صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 91

الموضوع: * معاً في تعديل و تزويد الأكورد , المرحلة الأولى *

  1. #1
    عضو فخري الصورة الرمزية ACCORD 764
    تاريخ التسجيل
    12-2006
    الدولة
    جدة و مكة
    المشاركات
    683

    افتراضي * معاً في تعديل و تزويد الأكورد , المرحلة الأولى *

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , و بعد ....

    اليوم أحب أقدم بين أيديكم موضوع لتعديل سيارات الهوندا و خصوصا الأكورد ميكانيكيا , و ذلك بعد أن لاحظت أنه كثُر من يريد التعديل على سيارته هنا في المنتدى و خارجه خصوصا سيارات الأكورد و زيادة قوتها و عزمها ;) .
    " الموضوع خاص بسيارات الـ 4 سلندر موديلات 2003 - 2007 "

    في هذا الموضوع سوف أبدأ بأساسيات التعديل الميكانيكي و التي تعتبر سهلة و الأقل كلفة بين التعديلات في المراحل القادمة , و لكن في هذه المرحلة الأولى يتحدد ما إذا كنا سوف ندخل تعديلات مستقبلية أخرى على السيارة أو أننا سنكتفي بهذا التعديل فقط , لأن هذه المرحلة هي الأساس .

    ملاحظة :
    أولا : أغلب القطع و الماركات و الشركات في هذه المرحلة لن تختلف فاعليتها و أداؤها من شركة لأخرى لأن هذه الهرحلة تختص بالهوائيات في السيارة ( دخول و خروج الهواء من السيارة ) .
    ثانيا : التعديل هذا مؤثر في موديلات 2003 - 2005 أكثر من موديلات 2006 - 2007 و ذلك لأن رقم محرك الـ 2003 - 2005 هو الـ K24A4 و هو ذو ضغط أعلى و ذو قابلية أكبر للتزويد .

    بسم الله نبدأ ....

    - بداية و كما هو معروف نبدأ بالإنتيك ( Air Cold intake system ) :d .
    تتوفر منه أنواع عديدة منها :
    K&N , SPW , Simota , AEM , injin . و جميعها أنواع عالمية و رائعة و تقريبا تعطي نفس المفعول . و سعر النظام بالكامل 1110 ريال سعودي
    و الـ K&N الشورت سعره 958 ريال سعودي و الـ Simota اللونج سعره بـ 650 ريال سعودي و الشورت بـ 550 ريال سعودي , الـ Injin بـ 1000 ريال سعودي .
    طبعا كل الأسعار شاملة الفلاتر :d .
    و هذي صورة للـ AEM اللونج .

    الإنتيك يعطيك 6 أحصنة أو 6.5 حصان كحد أقصى .
    - و طبعا ما أنسى مروحة التورنيدو ;) , هذي المروحة جات دفعة قليلة منها , مراوح أمريكية حلوة و كويسة و اللحين انقطعت من السوق و صار موجود الكوري و التايواني .
    الأمريكية كانت بـ 150 ريال و أنا لحقت و أخذت آخر وحدة :d , الكورية بـ 100 ريال و التايواني بـ 30 ريال . في النهاية كلها نفس المفعول :d .
    و هذي صورة لها .

    المروحة تعطيك بين الـ 2 إلى 4 أحصنة .
    - ثانيا : الهيدرز " Header " و هو أقوى قطعة تفرق في التعديل في هذه المرحلة ;) , و ذو أداء قوي و رائع خصوصا في الخط و صوت يطرب أكيد .
    الماركة المعروضة هنا هي الـ DC Sport و كل الشباب هنا مركبين مثلها لأنها هي المعروفة الوحيدة بالنسبة لسيارات هوندا . و طبعا سقت أكورد عليها هيدرز و ما أقول إلا ما شالله تبارك الله .
    و الهيدرز في الصورة التالية مصنوع من السيراميك و هو Short بتفصيل 4 مواصير فقط .
    و يوجد أنواع للهيدرز و أنا أعتبر الـ Mid-Long هو الأفضل لأنه بيعطيك فكة حلوة في الخط و بنفس الوقت يحافظلك على قوة القومة ;) . و كل الشباب عندنا مركبين الـ Mid-Long .
    هذي صورة للهيدرز من شركة DC Sport و سعره الأصلي بـ 1294 ريال فقط . بس المشكلة إنه يباع لحاله بدون الجاسكيت . و في محل بجدة يبيعه منسوخ و من نفس المواد ( السيراميك ) و بـ 800 ريال فقط , هو نفسه ما في أي فرق , حتى الأداء واحد .
    و إللي موجود بجدة مو مثل إللي بالصورة Short , الموجود بجدة Mid-Long يعني تفصيلته 1-2-4 و هي الأفضل . و هذي صورة للشورت .
    و هذي صورة ثانية لنفس النوعية الموجودة عندنا بجدة و سعرها 800 ريال مثل ما ذكرت لكم :d .
    طبعا الموجود بجدة قطعتين و ليس قطعة واحدة و هو نفس المعروض بالصورة التالية :


    الهيدرز يعطيك بين الـ 20 و الـ 25 حصان .
    - ثالثا : الإكزوست سيستم " Exautes System " .
    أنا هنا أنصح بالتفصيل , أفضل من الجاهز , لأنه و بكل صراحة , الإكزوست ما بيفرق هذاك الفرق الجامد إللي بتتوقعه يعني لا تتوقع من الكزوست شي , إلا إن هو بيساند الهيدرز بالخط فقط ;) , و إذا تبون مرة تركبون إكزوست أنصح بالتفصيل و إحنا هنا بجدة لقينا شي صراحة ما يتعوض .
    لقينا محل يجيب مواصير مصنوعة من الستانلي ستيل المقاوم للحرارة و بقطر رائع على سياراتنا و هو الـ 2.5 إنش و طول الماصورة 3 متر و تكفي تفصل إكزوست عليها لكامل السيارة .
    و الأحلى سعرها , بـ 300 ريال فقط , و بكم محل الشكمانات بيطعجها و يخليها مثل إكزوست الوكالة بـ 300 ثانية ؟ مو مشكلة .... تبقى عندك الدبة الأخيرة و أنا أنصحكم بالـ MagnaFlow , صوت حلو و رايق و أداء و ضغط قريب جدا لكنداسات الوكالة . و في 3 أشخاص في القروب عندنا مجربينها و يمدحون فيها بشدة .
    و سعر الكنداسة بـ 850 ريال فقط .

    هذي صورة لتفصيل شركة MagnaFlow على الأكورد 2003 - 2007 . و السعر بـ 3000 ريال تقريباً .

    الإكزوست كامل مع الكنداسة يعطيك 10 إلى 15 حصان .

    و هذي صورة لكنداسة الـ MagnaFlow .
    رابعا : البكرات الرياضية .
    و البكرات الرياضية تركب مكان بكرات الوكالة بالنسبة للأكورد , و تعطيك فرق حلو و تتميز بأنها أسرع في الدوران و ذات وزن أخف بكثير و بالتالي زيادة في سعة دوران البكرات تؤدي لزيادة التسارع و لتحسين الانتقال بين التعشيقات المختلفة ;) , خصوصا من الأول للثاني و الثالث .
    أفضل نوعية للأكورد هي الـ UR و سعرها بـ 1400 ريال و هي عبارة عن طقم كامل 3 بكرات مع سيورها و عندك بعد الـ AEM تقريبا نفس الوزن و نفس السرعة و السعر .
    و هذي صورة لها .


    لبكرات الرياضية تعطي السيارة بين الـ 10 و الـ 20 حصان .
    - أخير ننتقل للـ AEM Fuel / Ignition Controller أو كما يسمى نظام التحكم في ضخ البنزين و الاحتراق الداخلي في المحرك :
    في الحيقية أعجبت و انبهرت بهذا النظام الرائع و خصوصا أنه من شركة AEM العالمية , و يناسب سياراتنا .
    المميز فيه أنك تستطيع التحكم في ضخ و كمية البنزين داخل المحرك و طبعا كلما زادت الكمية زاد الاحتراق و بالتالي عزم أقوى و أفضل و تسارع أقوى , و ذلك بدون تركيب الـ Boost Controlle أو وحدة إدارة الوقود .
    و أكثر شيء أعجبني فيها هو إنها ما راح تطلع معاك لمبة check engine . لكن يمكن البعض منكم يخاف إنه يركبها لأنها راح تكون مرتبطة مباشرة بوحدة التحكم الرئيسية في السيارة و هو الكومبيوتر ( ECU ) و بالنسبة ليا أنا ما عندي مشكلة .
    و هذي هي أكثر قطعة أعجبتني في هالمرحلة . و سعرها 1493 ريال سعودي .
    و هذي صورة لها .

    هذا الجهاز للتحكم في الوقود و الاحتراق و لكن في المنتديات الأجنبية قرأت أنه يعطي حتى 16 حصان إذا تم توزينه بطريقة صحيحة .
    أخيرا و ليس آخرا :
    في عندكم كمان للبرمجة جاز الأبيكسي " APEXI " و هو جهاز رائع يقوم باستخراج كافة الأحصنة بعد التعديل و يعطي القطع قوتها و مفعولها الكامل , و يحتاج إلى توزين و إلى داينو و إلى خبير لتركيبه و للبرمجة :d , حتى يطلع معاك الرقم صح و تعرف قوة سيارتك بالحصان و تعرف كم التورك الواصل للكفرات . و سعره بـ 1600 ريال .
    و هذي صورة للجهاز بالإصدار الجديد , ذو الشاشة الإليكترونية و ذات الرسوم البيانية .

    لا تستغرب إذا أعطاك الأبيكسي 30 حصان لأنه صارت هنا بجدة و في محل MC Performance .

    هــــــام جـــــــداً :
    تتذكروا في بداية الموضوع قلت هذي الجملة ....
    في هذه المرحلة الأولى يتحدد ما إذا كنا سوف ندخل تعديلات مستقبلية أخرى على السيارة أو أننا سنكتفي بهذا التعديل فقط , لأن هذه المرحلة هي الأساس

    بمعنى :
    إذا كنت تبي تشبك تيربو ففي هذه الحالة لازم تشتري هيدرز تيربو و في نفس الوقت لازم يكون قطر الإكزوست عندك 3 إنش أو 2.5 إنش , و راح تستغني عن الإنتيك لأنك راح تركب التيربو محله و أكيد تحتاج بساتم ضعط واطي و بوست كونترول عشين التيربو لا يفصل . فإذا كنت تبغى تسوي المرحلة الأولى و بس فسويها :d.
    لكن لا تجي يوم و تقول : و الله ودي أشبك تيربو , ساعتها شغل المرحلة الأولى كله يروح على الفاضي و تبدأ تشتغل من أول و جديد :p و تدفع مبالغ ما هي هينة :( .

    حدد هدفك من البداية , و شوف وين تبي توصل بالسيارة ؟ ;) .


    إلى هنا أصل لختام هذا الموضوع , عسى أن يكون قد نال إعجابكم و استحسانكم , و إنشالله إلى مواضيع أخرى على نفس الوتيرة ;) .


    تحياتي لكم
    أخوكم : خــــالــــد .

    التعديل الأخير تم بواسطة editor ; 28-01-2019 الساعة 06:51 PM

  2. #2
    عضو في مجموعة الأوائل الصورة الرمزية أبو عــزوز ..
    تاريخ التسجيل
    03-2007
    الدولة
    عنـيـــــــزة .
    المشاركات
    1,840

    افتراضي أول رد

    لي الشرف ، أول رد




    والله مبدع .. وأنت بصراحة فاهم في عالم التعديل ..



    لكـ الشكر من أعماق القلب .. وبيض الله وجهك ..




    اقتراح : يتم وضعه بالمواضيع المميزة ، ومجلة النادي .
    .
    كذب ياعنيزهـ منتي باريس نجد .. باريس أصلاً هي عنيزهـ فرنسا
    .
    .

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    09-2008
    المشاركات
    236

    افتراضي

    ماشاء الله عليك!!!!!!

    موضوع رائع و مكتوب بعناية فائقة

    و لا نملك سوى الشكر

  4. #4
    الهنادي راس مالي
    تاريخ التسجيل
    06-2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    185

    افتراضي

    ماشاء الله عليك ياخالد
    بس نبي مواضيع عن 08
    لانه مثل ماقلت انت والقحطاني ان مكاين 08 اقوى من 07و06 في التعديل

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    10-2006
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    148

    افتراضي

    ااااااااااااااااااااه لو موضوعك عن الــ V6..... كااااااان تلقاني شاري شقه عندكم في جده

    طيب يا صديقي كم هو المجموع الكلي للأحصنه بعد التعديل ... واخذ متوسط القوه لكل قطعه

    يعني اذا الفلتر يعطي بين 6 و 8 ===> المتوسط 7 حصان :d وعلى هذا الاساس احسب

    انا اتوقع 60 -- 70 حصان زياده ....

    **** ما تكلمت عن البواجي... ليييش ****

    مشكوووووووور على هذا الجهد البرايس ليس <<< بدة الفلفسه :o

    اخوووك فيصل

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    البيت هع هع
    المشاركات
    163

    افتراضي

    بارك الله فيك

    موضوع رائع

    طيب والاكورد 1998 تركب عليها اللي قلتها والا لا ؟



    تحياتي


  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    رجعت للرياض
    المشاركات
    353

    افتراضي

    بصراحه مجهود رائع وتشكر عليه يالغالي

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    di Torino
    المشاركات
    460

    افتراضي

    #يعطيك العافيه يا خالد"

    موضوع متكامل

    مواضيعك حماس والله

    حمستني ياشيخ



    كفيت ووفيت

    (الله لا يهينك أحجز لنا أكزوزست MagnaFlow لأني جيت باكلها خابور مره ثانيه مثل خابور الفلتر HKS)

    :(

  9. #9
    عضو فخري الصورة الرمزية AlGaTTaS
    تاريخ التسجيل
    09-2007
    الدولة
    الدوحة
    المشاركات
    580

    افتراضي

    ماشاء الله عليك

    معلومات خطيرة اول مرة اسمع عنها

    لكن عندي سؤال كم حصان في النهايه بتطلع "صافي الاحصنه"؟


  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    11-2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    654

    افتراضي

    حركات وبركات بعد منت سهل تسلم موضوع ررررررررررررررائع

  11. #11
    وين ما وصلوا الناس لازم يرجعون للتراب
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    السووويدي ولا ف
    المشاركات
    1,428

    افتراضي

    :dروووووووعهـ يا رووووووووووعهـ

    حتى لو ما حطووه في مجلة النادي <<< انا بأحطه في المفضلهـ:p


    والى الامام يا غالي

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    12-2008
    المشاركات
    60

    افتراضي

    اشكرك على مجهودك الرائع ... بس وربي ماله داعي اللعب هذا كله في سياره وبعدين كافي الـ 220 ولو ان ااشوفهـا جنون تخيل يضرب عليك كفر ولاايطلع عليك واحد وش تبي تسوي؟ السيارات الرياضيه فيها تحكم امان وماتسلم وانا اخوكم مجرد نصيحه وورأي.
    :(
    ا

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    دبي
    المشاركات
    111

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه على الموضوع,صراحه موضوع متميز.
    انا يهمني في التعديل ليس السرعه الزائده بل التسارع.هل تزيد هذه التعديلات من تسارع السياره بشكل كبير؟وهل لها ضرر على المحرك في المستقبل كتقليل عمر المحرك؟ واذا ركبت الفلتر والدبه فقط هل يزيد القوه كما هو متوقع؟
    واشكرك مسبقا على رحب صدرك
    التعديل الأخير تم بواسطة ACCORD FOR EVER ; 27-12-2008 الساعة 02:38 PM

  14. #14
    ღ|عـمـيـد الطــلالـييـن|ღ
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,091

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله

    الله يعطيك العافيه ياخالد...

    موضوع جدا جميل واسلوب شيق

    والله يستر منك شكلو راح تخليني اتجن واركب هيدرز وانتيك

    وانا واحد مسالم...مالي بلجنان شي...

    :d

  15. #15
    ى ر ع الســعوديــة 9 2 7
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    الشرقية N.Z جدة
    المشاركات
    5,445

    افتراضي

    الله يعطيك الف عافيه اخوي accord 764 على هذا الموضوع المميز و الفريد من نوعه

    والله لايحرمنا من جديدك.

    مع التحيه....;)

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    10-2007
    الدولة
    in my room
    المشاركات
    357

    افتراضي

    مشالله تبارك الله
    الله يعطيك العافيه على موضوعك يا خالد وبصراحه معلومات حلوه ومفيده واهنيك على تفصيل الموضوع والشرح المفيد
    وخصوصا انو كان مدعم بالصور وعقبال ما تكون الصوره الي وريتني هيا على الطبيعه ;)

  17. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    05-2008
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    91

    افتراضي

    .....

    موضوع ابداااااااااااااااع والله يعطيكـ الف عافيه ,,

    بس عندي اضافه ربما تكون قديمه او معروفه عند الاغلبيه فيه سياره من اكورا مادري والله وش اسمها لكن هي من نفس العائله K24 يركبون راس المكينه حقتها على الاكورد وقد شفت هنا بالمنتدى موضوع متكامل عن تركيبها على الاكورد والنتائج المبهره ,, وغير كذا انه من نفس الشركه يعني لامشاكل نهائيا


    ,,,,

  18. #18

    افتراضي

    سـلامـ عـلـيـكـمـ

    بصراحه كفيت ووفيت اخوي
    مشكور لو بتشتري كل ذولي كم يطلعلك
    لاكن الاهم شوف شلون بتطلع سيارتك

  19. #19
    مجنوووون اكوورد
    تاريخ التسجيل
    08-2008
    المشاركات
    1,546

    افتراضي

    الله يعطيك العافية وماقصرت موضوع من جد ينقال عنه متعوب عليه وانشاء الله اللي معهم نفس الموديلات يستفيدون

    وبإنتظار موضوعك عن 08 , , 09

    تحياتي

  20. #20
    عضو فخري الصورة الرمزية ACCORD 764
    تاريخ التسجيل
    12-2006
    الدولة
    جدة و مكة
    المشاركات
    683

    افتراضي

    *

    حيّاكم شباب ...

    أبو عــزوز .. :
    هلا فيك أبو عزوز , و بصراحة أنا إللي ليا الشرف يكون ردك بين مواضيعي :o .
    شكرا لك يالغالي . و ما سوينا إلا الواجب .

    false :
    أهلا و سهلا , و يعطيك ألف عافية على مرورك و ردك حبيبي .

    قصيمي جدة :
    هلا فيك عبد الله , عساك بخير , و إنشالله تكون أنبسطت معانا قبل أمس .
    و انتظر موضوعي عن الـ 2008 - 2009 , بس خلّيني أجمع لكم المعلومات الكافية و الوافية و أنزل لكم تقرير حلو ;) .
    شكرا على ردك حبيبي .

    faisal_606 :
    حيّاك بجدة حبيبي فيصل و نتشرفك بوجودك , و منوّرة إنشالله .
    بالنسبة لموضوع عن الـ V6 , إنشالله بيكون قريب بس خلّيني أجمع لكم المعلومات و الصور و أنزل لكم تقرير .
    و بالنسبة للمجموع الكلّي للأحصنة بأكتبه لكم في نهاية الرد , و عن التكاليف التقديرية لها القطع , بعد بأكتبه لكم و لا يهمك :d .
    و البواجي و الله اختلف فيها الناس و المعدلين , كثيرين قالوا فرقها على الـ 4 سلندر غير مجدي و غير ملحوظ :( , بينما على 6 و 8 سلندر بتلقى لها فرق لكن مو ذاك الشي الكثير , لأن البواجي إذا ركبتها و تبي مفعولها صح , يبيلك أسلاك تأريض و مقوي كهرب و مكثف شرارة البواجي . بس بالنسبة للـ 4 سلندر مو ذاك الفرق , و قريت كمان إن فيه ناس ركبوها و راحت عليهم مكينتهم , فالبعد عن الشر غنيمة :d .
    يعطيك ألف عافية على مرورك , و لا تحرمنا هالطلة .

    راكب هوندا ورايح هولندا :
    هلا فيك حبيبي .
    بالنسبة للأكورد 98 , إيش إللي ما يركب عليها :d , تقريبا هذي القطع و أكثر يركبون عليها .
    في واحد معانا بالجامعة معاه أكورد أعتقد موديل 1998 - 2002 طبعا 4 سلندر , منزل عليها H22A و هالقطع الخفيفة و يمسك مع أوريون , تخيل الفرق الجامد وين كان و كيف صار .
    و تسلم على مرورك يالغلا .

    عطر الحكي :
    ألف مرحبا فيك حبيبي .
    شكرا على هالوجود العطر يالغالي ;) .

    MaLiK1987 :
    هلا فيك أخوي مالك , منوّر الصفحة بوجودك .
    و الموضوع منكم و لكم و عساكم إنشالله تستفيدون منه و تصيروا معدين كبار .
    الله لا يهينك أحجز لنا أكزوزست MagnaFlow لأني جيت باكلها خابور مره ثانيه مثل خابور الفلتر HKS)

    أووووووه , بس كدا ؟ بس هو مو موجود بجدة كدا , لازم طلبية :p .
    و شكرا لك على ردك الحلو .

    AlGaTTaS :
    هلا حبيبي .
    عساك استفدت إنشالله , و عدد الأحصنة في نهاية الرد .
    شكرا لك على مرورك الحلو حبيبي .

    بريق الصحوة :
    هلا و مرحبا .
    شكرا لك على تعليقك الحلو يا غالي .
    و إنشالله مواضيع مثلها و أكثر بعد .

    ـبطرانـ2005ــ :
    أهلا و سهلا .
    شكرا لك يا غالي على تعليقك , و يشرفني يكون موضوعي في قائمتك المفضلة :o .
    يعطيك ألف عافية .

    vtc.acoord :
    هلا فيك أخوي .
    حبيبي إحنا ما همنا كم الطبلون , إحنا المهم عندنا و احنا بنزوّد , تسارع السيارة ;) .
    أهم شي عندي إنها تجيب الـ 100 في وقت أقل و تجيب الـ 160 في وقت أقل بعد . هذا حق القومة :d . من الـ صفر للـ 160 , و من 40 للـ 160 و بس .
    و بعدين محد بيجرب إلا و تكون سيارته صاحية و نشيطة و كفراته تمام , مو يجيك واحد كفراته ممسوحة و يقاوم ! بالعكس , احتمال كبير إنه يتفشل و ما يطلع :p .
    و احنا حتى يوم نقاوم , نختار طريق ما فيه سيارات و بعيد عن الناس , و كلها مرتين أو ثلاث بالكثير و تلاقين ماشيين لأن ما نبي أحد يبلغ علينا أو يشتكي .
    إحنا بنلعب في المكينة و إنشالله ما في أضرار , و حتى لو ضربت ( لا قدر الله ) . بـ 5000 ريال من التشليح تاخذ مكينة , أما إني أصرف فلوسي على هيدروليك و هالخرابيط و في النهاية السيارة تنحرق و ينحرق قلبي معاها , فهذا هو الجنان و كل واحد و له راي و أنا أحترم رأيك و أرحب فيها .
    و سلامتك يالغالي , بس حبيت أبين لك وجهة نظري .
    و شكرا على مرورك و ردك الكريم .

    ACCORD FOR EVER :
    هلا فيك .
    شوف حبيبي , كما هو معروف أي شي غير القطع الأصيلة للسيارة يقلل من عمر المحرك , لكن ....
    ما المانع إذا كان عندك بلوك يتحمل لغاية الـ 450 حصان بدون أي أضرار ؟ .
    بعدين الشغل هذا كله لعب في الهواء و البنزين , يعني نزود كمية الهواء الداخلية و بالتالي زيادة كمية الهواء الخارجة " يعني راحة أكثر للمكينة " . و إنشالله ما منها خرابات على السيارة .
    و بالنسبة عن سؤالك عن الفلتر و الدبة , طبعا بيفرق , و أنا ما أبقولك الكلام هذا من فراغ , هذي تجربة كثيرين مسوينها هنا بالمنتدى و منهم: أنا , Honda Boy , ميدو مشاكل , Black Shery . هذولي أنا مركبلهم الإنتيك بنفسي و فرق معاهم فرق حلو . و مبسوطين .
    شكرا لك على ردك يالغالي و لا تحرمنا وجودك .

    A N M A R :
    أتحمس يا أنمار , أشتريلك إنتيك بس , و أنا بأركبلك إياه .
    بلا مسالم , بلا هرج .
    ركب الإنتيك و فِل يا معلم , و على قول مؤيد .
    " القير أرضي و الإنتيك يرضي " :d .
    شكرا على ردك يا أنمار و إنشالله نشوفك كدا بإنتيك .

    أبو الريش :
    هلابك .
    تسلم على مرورك و ردك حبيبي أبو الريش , و لا تحرمنا هالطلة .

    HONDA BOY :
    هلا بـ براء , حيّهم .
    وجودك و ردك على الموضوع يكفيني , ألف شكر لك يا براء ;) .
    وعقبال ما تكون الصوره الي وريتني هيا على الطبيعه ;)

    كيــــــــــــــــــــــــــــــــــف ؟ طب أستنى ! :d .
    شكرا على ردك و طلتك الحلوة يا براء , و الله لا يحرمنا منك .

    EmPTY :
    هلا حبيبي .
    إضافاتك تشكر عليها و أنا عارفها لكن مخليها للمرحلة الثانية لأنها فيها يبدأ اللعب في المحرك و بهذا التغيير بس , بنشوف قوة جبارة . ما عمركم تخيلتوها على أكورد ;) .
    شكرا لك يالغالي .

    اسير الرحيل :
    حياك يالغالي .
    أصبر باقي شوي و يجيك كم حصان و كم على التعديل , لا تستعجل .
    أصلا الرقم إللي بيطلع راح يفجعك .
    شكرا على ردك حبيبي

    amer09 :
    هلا حبيبي
    أصحاب هالموديل أستفادوا مني نظريا قبل ما أكتب الموضوع ;) , و عندهم مشاريع راح تخلّي سيارات كثير تترك الساحة حق المقاومات للهوندا و يصير نحتل طريق الملك بجدة :d . خلّي مشاريعهم تقوم و شوف كيف .
    شكرا على مرورك يالغالي ..


    الآن أسحبوا نفس قوي و خلّيكم معاي لأن في أشياء راح تفاجئكم ! :d

    بالنسبة للقوة المستخرجة من القطع :
    الأكورد موديلات 2003 - 2007 على الداينو تجيب 133 حصان واصلة للعجلات " طبعا على الإسفلت " .

    * طبعا الأرقام تقريبية , تزيد أو تنقص حسب نشاط السيارة .
    1- الإنتيك بيعطيك 6 أحصنة , سعره 950 ريال و هو أفضل الموجود بجدة " Simota لونج عليه فلتر K&N "
    2- المورحة و تعطيك حق 4 أحصنة , سعرها بـ 150 ريال للنوع الأمريكي .
    3- الهيدرز بيعطيك 20 حصان DC Sport , سعره مثل ما ذكرت 800 ريال .
    4- الإكزوست بيعطيك 10 أحصنة , سعره 1500 ريال مع الدبة MagnaFlow " طبعا تفصيل " .
    5- البكرات بتعطيك 15 حصان , سعرها 1400 ريال ماركة UR أو AEM .
    6- جهاز الـ Fuel و الـ Ignition بيعطيك 12 حصان و سعره 1500 ريال .
    7- البرمجة بالـ Apexi و تاخذ منها قول ؟ 20 حصان , و السعر بـ 3000 ريال " مع التوزين و التركيب و الداينو " .

    الأحصنة من القطع 87 حصان على الكفرات " رقم جدا رائع " , أضيف عليه 133 حصان حق السيارة و هي ستوك , يعني بيطلع المجموع عندك 220 حصان " طبعا قابلة للزيادة أو النقص حسب العزم و نشاط السيارة " .
    ما أخفيكم إن في واحد بجدة هنا معاه أكورد 2005 قير عادي مركب عليها هالقطع بدون جهاز التحكم بالبنزين و الاحتراق و يطلع مع قولف GTI ;) , و سيارات ثانية كثيرة طلع عليها ما شالله تبارك الله .
    و معانا واحد كمان قدر يطلع على جيب بورش كايين S بدون برمجة و بدون جهاز التحكم في البنزين و الاحتراق ما شالله تبارك الله .
    يعني التعديل بيفرق معاك بقوة في هالمرحلة و راح تقدر تحط راسك بسيارات كثيرة جداً :d .

    عزم اللومينا SS موديلات 2003 - 2006 ستوك هو 240 حصان :p , يعني بتجننهم , و راح يطلعوا عليك بس بعد ما تتعبهم ;) .

    أما عن التكلفة فلو حسبتوها راح تطلع معاكم في حدود الـ 9300 ريال . أشوف المبلغ معتدل و متوسط بالنسبة للقوة إللي بتلقاها من السيارة .

    شكرا لك يا شباب على مروركم و تشريفكم للموضوع , الله يعطيكم ألف عافية .

    تحياتي لكم
    أخوكم : خـــالـــد .

  21. #21

    افتراضي

    .
    .
    .
    الله يحفظك لعين ترعاكـ ياخالد

    كبير يا مدير ,,,, معلومات جدا رائعة وشرح تفصيلي مية مية

  22. #22
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    03-2008
    الدولة
    المنطقة الغربية
    المشاركات
    124

    افتراضي

    الله يعطيك الف الف عافية
    تقريرك اكتر من رائع خاصة مع الصور و تكلفة القطع

  23. #23
    ღ|عـمـيـد الطــلالـييـن|ღ
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,091

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله ياخالد

    ربي يحميك ويخليك يارب...

    بس سؤال...بكم الانتيك

    وصح يبغاله تنظيف كل يوم وصح فكه وتركيبه معقد شويتين

    وكح...بس...خلاص...

    :d<<ناوي على انتيك الان

  24. #24
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    03-2008
    الدولة
    jeddah
    المشاركات
    1,209

    افتراضي

    دائما تتحفنا بمواضيعك الصراحه

    تقرير جدا متميز ولك اسبقية الطرح لمثل هذي المواضيع المتميزة ,,

    يعطيك الف الف عافيه ياخالد ومن جد موضوع يستحق كأقل تقدير التثبيت

    مع خالص احترامي وتقديري لك يابطل

  25. #25
    ღ|عـمـيـد الطــلالـييـن|ღ
    تاريخ التسجيل
    02-2007
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,091

    افتراضي

    تم تثبيت الموضوع...والف شكر لكاتب الموضوع

    :d<<شايف نفسك ايه ميجر ولا محمد سلامه ولا ابو طلال((:d))

المواضيع المتشابهه

  1. الدفعه الأولى من شاشة الأكورد 03 - 07
    بواسطة Classic Design في المنتدى حراج هوندا Haraj Buy Sell
    مشاركات: 61
    آخر مشاركة: 04-07-2010, 12:00 PM
  2. المرحلة الثانية من القرار .. سيدان × كوبيه
    بواسطة T H A M E R في المنتدى سيارات هوندا الاخرى Other Honda Cars
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 20-01-2009, 07:08 PM
  3. صور تعديل على الأكورد هباااااااااال
    بواسطة Classic Design في المنتدى التصوير و التصاميم Photography designs
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 12-12-2008, 10:08 AM
  4. تعديل آخر على الأكورد 2008 ....
    بواسطة zingoor12 في المنتدى التصوير و التصاميم Photography designs
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 02:04 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
[Output: 152.62 Kb. compressed to 134.50 Kb. by saving 18.12 Kb. (11.87%)]