اللي اهوه m2s4
    وبعدين سؤال اذا حطيت التيربو على الماكينة وعليها هوائيات وبكرات جم بتعطيني وابي اشلون طريقة التيربو هل اهوه زر اضغطه ويفتح او اهوه على طول شغال بعدين التيربو مايسوي حرارة ؟؟؟
    واذا بالمستقبل غيرت البساتن والذراع اقدر ارفعه اكثر وجم راح يزيد جم تعطيني اسمحلي أسألتي وايد لأن عندنه بالكويت اكثر شي na التيربو قليل
    وانا ماافهم بالتيربو كلش حتى مااعرف اشلون يشتغل

  6. #6
    عضو فخري الصورة الرمزية ACCORD 764
    تاريخ التسجيل
    12-2006
    الدولة
    جدة و مكة
    المشاركات
    683

    افتراضي

    ما شالله تبارك الله , الأخ dr.vtec كفّى و وفّى ما ساب لنا شي نكتبه ...
    التيربو مو زر حبيبي , التيربو يكون شغال على طول و يبدأ يعطي مفعوله عند RPM معين يعني مثلا عن 3.5 أو 4 RPM , تبدأ تسمع صوته و بتشوف السيارة تسحب معاك .
    و إذا غيرت بساتم تقدر ترفع التيربو طبعا و تزود أكثر .


  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    ماشاءالله عليكم شكلكم فاهمين وتحبون الهوندا
    وتحبون تعطون من خبرتكم حق الغير
    شباب بس بغيت اعرف الجير اللي عندي في عليه مشاكل مع التيربو "
    وهل التيربو يسويلي مشاكل مثل حرارة ؟؟؟
    وفي نوع معين من التيربو ؟؟؟ يكون زين ويطول معاي
    شباب ميخالف اذيتكم اسمحولي:d

  8. #8
    عضو فخري الصورة الرمزية ACCORD 764
    تاريخ التسجيل
    12-2006
    الدولة
    جدة و مكة
    المشاركات
    683

    افتراضي


    حبيبي بو شهري , القير لابد يتغير , و مثل ما نصحك dr.vtec بقير الـ F22A لأن نفسه طويل و هذا هو المناسب في التيربو , و التيربو ما يسويلك مشاكل حرارة بإذن الله و في أنواع كثيرة من التيربو و ماراكات متعددة لكن غالبا مفعولها و أدائها متقارب أما بالنسبة للمقاسات في عندك من الـ T3 إللي هو الأصغر و يعطيك من الـ 40 أو الـ 50 حصان و حسب الوزنية و الـ PSI , إلين مقاس يفجع يولد قرابة الـ 2000 حصان ركبوه على سوبرا .

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    هذا نسم f22a
    3.310
    1.810

    1.232
    0.900
    0.710
    ??
    4.062



    وهذا نسم m2s4
    3.307
    1.857

    1.320
    1.034
    0.812
    ??


    4.266


    مااشوف في فرق بينهم بعدين على فكرة الجير عندي ون شفت مو تو يعني ينفع عليه التيربو ؟؟؟
    واذا حطيته على هالجير هل مايشتغل او ماينفع
    وبعدين t3_t4 يعطيني بس 40 او 50 حصان ؟؟
    انا راح احط عليه هونداتا




  10. #10

    افتراضي

    اخوي خالد الله يديك العافيه على مشاركتك المفيده..القسم هذا متنور بردودك (( ولا يهونون الاعضاء الباقييين))

    اخوي بوشهري تقدر تراجع موضوع خالد عن التوربو علشان تتعرف عليه اكثر..

    غير انتم يالكويتيتن ماشاء الله تبارك الله. طالع من عندكم هوندات بمستويات جدا قويه وكلها turboz ابتداء من b16 الين k20 type r والبطل بدر دشتي ماشاء الله تبارك خير مثاال.
    .................................................. .......
    انا لي فتره محتار في جربكسات H & F series وحاولت اجمع عنها اكبر عدد من المعلومات.

    ولكن كل فتره تجيني حاجه تلف مخي شويتين.

    ماعلينا.
    القير اللي عندك مايفرق كثير عن قير f22a لانه في الاساس قير H23a وهو برضو نسب طويله وبرضو يركبوه اصحاب التوربو setups على h22 .

    وهذا اللي لف مخي بصراحه.لكن قد مرت علي كم معلومه كذا بان قير الh22a الجيل القديم او من 92-96 نسب القيور اقصر من قير البرليود الجيل الجديد 97-01 وماني متاكد من صحه المعلومه هذي بصراحه علشان لا اتوهك معي.

    بالمناسبه القير اللي عندك حسب معلوماتي انه نزل على مكينتين.

    h22a 97-01 تبع البلريود sir
    و
    h23a 92-96 تبع البلريود si
    فممكن تقولي ايش نوع سيارتك هل هي si او sir او هل انت مسوي لها سواب ب h22a 97-01 ؟؟ او المكينه اللي جايه عليها اساسا h23a ؟؟

    وبعدين t3_t4 يعطيني بس 40 او 50 حصان ؟؟
    كلها تعتمد على التيونر تقدر توصل السياره بالتوربو هذا فووق ال 300 حصان على psi معين وتكون السياره في safe tune.

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    مشكوررر ... انا عارف بدر دشتي كويتي ومايقصر بس مشكلته ماعنده وقت حق اللي مثلي بدر سأله قوله انا 500 حصان ابي اكثر يرد عليك انا مستواي عنده كأني قاعد اسأل عن كورلا
    احنه عندنه كثييير عندنه بدر دشتي وخالد الشويعي وفهد الكوت وعبدالهادي البلوشي هذيل التوب اللي اذا جاهم كورفت ستوك مالهم خلق يدوسون ......... لو بتسأل عن موستنج او كمارو تلقى اكثر من 100 واحد يرد عليك بس عندنه السوبارو والسوبرا والمتسوبيشي مثلا مومهتمين فيهم كثير اكثر شي الهوندا والنيسان والامريكي ......
    المهم مااطول عليك انا مركب المكينه h22 وجير m2s4 ترهيم انا اللي اعرفه واللي سمعته ان الجير حق h23 والماكينة بساتن bbbb بس هذا اللي عرفته (( ياشباب سياقة الهوندا غييييير انا كان عندي كمارو وموستنغ ومافكرت اني الغم وازود بس الهوندا لا راس الشوته يعطيك قوه
    المهم حبيبي بس بغيت وين احصل موضوع خالد عن التيربو

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    518

    افتراضي

    اخوي ما شاء الله الشباب كفوا بصراحه
    وانت عندك خيارات قبل تركيب التيربو اول شي اما انك تغير راس المكينه والثلاجه وهذي ان شاء الله بيفرق معاك لان ثلاجة المكينه: كل ماصارت أكبر كل ما دخلت هواء أكثر لـ غرفة الأحتراق وبـ ذلك تزيد قوة المحركـ.
    والشي الثاني انك تركب شيب على الكمبيوتر وتخلي الفتك يفتح معاك على ضغط ار بي ام اقل عندها بعطيك مستوي حلو تقريبا قريب من التيربو لانه بيشتغل معاك على سرعات منخفظه بس مشكلته انك ما تقدر تخليه يشتغل من الصفر لان المكينه ما بتتحمل كثير وانت ما شاء الله عليك حق سرعه ودعس ومشاوير
    والقير اللي عندك مابيتحمل التيربو مثل ما تفضل اخوي لانه عند التبديل يطلع خارج مجال الفتك بعكس قير الh22 حتى لو نزل الضغط يبقى الفتك شغال
    اما موضوع التيربو فهو فلم كبير لانه في البدايه لازم تغير البساتم ضغط واطي لان psi قدرته الى 10 وانت بتحتاج الى اكثر من كذا وال Compression Ratio للجيل السابق وصل الى 10.5 ولا تنسى ان جدار الh22 مصنوع من خليط الالمونيوم وما يتحمل ظغط عالي (فوق 10 )
    ثاني شي اخوي هل المكينه اللي عندك امريكيه او يابانيه يعني هل مكتوب عليها H22Aa1 أو H22Aa2 لان الامريكيه بتحتاج قطع اكثر غير

    هيد قازقيت وابيكسي vafc
    وشيب

    msd 6al
    انتركولر
    واسقيت مع بوست كنترول
    ليات زيت واويل كولر

    طبعا بالاضافه الى التيربو سواء t3 او t4


    وهذي اخوي مكائن ركب عليها تيربو ولم يلاحظ عليها مشاكل


    K20A 2.0 16V DOHC i-VTEC PGM-FI 1998 220hp@8000rpm 206tq@7000rpm 01-02 Integra/ CTR



    K20A2 2.0 16V DOHC i-VTEC PGM-FI 1998 200hp@7000rpm 142tq@6000rpm 01-02 RSX



    H22 2.2 16V DOHC VTEC PGM-FI 2157 190hp@6800rpm 152tq@5500rpm 94-97 Accord SiR



    H22 2.2 16V DOHC VTEC PGM-FI 2157 200hp@6800rpm 161tq@5500rpm 92-96 Prelude VTEC



    H22A 2.2 16V DOHC VTEC PGM-FI 2157 220hp@7200rpm 163tq@6500rpm 97-01 Prelude SiR



    H22A 2.2 16V DOHC VTEC PGM-FI 2157 200hp@7000rpm 156tq@5250rpm 99-01 Prelude



    H22A 2.2 16V DOHC VTEC PGM-FI 2157 200hp@7200rpm 163tq@6500rpm 97-01 Prelude Type-S H22A1 2.2 16V DOHC VTEC PGM-FI 2157 195hp@7000rpm 156tq@5250rpm 97-98 Prelude



    H22A1 2.2 16V DOHC VTEC PGM-FI 2157 190hp@6800rpm 158tq@5500rpm 94-96 Prelude VTEC



    وهذا مقطع لتيربو راكب على h22 لواحد من الشباب في مكه


    [ame="http://www.youtube.com/watch?v=lFGwDALeVJM"]http://www.youtube.com/watch?v=lFGwDALeVJM[/ame]
    وهذا الثاني مع z350
    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=2wbKrRgHykY[/ame]
    وهذي القومه
    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=dt7qaIb-QNQ[/ame]

    وخذ هذا الرابط ان شاء الله بتستفيد منه وفيه اغلب الاجوبه على اسئلتك وسامحنا على القصور

    http://www.accordinglydone.com/data/transmissions.php
    وشكرا لاخواني ما خلو شي لنا ما شاء الله عليهم
    التعديل الأخير تم بواسطة اكووورد مجنونه ; 08-09-2009 الساعة 04:59 PM

  13. #13

    افتراضي

    اخوي بوشهري.
    هذا الموضوع.
    http://www.hondaarabia.com/club/showthread.php?t=17501

    تقدر تتعرف على التوربو بشكل افضل ان شاء الله في المراحل المتقدمه.

    .................................................. ...........................
    والقير اللي عندك مابيتحمل التيربو مثل ما تفضل اخوي لانه عند التبديل يطلع خارج مجال الفتك
    انا اتذكر اني ماقلت المعلومه هذي...كيف جبتها ..الله اعلم.

    بعكس قير الh22 حتى لو نزل الضغط يبقى الفتك شغال
    ممكن تفسرلي ايش قصدك بان الفتك يبقى شغاال حتى لو نزل الظغط.؟؟

    ولا تنسى ان جدار الh22 مصنوع من خليط الالمونيوم وما يتحمل ظغط عالي (فوق 10 )
    اخوي cylinder walls تبع ال h22 مصنوعه من الالياف المعدنيه او Fiber Reinforced Metal = FRM

    وبعدين اذا كانت مكينه B20 وهي معرووفه بان CYLINDER WALLS ضعيف جدا فيها.قدرو يوصلون عليها بالتوربو 305 حصان على مكينه شد بلد بضغط 21 psi فايش تتوقع ممكن توصل الاتش 22 لو جات تحت يد tuner محترف..
    الtuner له دوور جدا كبييير.
    وهذا مقطع ال crx
    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=H_2PjnSs3AQ[/ame]

    اخوي الله يعطيك العافيه على مشاركتك في الموضوع.لكن ياريت تتاكد من المعلومات قبل ما تكتبها.

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    518

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.vtec مشاهدة المشاركة
    الاساسيات اللي بتيغير هو القير ممكن تستخدم قير الاكورد f22a صاحب النسب الطويله والمناسبه جدا للتوربو
    وتزيد من ضخ البنزين للسياره باستخدام fuel pump و injectors وفيه شويه اشياء بعد زي head studs head gasket
    وتخلي السياره ماشيه على low psi يعني في حدود 8 الى 10 psi حتى 10 psi اشوفه كثيير .وماتدووس فيها كثيير.== استخدام يومي.
    وان شاء الله انك تطلع بنتائج مرضيه بالسياره.
    اما اذا حبيت انك تدوس فيها وتخليها weekend car ممكن ترفع الsetup شويه وتشتغل على الثقيل من ناحيه البساتن والكامات والسليف.

    بالمناسبه القير اللي عندك حسب معلوماتي انه نزل على مكينتين.

    h22a 97-01 تبع البلريود sir
    و
    h23a 92-96 تبع البلريود si

    اما الكت فيه كت توربو لل H & F series
    وواحد عارضه في منتدى ثاني بسعر جدا ممتاز اذا لك خاطر فيه.
    وهو نفس الشخص صاحب الموضوع هذا.
    http://www.hondaarabia.com/club/showthread.php?t=25900

    اخوي الله يحفظك قير m2s4 نسبه تكون قصيره والسياره تكون ثقيله في الاول والثاني والدليل اخوي تلاقي الار بي ام عند تعشيق السياره ينزل عن 5 وبكذا صار خارج مجال الفتك اما قير h22 اذا غير نمره ما ينزل الار بي ام عن 5 ويكون في مجال الفتك اي ان الفتك شغال معاك
    اما المواد المستخدمه في محركات الh22 ادخل على هذي الروابط تاكد ممكن اكون غلطان
    http://www.h22a.org/
    http://hondaswap.com/
    http://tech.hybridgarage.com/
    http://www.superhonda.com/forum/f13/h22-faq-2956/

    واقراء ردك في الاقتباس فوق ومعلوماتي ان شاء الله اكيده واذا اخطائت فمنكم نستفيد
    شكرا لك اخوي
    التعديل الأخير تم بواسطة اكووورد مجنونه ; 09-09-2009 الساعة 05:12 AM

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    ماقصرتو تسلمون موفقين واسمحولي عالازعاج

  16. #16

    افتراضي

    اخوي الله يحفظك قير m2s4 نسبه تكون قصيره والسياره تكون ثقيله في الاول والثاني والدليل اخوي تلاقي الار بي ام عند تعشيق السياره ينزل عن 5 وبكذا صار خارج مجال الفتك
    اخوي الله يجزاك خير.
    اي نعم انا قلت انه يرووح مع قير الاكورد f22 لكن ماجبت طاري ان القير اللي عنده ممكن يكون ضعيف قدام التوربو.
    m2s4 نزل على مكينيتن واتذكر اني قلت الكلام
    h23 وh22 97-01

    اخوي ياريت ترجع وتتاكد. قير ال h23 نسب القيور ماهي قصيره.

    الرابطين هذي توضح الكلام هذا.

    http://www.automotivehelper.com/topic245430.htm

    http://www.preludezone.com/archive/i...p/t-13959.html

    غير كذا. واحد من الشباب نزل قير h23 على h22 ..وفررق كبير بين القيرين ( h23/h22 ) راح تلاحظ الفرق في الثالث والخامس.


    اما الشي اللي بصراحه ماقدرت افهمه منك..معليش ممكن توضح لي بطريقه ثانيه.

    اما قير h22 اذا غير نمره ما ينزل الار بي ام عن 5 ويكون في مجال الفتك اي ان الفتك شغال معاك
    اخوي ماراح ينزل عن 5 الا اذا شد وحرق للسياره.
    وماعتقد واحد يبغى السياره استخدام يومي.يصير داعس لها في كل شاارع وعند كل اشاره وهو حارق للسياره وكانه في ريس..

    غير كذا.
    هذي مقاله مكتوبه في مجله هوندا تيوننق honda tuning
    توضح ان h22 cylinder walls مصنوعه من frm

    http://www.hondatuningmagazine.com/t...nda_frm_liners
    /index.html

    و قد نزل قبل كذا مقاله اعتقد قبل سنه او اكثر توضح الفرق بين frm اللي في h series و cast iron اللي في مكاين b series

    ولا تنسى ان جدار الh22 مصنوع من خليط الالمونيوم وما يتحمل ظغط عالي (فوق 10 )
    وتخلي السياره ماشيه على low psi يعني في حدود 8 الى 10 psi حتى 10 psi اشوفه كثيير .وماتدووس فيها كثيير.== استخدام يومي.
    للاسف اخوي انا ماجبت طاري ان cylinder walls مايتحمل 10 psi.
    انا قلت انه كثير عليها.
    لكن يقدر يوصلها لو يبغى حتى 15 psi ...لكن ينى انها تكون استخدام يومي.(( كله يعتمد على tuner)
    crx اللي في الرد السابق.
    قدرت استفسر عنها.وبالفعل السياره stock motor لكن السياره تعتبر drag race car
    وقالولي انها بعد فتره ممكن يغيرو المكينه...=== 21 psi مي سهله على b20 stock internal


    وبالتوفيق للجميع.

    اخوي بوشهري.
    حياك الله بين اخوانك في اي وقت.

    اخوي اكورد مجنونه
    بصراحه انا مبسوط بالمناقشه معك.

  17. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    كفيت ووفيت يادكتور الفتك ماقصرت حبيبي موفق انشاءالله ومشكوووووووووووور

  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    518

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.vtec مشاهدة المشاركة
    اخوي الله يجزاك خير.
    اي نعم انا قلت انه يرووح مع قير الاكورد f22 لكن ماجبت طاري ان القير اللي عنده ممكن يكون ضعيف قدام التوربو.
    m2s4 نزل على مكينيتن واتذكر اني قلت الكلام
    h23 وh22 97-01

    اخوي ياريت ترجع وتتاكد. قير ال h23 نسب القيور ماهي قصيره.

    الرابطين هذي توضح الكلام هذا.

    http://www.automotivehelper.com/topic245430.htm

    http://www.preludezone.com/archive/i...p/t-13959.html

    غير كذا. واحد من الشباب نزل قير h23 على h22 ..وفررق كبير بين القيرين ( h23/h22 ) راح تلاحظ الفرق في الثالث والخامس.


    اما الشي اللي بصراحه ماقدرت افهمه منك..معليش ممكن توضح لي بطريقه ثانيه.

    اخوي ماراح ينزل عن 5 الا اذا شد وحرق للسياره.
    وماعتقد واحد يبغى السياره استخدام يومي.يصير داعس لها في كل شاارع وعند كل اشاره وهو حارق للسياره وكانه في ريس..

    غير كذا.
    هذي مقاله مكتوبه في مجله هوندا تيوننق honda tuning
    توضح ان h22 cylinder walls مصنوعه من frm

    http://www.hondatuningmagazine.com/tech/htup_0907_honda_frm_liners
    /index.html

    و قد نزل قبل كذا مقاله اعتقد قبل سنه او اكثر توضح الفرق بين frm اللي في h series و cast iron اللي في مكاين b series

    للاسف اخوي انا ماجبت طاري ان cylinder walls مايتحمل 10 psi.
    انا قلت انه كثير عليها.
    لكن يقدر يوصلها لو يبغى حتى 15 psi ...لكن ينى انها تكون استخدام يومي.(( كله يعتمد على tuner)
    crx اللي في الرد السابق.
    قدرت استفسر عنها.وبالفعل السياره stock motor لكن السياره تعتبر drag race car
    وقالولي انها بعد فتره ممكن يغيرو المكينه...=== 21 psi مي سهله على b20 stock internal


    وبالتوفيق للجميع.

    اخوي بوشهري.
    حياك الله بين اخوانك في اي وقت.

    اخوي اكورد مجنونه
    بصراحه انا مبسوط بالمناقشه معك.
    اخوي العزيز شكرا لك بس انت قريت المقاله اللي عطيتني رابطها :


    Cylinder Technology


    If you own an older B21A1-equipped Prelude, NA2 NSX, AP1 S2000, or almost anything with an H22A/H23A engine in it, you may have noticed that, as mileage and wear and tear increases, so does oil consumption. Each vehicle's engine above shares one thing in common: they all have FRM-lined (Fiber Reinforced Metal) cylinder blocks. FRM is a thin but strong lining material that consists of a fiber matrix, aluminum alloy, and aluminumoxide. It's inserted into the cylinder casting when molded, cooled, and bored out, and then left as a thin lining material for the piston rings to brush up against. The results are tough, resilient cylinders that can put up with their fair share of abuse. But FRM linings aren't all perfect. Because of the material's strength and composition, it's easy for oil to pass by the piston rings, up into the combustion chamber where it has nothing left to do but burn and cause you headaches. Besides the smoking stench of billowing oil from the tailpipe, the process can also cause premature piston ring wear--never a good thing when performance is a concern.



    وترجمة الكلام اللي بالاحمر هي ان frm ماده رقيقه ولكنها مبطنه بماده قويه وهي تتالف من

    الياف وخليط المونيوم والمونيوم مؤكسد وهذا دليل صحة كلامي الله يحفظك

    اما بالنسبه الى الفتيك حبيبي حتى اذا حرق نمر وكان في ريس بتلاقي الضغط الاربي ام ينزل تحت ال5 وانت عارف ان مجال الفتك في الh22 من 5200 الى 7800 اربي ام فاذا كان القير m2s4 اذا عشق الاول ما ينزل الضغط عن 5لانه شي طبيعي النمره الاول تكون اقوى نمره لكن بعدها لجميع الغيارات اذا كان في ريس بتلاحظ الار بي ام ينزل تحت 5000 أي بيكون خارج نطاق الفتك وبكذا بيصير تاخير في الانطلاقه ولم يتم الاستفاده من الطاقه الكامله من المحرك وفي ناس يعوضون المشكله هذي بانهم يركبون بيرفور مانس شيب ويصير مجال الفتك يفتح من 5 ار بي ام او اقل حسب القير او المشكله
    وهذي طبعا في حالة الريس فقط ام في القياده الطبيعيه فمن الطبيعي ان الار بي ام ما يوصل ل5 تلقائيا....

    وشكرا لك يا الغالي بصراحه استفدت منك معلومات قيمة


    اخوك اكورد مجنوونه
    التعديل الأخير تم بواسطة اكووورد مجنونه ; 09-09-2009 الساعة 04:21 PM

  19. #19

    افتراضي

    اخوي العزيز شكرا لك بس انت قريت المقاله اللي عطيتني رابطها :


    Cylinder Technology


    If you own an older B21A1-equipped Prelude, NA2 NSX, AP1 S2000, or almost anything with an H22A/H23A engine in it, you may have noticed that, as mileage and wear and tear increases, so does oil consumption. Each vehicle's engine above shares one thing in common: they all have FRM-lined (Fiber Reinforced Metal) cylinder blocks. FRM is a thin but strong lining material that consists of a fiber matrix, aluminum alloy, and aluminumoxide. It's inserted into the cylinder casting when molded, cooled, and bored out, and then left as a thin lining material for the piston rings to brush up against. The results are tough, resilient cylinders that can put up with their fair share of abuse. But FRM linings aren't all perfect. Because of the material's strength and composition, it's easy for oil to pass by the piston rings, up into the combustion chamber where it has nothing left to do but burn and cause you headaches. Besides the smoking stench of billowing oil from the tailpipe, the process can also cause premature piston ring wear--never a good thing when performance is a concern.



    وترجمة الكلام اللي بالاحمر هي ان frm ماده رقيقه ولكنها مبطنه بماده قويه وهي تتالف من

    الياف وخليط المونيوم والمونيوم مؤكسد وهذا دليل صحة كلامي الله يحفظك

    اما بالنسبه الى الفتيك حبيبي حتى اذا حرق نمر وكان في ريس بتلاقي الضغط الاربي ام ينزل تحت ال5 وانت عارف ان مجال الفتك في الh22 من 5200 الى 7800 اربي ام فاذا كان القير m2s4 اذا عشق الاول ما ينزل الضغط عن 5لانه شي طبيعي النمره الاول تكون اقوى نمره لكن بعدها لجميع الغيارات اذا كان في ريس بتلاحظ الار بي ام ينزل تحت 5000 أي بيكون خارج نطاق الفتك وبكذا بيصير تاخير في الانطلاقه ولم يتم الاستفاده من الطاقه الكامله من المحرك وفي ناس يعوضون المشكله هذي بانهم يركبون بيرفور مانس شيب ويصير مجال الفتك يفتح من 5 ار بي ام او اقل حسب القير او المشكله
    وهذي طبعا في حالة الريس فقط ام في القياده الطبيعيه فمن الطبيعي ان الار بي ام ما يوصل ل5 تلقائيا....
    dang!

    جزاك الله خير.
    بالفعل المقاله هذي عندي في المجله ولا فكرت اقرى مضمونها.
    شكرا لك على التنبيه اخوي اكورد مجنونه.

    وكلامك عين العقل اخوي.اغلب التعويضات اللي بتحصل بتصير ب performance chip يقدر الواحد يقدم دخول الفتيك على specific rpm .مثلا بدل مايفتح الفتك على 5200 بيفتح على 4800.

    لكن برضه لا زلت ابحث عن تفسير الله يحفظك.

    اما قير h22 اذا غير نمره ما ينزل الار بي ام عن 5 ويكون في مجال الفتك اي ان الفتك شغال معاك
    معنى كلامك هذا انه بقير m2a4 ماراح ينزل عن مستوى الفتك..وراح يبقى في مجال الفتك..؟؟

    ماعتقد الكلام هذا الا لازم ينزل عن مستوى الفتك ..


    .................................................. ..............
    اخوي بوشهري.
    اعذرنا دخلنا عليك في موضوعك.لكن بنقااش هادف باذن الله.

  20. #20
    عضو
    تاريخ التسجيل
    09-2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    اخوي بوشهري.
    اعذرنا دخلنا عليك في موضوعك.لكن بنقااش هادف باذن الله


    افا عليكم اخذو راحتكم هذا موقعكم موموقعي بعدين ومنكم نستفيد

  21. #21
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    06-2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    518

    افتراضي

    اي والله سامحنا بوشهري دخلنا عرض في موضوعك الله يحفظك يالغالي ان شاء الله اننا افدناك في موضوعك انا والاخ العزيزdr.vtec والمشرف خالد الله يحفظه (ACCORD764 ,وبالفعل كلنا نستفيد من خبرة الاخر ولا يولد المرء عالماً ..... ونحن نسعى جميعا للرقي بهذا المنتدى الى القمم ان شاء الله
    اخوك اكوووردمجنونه

  22. #22
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    امريكا -ارفاين
    المشاركات
    1,627

    افتراضي

    ماشاء الله عليكم الله لايضركم

    الحمد لله مالي بالشغلات هاذي وكل واحد وهواياتهـ ض9

المواضيع المتشابهه

  1. بالله فزعتكم ..اخوكم في ورطة...
    بواسطة هلالي جدة في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-06-2009, 03:19 AM
  2. يااهل الخبره تكفون فزعتكم علامة الـ vsa؟
    بواسطة V6 2007 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 27-02-2009, 01:02 AM
  3. فزعتكم يااهل الشرقية
    بواسطة Honda lover 2008 في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-08-2008, 11:51 PM
  4. صيانة بريدة ياشباب !! محتاج فزعتكم يااهل القصيم
    بواسطة الرويال في المنتدى هوندا اكورد Accord
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-05-2008, 10:28 PM
  5. شباب ابي فزعتكم يااهل الخبره
    بواسطة هوندا قوه الاحلام في المنتدى هوندا سيفيك Civic
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-01-2008, 12:35 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 133.04 Kb. compressed to 116.42 Kb. by saving 16.63 Kb. (12.50%)]